كلّف اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقطاعات الخدمية بدائرة المحافظة، بالتواصل المجتمعي مع المواطنين، من خلال تنظيم زيارات ميدانية كلًّ في نطاق عمله، والتعرف على مشاكلهم، واحتياجاتهم، والعمل على حلها، وتلبيتها بشكل عاجل، مشددًا على المتابعة الشخصية والمستمرة، والتعامل مع الشكاوى الواردة إلى الوحدة المحلية أولاً بأول، ومتابعتها، والتواصل مع أصحابها لإفادتهم بما تم بصدد شكواهم.

الإعلان عن موعد اللقاءات الجماهيرية

ووجّه المحافظ، بالإعلان على الصفحة الرئيسية للوحدات المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي بموعد اللقاءات الجماهيرية، ومن خلال الوسائل المختلفة لتلقي الشكاوى من المواطنين، ومن بينها «واتسآب» واستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور، واستقبالهم أيضاً من خلال البريد الإلكتروني المخصص لذلك، مع إعلان تلك الوسائل وقنوات التواصل للمواطنين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، على الأهمية القصوى للمشكلات، والقضايا الرئيسية التي تهم المواطن، وتفاعله معها ومنها قضايا الفساد والرشوة، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والمرافق، وأملاك الدولة، والإشغالات، والمخلفات بأنواعها المختلفة، وضرورة جعل المواطن طرفاً فاعلاً، ومشاركاً في منظومة محاربة الفساد، والإهمال، وإهدار الموارد، ونقص فاعلية وكفاءة أداء الوحدات للخدمات التي تقوم بها، وتقديم مقترحاته لحلها.

تفعيل كافة آليات وقنوات التواصل مع المواطنين

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة كفر الشيخ على تفعيل كافة آليات وقنوات التواصل مع المواطنين بالوحدات المحلية، والاستماع إلى مشكلاتهم، ومطالبهم، وسرعة الرد عليها، وحلها بما يُحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ اللقاء الجماهيري محافظة كفر الشيخ مواقع التواصل الاجتماعي اللقاءات الجماهيرية مشاكل المواطنين مع المواطنین کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: محو أمية 44 ألف مواطن خلال عام 2023 - 2024

أعلن اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، تحقيق المحافظة إنجازات كبيرة في مجال محو الأمية خلال العام 2023 - 2024، حيث تم محو أمية 44.196 فردًا.

تعزيز التعليم ومحاربة الأمية بشكل مستدام

وقال المحافظ، إنّ هذه الإنجازات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وطبقًا لرؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تعزيز التعليم ومحاربة الأمية بشكل مستدام، مشيرًا إلى أنّ المحافظة تسعى جاهدة لتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال، لخفض نسبة الأمية، حيث انخفضت نسبة الأمية إلى 23.7% بحلول أبريل 2024 مقارنةً بـ25% في يوليو 2023، مستهدفة محو أمية 33,880 فردًا خلال العام 2024 - 2025.

وشدّد محافظ كفر الشيخ، على أهمية التعاون مع مختلف الجهات لتحقيق التقدم المنشود في مجال محو الأمية، لمن لهم حق علينا في التعليم ومحو الأمية في سبيل تحقيق التقدم والازدهار الذي يستحقه أهالي المحافظة، لافتًا أنّ الاجتماعات الشهرية التي تعقدها اللجنة الإشرافية العُليا لتعليم الكبار تسهم في تذليل العقبات التي تعترض سير العمل، وإيجاد الحلول المناسبة لها، مؤكدًا التزام المحافظة بتحقيق أهدافها في محو الأمية وتطوير المجتمع، مكلفًا بضرورة استمرار الجهود للوصول إلى مجتمع خالٍ من الأمية.

اليوم العالمي لمحو الأمية

الجدير بالذكر أنّ اليوم العالمي لمحو الأمية يُحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام، وذلك لتسليط الضوء على أهمية التعليم ومحو الأمية وتعزيز الوعي بالتحديات التي تواجهها الأجيال الجديدة في مجال التعليم، تماشيًا مع الجهود العالمية لتحقيق التعليم للجميع، واختارت منظمة الأمم المتحدة التذكير بأهمية العلم والثقافة في اليوم العالمي لمحو الأمية يوم 8 سبتمبر، والسبب في ذلك أن هذا الحدث بدأ منذ عام 1967، خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لليونسكو، ونُظّمت فعاليات في نفس اليوم، للنهوض بخطة محو الأمية في العالم أجمع، لذا وقع الاختيار على هذا اليوم ليكون يومًا عالميًا لمحو الأمية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين
  • شاهد بالفيديو.. الفنان علي الشيخ والمطربة هدى عربي يشعلان مواقع التواصل بعناق حار وسلام بالأحضان خلال حفل حضره جمهور غفير
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ كفر الشيخ: محو أمية 44 ألف مواطن خلال عام 2023 - 2024
  • محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن"
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين