ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الخميس، لقاءً موسعاً لمدراء وممثلي عدد من المنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني والمكاتب التنفيذية المعنية والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب. 

 

وناقش اللقاء بحضور وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح تحديات الوضع الإنساني والأزمة التي تزداد سوءًا بالمحافظة في ظل استمرار الحرب والمتغيرات المناخية والتدهور الاقتصادي، وتراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني بسبب الضعف الكبير لتمويلات المانحين، إلى جانب تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني لمواجهة الأزمة الإنسانية بالمحافظة التي استوعبت أكثر من 62 في المائة من النازحين .

 

وخلال اللقاء أشاد العرادة بالتدخلات الإنسانية لشركاء العمل الإنساني من منظمات أممية ودولية ومحلية في مساندة السلطة المحلية على مواجهة الاحتياجات الإنسانية وتخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف.. مشيراً إلى أن الوضع القائم يتطلب تعزيز الشراكة وتوسيع التدخلات في المحافظة لمواجهة التحديات في ظل استمرار تدفق النازحين جراء تصعيد مليشيات الحوثي الإرهابية وأعمال العنف والتهجير القسري.

 

ونوه العرادة إلى أهمية قيام المنظمات الأممية والدولية باستيعاب خطة الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها السلطة المحلية الشهر الماضي، وإدراجها ضمن خطة الاستجابة الإنسانية الأممية في اليمن للعام 2025م، والأخذ بالاعتبار حجم النزوح الكبير إلى المحافظة التي استقبلت وما زالت العدد الأكبر من النازحين في الجمهورية ، إلى جانب الوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف والأوضاع المعيشية الصعبة جراء الأزمة الاقتصادية، وتدني التدخلات الإنسانية للشركاء في مختلف المجالات.

 

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي على أن الحكومة والسلطات المحلية ستستمر في تقديم كافة الدعم والعون والتسهيلات اللازمة للمنظمات الأممية والدولية والمحلية وشركاء في العمل الإنساني والتنموي.. مشدداً على أهمية الانتقال من التدخلات الإنسانية الطارئة إلى التعافي وتمكين المجتمعات والتنمية المستدامة وتعزيز القدرات المؤسسية في تقديم الخدمات الأساسية والاستجابة لاحتياجات النازحين والمجتمع المضيف.

 

من جانبهم ثمّن ممثلو المنظمات التسهيلات الكبيرة التي قدمتها وتقدمها السلطة المحلية للمنظمات كشركاء في العمل الإنساني للتخفيف من معاناة المواطنين .. مشيرين في مداخلاتهم إلى مجمل التحديات التي يواجهها العمل الإنساني في المحافظة ، وحجم الأزمة الإنسانية التي يواجهها النازحون والمجتمع المضيف وهو ما يتطلب تعزيز الشراكة ودور أكبر للمنظمات في البحث عن تمويلات لمشاريع التدخلات الإنسانية الطارئة والمستدامة.  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة

يمانيون/ البيضاء سلمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء عدداً من معدات الشق والسفلتة للوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة.
حيث سلم محافظ البيضاء عبدالله ادريس الوحدة التنفيذية للمشاريع معدت تركتر بقيمة 68 مليون و400 ألف ريال ودكاكة بمبلغ 47 مليون و 647 ألف ريال بتمويل السلطة المحلية .
وخلال التسليم ثمن المحافظ إدريس، اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واعتماد المصفوفة التنفيذية لتطوير وتحسين الخدمات في عدد من القطاعات ذات الأولوية.

وأشار إلى دور الوحدة في تنفيذ أعمال شق وصيانة الطرق لتخفيف معاناة المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية، مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع ضمن خطة المحافظة والمشاريع الطارئة.

وأكد محافظ البيضاء استعداد قيادة المحافظة دعم الوحدة وتوفير احتياجاتها وفق الإمكانيات المتاحة بما يمكنها من تنفيذ المشاريع بحسب المواصفات الفنية والهندسية.

من جانبه أشاد مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس فيصل السوداني بتعاون قيادة السلطة المحلية ودعم تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وشق الطرق في شوارع وأحياء المدن الرئيسية بالمحافظة.

وأوضح أن وحدة المشاريع تسلمت خلال العامين الماضيين، 22 معدة وآلية، بقيمة 877 مليوناً و197 ألفاً و630 ريالاً، إضافة إلى ثلاث معدات بقيمة 209 ملايين، و276 ألفاً و500 ريال تم شرائها بتمويل مركزي بحسب المصفوفة التنفيذية لتحسين وتطوير الخدمات بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • يفاقم الكارثة الإنسانية.. نقص الوقود يوقف سيارات الإسعاف في غزة عن العمل
  • الوزاري الخليجي يدعو لخطة متكاملة لعودة السلطة إلى غزة
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • “سلطان للخدمات الإنسانية” مركز معتمد لتعليم وتدريب برنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • العرادة يتوعد المخربين: سندافع عن مأرب وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ عليها
  • عاجل: اللواء سلطان العرادة يتوعد المخربين ويعلن: سندافع عن هذه الارض وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ عليها وقبائل مارب تعلن دعمها لتحركات الدولة في حماية المنشات النفطية
  • السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة
  • السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي