العُمانية: أطلقت منصة "عين" التابعة لوزارة الإعلام اليوم برنامجها السياحي "عين على الخريف"، في نسخته الثالثة ويأتي بحلة جديدة يستعرض تفاصيل وجماليات محافظة ظفار بجوانبها الطبيعية والاجتماعية والإنسانية.

ويحمل البرنامج الذي يقدمه المصور هيثم بن خميس الفارسي المتابعين في رحلة استكشافية فريدة عبر جمال الطبيعة ومكنوناتها في محافظة ظفار.

ويُقدم البرنامج تجربة غنية وثرية تجمع بين الصورة البصرية والمعرفة يستعرض خلالها جوانب مختلفة من الحياة في ظفار، بدءًا من جمال الطبيعة الخلاب وصولًا إلى التراث الثقافي الغني والعادات والتقاليد الأصيلة.

ويسعى البرنامج إلى التركيز على جوانب لم يتم استكشافها من قبل، وكشف الستار عن قصص ملهمة وأسرار خفية في محافظة ظفار.

وتتميز حلقات البرنامج بطابعها الإبداعي والصورة البصرية الجاذبة، يقدم خلالها المصور هيثم الفارسي لمحات بصرية خلابة للطبيعة الساحرة، ويروي قصصًا شائقة عن الناس والأماكن التي يزورها، وملامح الحياة في جبال ظفار.

وتناولت الحلقة الأولى قصة تشكّل موسم الخريف في ظفار، والكشف عن بعض الأسرار والمعلومات التاريخية المرتبطة بهذا الموسم الفريد الذي لا يُعدُّ مجرد فصل من فصول السنة بل قصة طبيعية فريدة تكشف لنا عن المزيد من أسرارها المخفية وتفاصيلها الخلابة.

يذكر أنّ برنامج "عين على الخريف"، في نسخته الثالثة يتكون من ٦ حلقات بمتوسط طول الحلقة ما بين ٨ إلى ١٢ دقيقة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية

أطلق مرصد الأزهر اليوم الأحد، أولى محاضراته ضمن برنامجه الصيفي لهذا العام «اعرف أكثر» (Know More)، الموجّه إلى طلاب مراحل التعليم ما قبل الجامعي، وذلك حرصًا على التواصل الفعال مع الفئات العمرية الصغيرة لتوعيتهم بمخاطر التطرف بمختلف أشكاله.

مخاطر الإنترنت العميق

وتشهد نسخة هذا العام تنوعًا في القضايا المطروحة، إذ يناقش العلاقة بين الشباب والفتيات وضوابطها في الإسلام؛ ومخاطر الإنترنت العميق وكيفية الحماية منها؛ والطرق الصحيحة للتعامل مع الخواطر والأسئلة فيما يتعلق بالذات الإلهية؛ فضلًا عن إرشادهم إلى أبرز طرق استثمار الوقت في ظل تنامي استخدام شبكة الإنترنت.

ويستهدف برنامج «اعرف أكثر» توعية الطلاب في الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة، على مدار ثلاثة أيام، لينتهي البرنامج يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، بمقر المرصد داخل مشيخة الأزهر الشريف في الدراسة.

وأكدت الدكتورة رهام سلامة، المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، في كلمتها الافتتاحية لبرنامج «اعرف أكثر»، أن المرصد يسعى عبر مبادراته المتنوعة إلى إرساء قواعد الحوار وتبادل الآراء مع مختلف شرائح المجتمع ومن بينهم طلاب مراحل التعليم ما قبل الجامعي، باعتبارهم الفئة الأكثر استهدافاً من التنظيمات الإرهابية ومروجي الأفكار المتطرفة والشاذة.

وأضافت «سلامة» أن مرصد الأزهر يناقش في النسخة الجديدة من البرنامج الصيفي موضوعات في غاية الأهمية لخطورتها على النشء واليافعين، خاصة مع حالة الانفتاح التي يشهدها المجتمع والعالم ككل اليوم بسبب شبكة الإنترنت التي أتاحت آفاق أعمق وأخطر ما كنا نسمع عنها من قبل.

التواصل والحوار مع الأجيال

وشددت المدير التنفيذي للمرصد على أن التواصل والحوار مع الأجيال الصغيرة لم يعد رفاهية، بل مطلب اجتماعي أوجب على جميع الجهات البحثية والأكاديمية والمؤسسية تنظيم فعاليات مختلفة مثل ورش العمل والتدريبات العملية والندوات وغيرها؛ من أجل إيجاد أرضية مشتركة مع تلك الأجيال التي تعد الركيزة الأساسية في نهضة المجتمع وحماية استقراره.

مقالات مشابهة

  • الحلقة المقبلة.. أبلة فاهيتا ضيفة برنامج "بيت السعد"
  • ظفار تبتهج بالمقدم الميمون
  • تدريب 310 من الكوادر الدينية النسائية بظفار
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • هيئة الاتصالات: بدء التسجيل في النسخة الثالثة من جائزة الابتكار التعاوني
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. غداً الاحد
  • ابنة ممدوح عبد العليم تشارك في أولى حلقات برنامج «كاستينج» لاكتشاف المواهب
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. اليوم