أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالجهود العلمية لأساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر والتي أسهمت بشكل كبير في رفع مستوى تصنيف الجامعة حتى أصبحت رقم (1) في تصنيف التايمز العالمي للتعليم العالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيفUS  News الأمريكي، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي المجمع لأقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط، والذي يقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

"الأزهر للفتوى" يقدم خمس نصائح للخريجين في حفلات تخرجهم الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل

ورحب بالحضور من داخل جمهورية مصر العربية وخارجها في رحاب الأزهر الشريف صاحب المسيرة العلمية على مدار (1084) عامًا من العطاء، كما رحب بالمشاركين من مستشفيات القوات المسلحة والشرطة ووزارة الصحة والتأمين الصحي، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ودعواته للمؤتمر بالنجاح والتوفيق والخروج بتوصيات علمية قيمة تسهم في خدمة المرضي، وتعمل على رفع مستوي البحث العلمي وتصنيف الجامعة.

وعبر رئيس جامعة الأزهر عن سعادته البالغة بانعقاد هذا المؤتمر المجمع، وأعلن عن رصد مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه للأبحاث العلمية المتميزة في هذا المؤتمر وجميع المؤتمرات العلمية في قطاعات: (أصول الدين -  اللغة العربية -  الشريعة الإسلامية - العلوم - الصيدلة - التجارة - اللغات) وغير ذلك من مختلف التخصصات العلمية.

وأكد  رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة على استعداد لتقديم كل سبل الدعم لتنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية بالتعاون مع جميع الجامعات المصرية في رحاب جامعة الأزهر قبلة العلم ومنارة العلماء.

وعلى صعيد اخر؛ نظمت كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة ورشة عمل تدريبية بقسم الروماتيزم والتأهيل بمستشفى الحسين الجامعي لتدريب الأطباء على استخدام جهاز السونار في علاج الآلام الروماتيزمية بالتعاون المشترك بين قسمي الروماتيزم والتأهيل برئاسة الدكتور خالد عبد المعز، رئيس القسم، وقسم التخدير وعلاج الألم برئاسة الدكتور محمد حشيش، رئيس القسم.

وأكد الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، حرص الكلية على عقد وتنظيم اللقاءات العلمية وورش العمل التدريبية بهدف تبادل الخبرات والتعليم الطبي المستمر، مشيرًا إلى أن ورشة العمل التدريبية حاضر خلالها الدكتور محمد حمادة، أستاذ التخدير وعلاج الألم، والدكتور هاني علي، أستاذ مساعد الروماتيزم والتأهيل، والدكتور إبراهيم فوزي، مدرس الروماتيزم والتأهيل.

واضاف أبو الغيط بأن ورشة العمل التدريبية شارك فيها  مجموعة من الأطباء من جامعة الأزهر والجامعات المصرية، إضافة إلى مشاركة أطباء وزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة، لافتا إلى أن ورشة العمل التدريبية تضمنت محاضرات نظرية إضافة إلى تطبيق وممارسة عملية لحقن المفاصل والأعصاب والأنسجة الرخوة باستخدام جهاز السونار بدقة متناهية.

ووعد عميد كلية الطب بالتوسع في تنظيم وعقد ورش العمل التدريبية بهدف تعظيم الاستفادة بين شباب الأطباء وبعضهم البعض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر كليات الطب المؤتمر الدولي المخ الأعصاب الروماتیزم والتأهیل رئیس جامعة الأزهر العمل التدریبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح غدا الاثنين، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من المسؤولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة.

وأعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، نجاحها في عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما في ذلك مستشفيات «قصر العيني، هيفن بالسادس من أكتوبر، وجامعة النهضة ببنى سويف»، ويأتي ذلك في إطار سعي الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.

وتتيح هذه الشراكات لطلاب جامعة باديا فرصة التدريب فى بيئات طبية متطورة، تحت إشراف نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين، ليتمكن طلاب جامعة باديا من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة فى التعامل مع الحالات المرضية المختلفة فى كل التخصصات.

وتعمل جامعة باديا، حاليًا بالإضافة إلى الشراكات مع المستشفيات الخارجية، على إنشاء مستشفى تعليمى خاص بها داخل الحرم الجامعى لتوفير تجربة تعليمية شاملة للطلاب، كما تقدم لطلابها المؤسسين تخفيض 20% على المصروفات الدراسية طوال فترة الدراسة وانتقالات مجانية حتى تخرجهم بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

وتتميز جامعة باديا بالعديد من المزايا التى تجعلها الخيار الأمثل لدراسة «الطب، طب الأسنان، والعلاج الطبيعي»، من بينها البرامج الدراسية الحديثة والمواكبة لأحدث التطورات فى مجال العلوم الطبية، إلى جانب الاستعانة بنخبة من الأساتذة والخبراء في المجال الطبي من مختلف كليات الطب في مصر، فضلًا عن شراكتها الاستراتيجية مع جامعة تكساس للعلوم الطبية، لتبادل وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم مبادرات مشتركة للبحث العلمي، وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهنى المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية
  • تنسيق قبول الطلاب الوافدين بـ كليات جامعة الأزهر.. الرابط والموعد
  • رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • سجل رغباتك الآن.. رابط تنسيق كليات الأزهر 2024
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. كليات جديدة متاحة لطلاب علمي وأدبي
  • تنسيق الأزهر 2024.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات
  • دليل شامل لتنسيق كليات جامعة الأزهر 2024: خطوات وإجراءات ونصائح مهمة