بغداد اليوم- متابعة

توعدت أمريكا، اليوم الخميس، (8 اب 2024)، ايران بـ"ضربة وعواقب مدمرة" اذا ما شنت هجوماً كبيراً ضد إسرائيل، انتقاماً لاغتيال رئيس المكتب السياسي السابق إسماعيل هنية في طهران نهاية الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة (وول ستريت جورنال) عن مسؤول أمريكي، قوله "حذرنا إيران من أنها قد تتعرض لضربة مدمرة إذا شنت هجوما كبيرا على إسرائيل".

وأضاف المسؤول الأمريكي "بعثنا رسالة لإيران بأن هناك خطرا لحدوث تصعيد إذا شنت هجوما انتقاميا كبيرا".

وبين، ان "رسالتنا إلى طهران لم تتضمن تهديدا بتنفيذ ضربة أمريكية ضد أهداف في إيران" مؤكدا "تحذيرهم إيران من عواقب على اقتصادها واستقرار حكومتها إن شنت هجوما كبيرا".

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، ان "تصعيد الصراع قد يؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد الإيراني" مضيفة "نستمر في التوضيح لإيران بأنه لا ينبغي لها تصعيد الصراع".

وبينت الخارجية الأمريكية ان الادارة الامريكية "لا نتواصل بشكل مباشر مع حزب الله لكن هناك شركاء لنا في المنطقة يتحدثون مع الحزب".

ويترقب العالم ودول المنطقة وإسرائيل، الرد الإيراني العسكري على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق إسماعيل هنية، في مقر اقامته بطهران في 31 من تموز الماضي عقب يوم من تنصيب الرئيس الايراني الجديد.

وفي أحدث التهديدات الايرانية، قال القائم بأعمال وزير خارجية إيران، علي باقري اليوم لفرانس برس "ردنا على اغتيال هنية سيكون مكلفا لإسرائيل ولكن لصالح أمن المنطقة" مؤكدا ان "إسرائيل ليست في موقع يمكنها من شن حرب ضد إيران".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: شنت هجوما

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية

 

لندن - رويترز
قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال "أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.

 

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد إسرائيل برد «كابوس» يهز تل أبيب: «لا تعبثوا بذيل الأسد»
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • أوكرانيا تحذر إيران من تسليم صواريخ لروسيا: عواقبها مدمرة على علاقاتنا
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • بلومبرغ: أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر أمام الحوثيين وتكشف ضعفها العسكري
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير