بوابة الوفد:
2024-09-10@03:46:42 GMT

دراسة: الطقس ليس له تأثير على آلام الظهر

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

قرر خبراء أستراليون إجراء دراسة حول العلاقة بين آلام أسفل الظهر والظروف الجوية، تمت دعوة ألف شخص للمشاركة في التجربة، ونتيجة لذلك اتضح أن آلام الظهر لا ترتبط بتغيرات الطقس.

علماء: النساء المدخنات أكثر عرضة للسمنة

وللتوصل إلى مثل هذه الاستنتاجات، قام العلماء بتحليل أعراض الألم لدى المتطوعين على مدار شهر ومقارنتها بمؤشرات التقلبات في الظروف الجوية.

أثناء التجربة، تم أخذ عوامل مثل الضغط الجوي ودرجة الحرارة وهطول الأمطار وقوة الرياح واتجاهها والرطوبة بعين الاعتبار. وتبين أن أيا من هذه المؤشرات لم يرتبط بألم الظهر بين المشاركين في الدراسة.

آلام أسفل الظهر


يمكن أن ينتج ألم أسفل الظهر عن العديد من الإصابات أو الحالات أو الأمراض المختلفة - في أغلب الأحيان، إصابة العضلات أو الأوتار في الظهر.

يمكن أن يتراوح الألم من خفيف إلى شديد في بعض الحالات، يمكن أن يجعل الألم من الصعب أو المستحيل المشي أو النوم أو العمل أو القيام بالأنشطة اليومية.

عادة، يتحسن ألم أسفل الظهر بالراحة ومسكنات الألم والعلاج الطبيعي ويمكن لحقن الكورتيزون والعلاجات العملية (مثل التلاعب العظمي أو العلاج بتقويم العمود الفقري) تخفيف الألم والمساعدة في عملية الشفاء تتطلب بعض إصابات الظهر والحالات إصلاحًا جراحيًا.

قد تظهر أعراض آلام أسفل الظهر فجأة أو تظهر تدريجيًا. في بعض الأحيان، يحدث الألم بعد حدث معين، مثل الانحناء لالتقاط شيء ما وفي أحيان أخرى، قد لا تعرف سبب الألم.

قد يكون الألم حادًا أو باهتًا ومؤلمًا، وقد ينتشر إلى أسفلك أو أسفل ساقيك (عرق النسا) وإذا أجهدت ظهرك أثناء ممارسة نشاط ما، فقد تسمع صوت "فرقعة" عندما يحدث ذلك وغالبًا ما يكون الألم أسوأ في أوضاع معينة (مثل الانحناء) ويتحسن عند الاستلقاء.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الظهر دراسة الطقس تغيرات الطقس آلام أسفل الظهر ألم أسفل الظهر عرق النسا أسفل الظهر

إقرأ أيضاً:

عقار الزيتون المنهار.. انتشال أول جثة من بين الركام

نجحت قوات الإنقاذ البري في انتشال أول جثة من أسفل أنقاض عقار « حلمية الزيتون المنهار»، وذلك بعد نحو ساعة من سقوطه، فيما جاري البحث عن آخرين.

وأنقذت القوات شخصين من أسفل الركام، جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقيهما العلاج اللازم، فيما جرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة لحين صدور قرار بالدفن.

وفرضت قوات الشرطة كردونًا أمنيًا بمحيط عقار «حلمية الزيتون المنهار»، فيما بدأت بالاستماع إلى أقوال شهود العيان و السكان الناجين منه والجيران، وذلك لبيان عما إذا كان العقار صادر له قرار إزالة أو ترميم من قبل الحي أم عدمه.

ويجري رجال المباحث، عمليات تفريغ كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العقار المنهار، لكشف ملابساته، فيما عززت قوات الدفاع المدني بالقاهرة، بلودر وسيارات نقل "تريلا" لرفع حطام عقار الزيتون المنهار، وذلك تيسيرٍا لفرق الإنقاذ البري في عمليات بحثها عن ضحايا أو ناجيين أسفل الأنقاض.

و انهار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة الزيتون، وتم الدفع بالمعدات اللازمة وسيارات الإسعاف لموقع الحادث، ويقوم رجال الإنقاذ حاليا بالبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا بانهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة الزيتون، فتم على الفور الدفع برجال الإنقاذ لرفع الأنقاض وإنقاذ قاطني العقار.

اقرأ أيضاًعقار الحلمية المنهار.. تفاصيل مأساوية في حواري الزيتون | صور

الصحافة الورقية إلى أين؟ ندوة تثقيفية بنادي اليخت المصري بالاسكندرية

مقالات مشابهة

  • مقعد المكتب المناسب يقي من آلام الظهر
  • عقار الزيتون المنهار.. انتشال أول جثة من بين الركام
  • عندما يتحوّل الألم إلى غضب
  • تأثير قلة النوم على الصحة العامة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب
  • تسريبات انسحاب الامريكان من العراق مُسكّن آلام ومناورة لدعم هاريس والسوداني
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط MQ9 على العمليات الأمريكية
  • شيرين.. قمة المجد وقمة الألم