عرض الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع»، عبر فضائية «DMC»، حلقة خاصة من داخل مسرح جامعة القاهرة. 

وقال «فايق»: «باعتباري تخرجت في جامعة حلوان، عايز أحكى حكاية، دايما بننسب الفضل لأصحاب الفضل، وقت ما دخلت الجامعة كان مصروفي وقتها حوالى جنيه ونصف أو اتنين جنيه، والفلوس دي تقريبًا مكانتش توديني الجامعة كل يوم، وكان همي في أولى كلية هو ازاى أقدر أجمع مصروفي، وفي نفس الوقت أحقق الحلم الأكبر بالنسبة لي في الجامعة».

وأضاف قائلًا: «كنت بروح الجامعة مرة أو مرتين في الأسبوع، وكان أول هدف بالنسبة لي في أول سنة، أني أحول نفسي من انتساب موجه فى الكلية إلى انتظام لأني مكنتش عايز أضغط على أهلي فى الفلوس».

وتابع: «والدي كان بيشتغل محامي فى شركة حكومية، وقالى مش مهم الهدوم اللى أنت لابسها تمنها كام، ومش مهم مع الموضة ولا مش مع الموضة، أهم حاجة نضيفة ومكوية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد فايق مصر تستطيع جامعة القاهرة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة

المصنعة- خالد بن سالم السيابي 

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة دفعة جديدة من الطلبة المقبولين لفصل الخريف بالعام الأكاديمي 2024/2025، والبالغ عددهم 764 طالبا وطالبة في كليات الهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحاسوب والمعلومات والاقتصاد وإدارة الأعمال.

وفي كلمته الترحيبية، قال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة: "يسرني تهنئة أبناءنا وبناتنا الطلبة المقبولين في سنتهم الأولى للعام الأكاديمي 2024/2025 الذين نسعد بقبولهم واختيارهم هذه الجامعة للدراسة بها، كما نتقدم بالتهنئة لزملائنا وزميلاتنا الموظفين والموظفات الذين انضموا حديثا إلى رحاب هذه الجامعة، كما قدم نصيحته للطلبة والطالبات من خلال مواصلة المشوار من أجل طموحهم  منطلقين في مسار التفوق والنجاح لتحقيق الأهداف، وحثهم لجعل الدراسة أولوية وهدف سامي، فالسنوات التي تقضونها في رحاب الجامعة لن تتكرر فاستغلوها بالجد والاجتهاد والمثابرة".

وألقى الدكتور ناصر بن سالم البيماني مساعد رئيس الجامعة بفرع المصنعة كلمة رحّب فيها بالطلبة الجدد في فرع الجامعة بالمصنعة، وحثهم على الإجتهاد والحرص على إدارة الوقت واكتساب مهارات التعليم والبحث العلمي والسعي لاستغلال السنوات الدراسية في صقل مهاراتهم.

وتضمن حفل افتتاح الأسبوع التعريفي عرض مقطع مرئي عن الجامعة والتعريف برؤيتها ورسالتها وأهدافها بالإضافة إلى كلياتها والأقسام الأكاديمية فيها، كما تم استعراض أهم المرافق الموجودة في فرع الجامعة بالمصنعة، وعقبها رحب مجلس إدارة الفرع بالطلاب وشرح الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة، وتم عرض فيديو تحفيزي للطلاب حول تنمية الذات والسعي إلى التطوير والتميز وإستغلال الفرص المتاحة.

واشتملت الفعاليات على التعريف بالبرنامج التأسيسي العام والأنظمة المتبعة فيه كإاتحان تحديد المستوى ونظام الحضور والغياب ونظام التقييم في كل من مقررات اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب، كما تم تعريف الطلبة بالأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية المقدمة للطلاب، وتعريفهم بأهمية ريادة الأعمال والإبتكار، واستمر بعد ذلك استعراض برنامج الأسبوع التعريفي حول اختبارات تحديد المستوى في مكونات البرنامج التأسيسي وهي اللغة الإنجليزية والرياضايات والحاسوب.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • مساجد لها تاريخ.. جامع سيدي شبل الأسود بني على ضريح صاحبه
  • نيمار يوديع سواريز في آخر مبارياته مع أوروغواي: اللعب ضدك كان صعباً للغاية.. فيديو
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه