قال الفريق الدكتور قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الأردني سابقا، إنّ المنطقة وصلت إلى أعلى درجات التوتر، بعد اغتيال إسماعيل هنية.

"البث الإسرائيلية": قوات الجيش عادت الليلة إلى خان يونس جنوبي غزة للمرة الثالثة منذ بدء الحرب محلل: ما يشهده الأسرى الفلسطينيين من تعذيب حرب أخرى

وأضاف "محمود"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إيران على كل المستويات ذاهبة إلى رد مؤلم وقاسٍ لإسرائيل، وإسرائيل أخذت الأمور على محمل الجد وبدأت الاستعداد، وهناك البعد السياسي الذي يضغط كثيرا في هذا الملف، وثمة جهود كبيرة تقودها أمريكا لمحاولة تغيير الصورة والذهاب بالمشهد إلى أقل ما يمكن من الرد الذي يحفظ المنطقة من التصعيد والذهاب إلى حرب واسعة جدا قد يدفع العالم ثمنها".

وتابع: "هذا الرد يحتاج إلى إجراءات كثيرة، أهمهها الأمور الأمنية والاستخبارية، وبخاصة أن إيران مخترقة أمنيا، وبالتالي، تحاول طهران اتخاذ إجراءات أمنية استخباراية واضحة، وقد يكون الإغلاق للمجال الجوي المحدود في هذا السياق، وبخاصة أنه يتزامن مع إجراءات لوجستية تحضيرية على الأرض تحتاجها عملية الرد". 
 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الجيش الاردني ايران طهران

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة

وأشار هؤلاء الضباط إلى أن قيادة الجيش تتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ القرارات اللازمة لمنع التصعيد.

ووفقًا للصحيفة، يعتقد الضباط أن الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش يحاولان إشعال حرب في الضفة، وحذروا من أن سلوك بن غفير في الحرم القدسي لا يؤدي إلى تأجيج الوضع في الضفة فحسب، بل في العالم العربي بأكمله.

وأفادت الصحيفة أن عددًا كبيرًا من الضباط يفكرون في الاستقالة بسبب سياسات التعامل مع الضفة، كما أبدوا مخاوفهم مما وصفوه بـ"هجوم جماعي للفلسطينيين على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة".

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةمظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد "دكتاتورية" ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • «الضرائب»: تسهيل إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة يحسن مناخ الاستثمار
  • الضرائب: تطوير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل