نواف السالم

وثق مقطع فيديو متداول، احتفال لاعبي منتخب المغرب بعد إحراز الميدالية البرونزية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وحقق المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، إنجازا تاريخيا، بعد أن اكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة، في مباراة الترتيب، التي جرت اليوم الخميس بملعب لابو جوار بمدينة نانت.


وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدما بهدفين لصفر، من توقيع عبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 22 بتسديدة بديعة، وسفيان رحيمي من ضربة رأسية ثلاث دقائق بعد ذلك إثر أسيست من المتألق الزلزولي.

وسجلت العناصر الوطنية أربعة أهداف في الشوط الثاني رغم محاولات المصريين العودة في اللقاء، بداية بهدف بلال الخنوس من تسديدة مركزة خارج المربع في الدقيقة 50 بعد تمريرة أخرى من الزلزولي، ثم سفيان رحيمي في الدقيقة 63 بعد تسلمه تمريرة دقيقة من إلياس أخوماش.

وأضاف البديل أكرم النقاش الهدف الخامس في الدقيقة 72 من أسيست رحيمي، قبل أن يختم العميد أشرف حكيمي مهرجان الأهداف بهدف سادس في الدقيقة 86 من ركلة حرة عالمية استقرت في مرمى الحارس المصري.

وبذلك تتوج كتيبة طارق السكتيوي مسارها المميز في الأولمبياد، بميدالية برونزية كانت بالإمكان أن تكون بمعدن آخر، لولا التراجع الدفاعي المبالغ فيه بعد التقدم بهدف خلال مباراة إسبانيا في دور نصف النهاية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/jKHlkSl9ECziWxYD.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 منتخب المغرب منتخب مصر فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين

يختتم المنتخب الوطني المغربي، تحضيراته اليوم الأحد الثامن من شتنبر الجاري، لمواجه ليسوتو غدا الإثنين، بملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بعد الانتصار في أولى المباريات بأربعة أهداف لهدف على الغابون.

وستخوض العناصر الوطنية آخر حصة تدريبية لها مساء اليوم الأحد، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب أدرار، حيث سيعمل الناخب الوطني وليد الركراكي، على وضع آخر اللمسات على التشكيل الرسمي الذي سيخوض لقاء الغد، بغية مواصلة حصد النتائج الإيجابية، بعد الانتصار على الغابون بأربعة أهداف لهدف، وكذا لتحسين المردود الذي لم يكن مقنعا في اللقاء الأول.

وستسبق الحصة التدريبية للمنتخب الوطني المغربي، ندوة صحافية للناخب الوطني وليد الركراكي، بداية من الساعة السادسة والنصف مساء، بقاعة الندوات التابعة لملعب أكادير الكبير، للحديث عن اللقاء وظروفه، وكذا عن آخر الاستعدادات للقاء المذكور أعلاه.

ويتوقع أن تكون هناك بعض التغييرات في التشكيلة الرسمية التي ستواجه ليسوتو، حيث ينتظر الدفع بالكعبي في التشكيلة الرسمية، والاعتماد بعد ذلك على يوسف النصيري، الذي غاب عن مباراة الغابون، مع إمكانية الدفع بكل من الواحيدي وآدم أزنو، في انتظار ما سيقرره الركراكي.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بأربعة أهداف لهدف على الغابون، في المباراة التي جرت أطوارها أول أمس الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بإفريقيا الوسطى بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كلا من ليسوتو والغابون في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن رفاق ابراهيم دياز، مؤهلين سلفا للعرس الإفريقي، بحكم احتضان المغرب للمنافسة، على أن يتأهل منتخب آخر رفقته عن هذه المجموعة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، غدا الإثنين، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو

مقالات مشابهة

  • بهدف قاتل.. إبراهيم دياس يهدي المغرب فوزا على ليسوتو
  • أدم أزنو…ربح جديد للمنتخب الوطني المغربي
  • السودان يخسر بهدفين مقابل هدف أمام أنغولا
  • القنوات الناقلة لمباراة المنتخب المغربي وليسوتو في تصفيات أمم إفريقيا
  • مانشيني يراجع أداء لاعبي الأخضر بعد التعادل مع إندونيسيا.. فيديو
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا