اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، الورشة التدريبية "استراتيجية وزارة الثقافة لمكافحة الفساد"، التي عقدتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، لمديري العموم والإدارات الوسطى، بمقر العاصمة الإدارية، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

استهل اللقاء الختامي بحديث عبد الحليم سعيد، مدير عام الإدارة العامة للحوكمة والمراجعة الداخلية، أوضح خلاله أن نجاح أي خطة تنموية يرتبط بالتقدم الذي تحرزه الدولة في إصلاح جهازها الإداري.

وتناول "سعيد" مفهوم الإصلاح الإداري وأهدافه الرئيسية، وعوامل نجاحه، وصولا إلى معوقات تطبيقه، موضحا أن الهيئات العامة تتقاسم في غالبية الوزارات مسئولية تصميم سياسة العمل وتنفيذها، وهو ما شهدته مؤخرا عمليات إعادة تنظيم الدوائر الحكومية فيما يخص العمل الإداري. كما تطرق لدور إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة كإدارة قانونية في مكافحة الفساد ومعالجة معوقات العمل وتطوير الأداء.

وأكد أهمية وضرورة إظهار سلوك موثوق به في جميع الأوقات وفي جميع الظروف، وأن الموظف يتعين عليه إظهار الثقة والنزاهة من خلال عمله، وتعزيز المصداقية في المجتمع لتشجيع جهود مكافحة الفساد والالتزام بضمان تعزيز ثقافة المساءلة والمسؤولية في المؤسسة الثقافية. واختتم اللقاء بمنح المتدربين شهادة الورشة التدريبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراجعة الداخلية الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

مشيرب: خلافي مع أهل فبراير الصادقين في طريقة مكافحة الفساد واجتثاثه فقط

أعلن خطيب مسجد نابي بطرابلس، عبد الرازق مشيرب، أن خلافه مع أهل فبراير الصادقين في طريقة مكافحة الفساد واجتثاثه فقط، بحسب تعبيره.

وقال مشيرب، في منشور عبر «فيسبوك»: “كلمة لكل إخوتى وأحبابى ممن يريدون الحق والعدل فى وطننا ليبيا. خلافنا مع بعض إخوتنا وأحبابنا أهل فبراير الصادقين (وليس المندسين) ليس خلافا حول ضرورة مكافحة الفساد والسعى لاجتثاته بكل رموزه ومسمياته بل هذا من المتفق عليه ولا يخالفه إلا فاسد”، على حد قوله.

وأضاف “خلافنا مع أحبتنا هو فقط فى كيفية مكافحة واجتثات هذا الفساد والطريقة المثلى التى لا تسمح بحلول فساد أكبر منه حتى لا نندم وبالتالى فإن هذا الخلاف يحتمل الأخذ والرد والنقاش العلمى، وجمع الكلمة يجب أن يكون مبتغى الجميع حول الكيفية المثلى لإنهاء الفساد، أما التدليس والكذب وتهييج الناس واتهام الأبرياء بالدفاع عن الفساد والفاسدين فهذه حجة الضعفاء ومن ليس لديهم منطق”، وفقا لحديثه.

الوسومفبراير ليبيا مشيرب

مقالات مشابهة

  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • مشيرب: خلافي مع أهل فبراير الصادقين في طريقة مكافحة الفساد واجتثاثه فقط
  • السوداني: الحكومة ماضية في “مكافحة” الفساد
  • الهيئة العليا للحج: هل حقاً ستستبعد المخالفين من قرعة الحج أم أن الفساد ما زال يلعب دوره؟
  • مكافحة الفساد على طاولة السوداني وزيدان
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • السوداني يشكو من عمليات تشويه لملف مكافحة الفساد
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • 322 مشروعًا.. انطلاق الموسم الجديد لنوادي المسرح بقصور الثقافة