ثمن المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، عضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، قرار رئيس الجمهورية بشأن تنظيم صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر، والذي وافق عليه مجلس الوزراء، مؤكداً أنه خطوة مهمة لدعم الضحايا المجني عليهم في هذه الجرائم، وخطوة تعزز جهود الدولة لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأكد عثمان، على أهمية اختصاصات الصندوق في تقديم المساعدات المالية للمجني عليهم، ممن لحقت بهم أضرار ناجمة عن الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الإتجار بالبشر، مع إقامة وتنفيذ المشروعات المناسبة والمرتبطة بأغراضه لهم، وإعداد برامج رعاية وتعليم وتدريب وتأهيل للمجني عليهم، من خلال الهيئات الحكومية أو غير الحكومية العاملة وفقاً لقانون ممارسة العمل الأهلي، فضلاً عن تمويل البحوث والدراسات وبرامج التدريب والبرامج الثقافية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وتمويل الأنشطة المنصوص عليها في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى تمويل برامج الدعم النفسي والصحي والاجتماعي للمجني عليهم في جرائم الاتجار بالبشر.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الصندوق يوفر الدعم المالي والخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية، الدعم النفسي، والمساعدة القانونية، وهذه الخدمات تساعد الضحايا في التعافي من الصدمات النفسية والجسدية التي تعرضوا لها.

وأوضح أن الصندوق سيساعد في تعزيز إعادة التأهيل والاندماج من خلال الدعم المالي والإرشاد، ومساعدة الضحايا على العودة إلى حياتهم الطبيعية واندماجهم في المجتمع مرة أخرى، كما يمكن أن يوفر الصندوق فرصًا للتدريب المهني والتعليم لمساعدة الضحايا في بناء مستقبل أفضل، فضلاً عن أن الصندوق يمكن أن يدعم الجهود القانونية لملاحقة المتاجرين بالبشر وضمان حصول الضحايا على العدالة من خلال توفير الدعم القانوني، هذا بالإضافة إلى زيادة الوعي وتعزيز الجهود الوقائية من خلال تنظيم حملات توعية حول مخاطر الاتجار بالبشر، مما يسهم في الحد من انتشار هذه الجريمة، كما يمكن استخدام الصندوق لدعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالاتجار بالبشر.

ولفت عثمان، إلى أنه يمكن للصندوق أن يدعم التعاون بين الدول في محاربة هذه الجريمة وتقديم المساعدة للضحايا من مختلف الجنسيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب الاتجار بالبشر أحمد عثمان النائب أحمد عثمان الاتجار بالبشر من خلال

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: تسليم وحدات سكنية كاملة التشطيب بعد عام من التعاقد

يتيح صندوق التنمية الحضرية وحدات سكنية كاملة التشطيب بأسعار مخفضة، ضمن خطته الهادفة لإعادة تنظيم المناطق غير الآمنة، وتوفير سكن حضري لكل المواطنين، لإعادة هيكلة المناطق العشوائية، بنقل السكان من مناطق غير آمنة إلى مجتمعات حضرية مخطط لها، ونقلهم من الأماكن الخطرة.

الصندوق يسلم الوحدات السكنية بعد عام

وأكد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، أنّ الصندوق يُسلّم الوحدات السكنية التي يطرحه بمدة أقصاها عام بعد التعاقد عليها، مضيفًا في تصريحاته لـ«الوطن»، أنّ وحدات صندوق التنمية الحضرية كاملة التشطيب، ومتصلة بالمرافق والخدمات، وبها ملاعب رياضية، ومولات تجارية، ووحدات صحية، لتسهل على المواطنين سُبل الحياة.

وأشار خالد صديق إلى أن صندوق التنمية الحضرية يطرح وحدات في العديد من المحافظات، وهي:

- محافظة القاهرة.

- محافظة القليوبية.

- محافظة كفر الشيخ.

- محافظة الفيوم.

- محافظة المنيا.

- محافظة الشرقية.

- محافظة سوهاج.

- محافظة الدقهلية.

قائمة الحجوزات لدى الصندوق ممتلئة

وأكد رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن قائمة الحجوزات لدى الصندوق ممتلئة، ما يدل على نجاح وحدات السكنية للصندوق، واستحسان المواطنين لهم، موضحًا أن الحجز أو الاستعلام عن وحدات الصندوق السكنية يتم عبر الاتصال بالخط الساخن للصندوق 15444.

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب يسعيان لإنشاء صندوق سيادي.. ما علاقة الصين بذلك؟
  • وزير الداخلية يوجه بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق
  • «قادربوه» يتابع الإجراءات المتخذة حيال أداء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • «التنمية الحضرية»: تسليم وحدات سكنية كاملة التشطيب بعد عام من التعاقد
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر
  • المؤبد لعاطل حاول الاتجار في المخدرات داخل قفص الإتهام بالقليوبية