العديد من الأنشطة والفعاليات، تشهدها النسخة الثانية من مهرجان العلمين، من ضمنها مهرجان خاص بالرياضة، يتوفر به أنشطة عديدة، ومنها رياضة الفنون القتالية المختلطة، التي تعد خليطا من عدة ألعاب قتالية أخرى.. فكيف يتم تحديد الفائز بها؟. 

تفاصيل المبارة

تتكون مباريات رياضة الفنون القتالية من 3 جولات، مدة كل جولة 5 دقائق، بالإضافة لفترة راحة عبارة عن دقيقة واحدة فقط بين الجولات، ويختلف هذا الأمر في بعض البطولات، ومن الوارد زيادة عدد الجولات إلى 5 جولات بدلًا من 3.

طرق الفوز

 تختلف هذه اللعبة، عن باقي الرياضات بسبب تنوع طرق الفوز بها، ومن ضمنها: 

- استسسلام اللاعب.

- قرار الحكم في تحديد الفائز بعد انتهاء الجولات. 

- الاستبعاد خلال المبارة.

- إيقاف من قبل الحكم، وإعلان اللاعب الفائز عند تعرض الخصم للإصابة، أو عدم تمكنه من اللعب بشكل سليم والدفاع عن نفسه.

الفنون القتالية المختلطة 

رياضة من ضمن الرياضات التي تقام داخل حلبة، وحسبما ذكر في موقع «inside the games»، يمكن استخدام حركات وتقنيات من ألعاب أخرى، مثل المصارعة والجودو والملاكمة، وتسمح هذه الرياضة بالضرب في أي من وضع، سواء وضع الوقوف أو الجلوس.  

الفنون القتالية المختلطة في العلمين

تحت عنوان «قاضية» تتواجد لعبة الفنون القتالية المختلطة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، ومن المفترض أن يتنافس عدد من اللاعبين من جنسيات مختلفة، وتقام فعاليات هذه اللعبة في الـ 23 من أغسطس الجاري.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الفنون القتالية المختلطة المصارعة الجودو الفنون القتالیة المختلطة

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"

 

شهد مركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد  فعاليات حفل ختام مهرجان ليالي مراكز الشباب، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بقيادة الدكتور محمد عبد العزيز، مدير المديرية.

يأتي هذا المهرجان في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى دعم الشباب وتنميتهم رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار اليوم.

انطلق المهرجان بمشاركة أكثر من 3000 متسابق، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات التي جمعت بين الترفيه والرياضة والفنون والثقافة، لتعزيز الروح الرياضية والإبداعية لدى الشباب. وقد أكد الدكتور سيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، أن المهرجان يأتي ضمن خطة الدولة لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم المختلفة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

تضمن الحفل الختامي توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة، وسط حضور كبير من القيادات الشبابية والرياضية في المحافظة حيث أشاد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، بالجهود المبذولة لتنظيم المهرجان وأهمية تلك الفعاليات في تنمية الأجيال الشابة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم الكامل لكل المبادرات الشبابية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"