ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المتابعين، نصه: "نقلت المؤسسة من شخص إلى شخص آخر، كيف هى الطريقة حتى يتم نقل السجل الضريبي للمستخدم الجديد؟".

وأضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه في حال تم نقل ملكية السجل التجاري إلى مالك جديد، يتعين على المالك السابق سداد جميع المستحقات ثم تقديم طلب إيقاف الرقم الضريبي عن طريق حسابه من أيقونة إيقاف تسجيل ضريبة القيمة المضافة من قسم "الضرائب غير المباشرة- ضريبة القيمة المُضافة".

عزيزي ناصر، في حال تم نقل ملكية السجل التجاري الى مالك جديد، يتعين على المالك السابق سداد جميع المستحقات ثم تقديم طلب إيقاف الرقم الضريبي عن طريق حسابه من أيقونة إيقاف تسجيل ضريبة القيمة المضافة من قسم "الضرائب الغير مباشرة-ضريبة القيمة المُضافة

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) August 6, 2024

ونوهت إلى أنه يلزم بعد ذلك إرفاق المستندات الداعمة، وفي حال تمت الموافقة على إيقاف الرقم الضريبي، يتعين على المالك السابق تقديم طلب ايقاف الرقم المميز أو إيقاف أحد الفروع، في حال وجود فروع أخرى مفعلة، من خلال الدخول إلى حسابه في موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك واختيار أيقونة تحديث/ إيقاف التسجيل من قسم الخدمات العامة.

وأشارت إلى أنه بعد الموافقة على الطلب، يتم طلب تسجيل جديد من قِبل المكلف الجديد، وسيتم إصدار رقم مميز ورقم ضريبي آخر خاص للمكلف الجديد.

واختيار أيقونة تحديث/إيقاف التسجيل من قسم الخدمات العامة، وبعد الموافقة على الطلب طلب تسجيل جديد من قِبل المكلف الجديد، سيتم إصدار رقم مميز ورقم ضريبي آخر خاص للمكلف الجديد.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) August 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمارك الزكاة الزکاة والضریبة والجمارک ضریبة القیمة فی حال من قسم

إقرأ أيضاً:

هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا



أعلن وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن بلاده تعتزم تحويل مساهمتها في "صندوق السلام" الأوروبي لمساعدة تشاد بدلا من أوكرانيا

وأكد سيارتو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التشادي، يوم الاثنين، أن "الحكومة الهنغارية بادرت إلى تخصيص الاتحاد الأوروبي 14 مليون يورو مما يسمى بصندوق السلام الأوروبي لتطوير القدرات الدفاعية لتشاد".

وأضاف أن هذه المبادرة ستناقش خلال اجتماع المندوبين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي يوم 26 سبتمبر الجاري، معبرا عن أمله في إقرار المبادرة.

وأشار إلى أن هنغاريا وتشاد وقعتا عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الوفد التشادي برئاسة رئيس الجمهورية محمد ديبي، بما في ذلك لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتعاون في مجالي الدفاع والزراعة وغيرهما.

وكان سيارتو قد صرح في وقت سابق بأن هنغاريا لن تعرقل تخصيص 5 مليارات يورو من موارد الصندوق الأوروبي المذكور لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا في حال وافق الاتحاد على استخدام المساهمة الهنغارية في الصندوق لأغراض غير متعلقة بتسليح أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا
  • مصر.. تحويل 21 من كبار التجار إلى النيابة بسبب رفع الأسعار
  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • بيان جديد من العقارية يتعلق بمواعيد تسلم واستقبال المعاملات.. إليكم تفاصيله
  • هل بات على شركات التكنولوجيا الاستسلام لـ"ضريبة أبل"؟
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • خطة حكومية من ثلاثة محاور للإصلاح الضريبي
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • لتهربها الضريبي.. السجن 3 سنوات لمسئولة بشركة خاصة بشبرا الخيمة