اشار "التيار الوطني الحر" في بيان، الى انه "فيما يجري تداول خبر سفر رئيس "التيار" النائب جبران باسيل، علم أنه توجه إلى الخارج في رحلة عمل لأقل من 24 ساعة، وهو كان زار امس بلدة بسكنتا حيث اقام المحامي وليد جوزيف الخوري مأدبة عشاء على شرفه حضرها عدد من الوزراء والنواب وقضاة ومحامون ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات ناشطة في الشأن العام، بمعظمها من منطقة جرد المتن الشمالي.

وكانت له كلمة شدد فيها على مفهوم التيار لمعنى لبنان والوجود الحر والمتنوع فيه.
وكذلك اجتمع مع مجموعة كبيرة من المنتسبين إلى التيار الوطني الحر في بلدة بسكنتا، وكانت له كلمة حول مفهوم الالتزام الحزبي والدور الوطني للتيار.
وغدا يستأنف باسيل نشاطاته في لبنان بحسب برنامجه المعتاد". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يدعو لإنهاء العنف القبلي خلال زيارته لبابوا غينيا الجديدة

دعا بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، إلى ضرورة وقف العنف القبلي في بابوا غينيا الجديدة، وذلك خلال زيارته الحالية التي تستغرق أربعة أيام إلى الأرخبيل الواقع في جنوب المحيط الهادئ.

بابا الفاتيكان يوقع نداء مشترك مع إمام جاكرتا لمواجهة "استغلال الدين في الصراعات" بابا الفاتيكان يدعو لتعزيز الحوار ببن الأديان لمواجهة التطرف والتعصب

وناشد البابا فرنسيس - حسبما ذكر راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا)، اليوم السبت  الجميع التحلي بالمسؤولية لوقف دوامة العنف والسير بعزم بدلا من ذلك على الطريق الذي يؤدي إلى التعاون المثمر.

ودعا البابا فرنسيس إلى تطوير الموارد الطبيعية للبلاد بشكل مستدام بما يحسن من جودة حياة الجميع دون استثناء لأي أحد من خلال التعاون الدولي والاحترام المتبادل والاتفاقيات التي تعود بالنفع على جميع الأطراف.

وكان البابا فرنسيس قد وصل أمس /الجمعة/ إلى بابوا غينيا الجديدة، ثاني محطات جولته الآسيوية بعد زيارة لإندونيسيا امتدت لثلاثة أيام، وسيمكث فيها حتى يوم الاثنين المقبل. ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى تيمور الشرقية وسنغافورة قبل أن يعود إلى روما في الـ13 من سبتمبر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن بابوا غينيا الجديدة تحتوي على أحد أكبر احتياطات الذهب كما أنها مصدر رئيسي للغاز الطبيعي والنفط.

ولدى بابوا غينيا الجديدة، التي يقطنها مئات القبائل، تاريخ طويل من العنف العرقي، إذ أسفرت هجمات عنيفة وقعت في ثلاث قرى نائية في شهر يوليو الماضي عن مقتل نحو 26 شخصا على الأقل؛ وفقا للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • منح اللاعبين إجازة قصيرة قبل استئناف التحضيرات للتصفيات الآسيوية: هضبان يستقبل بعثة المنتخب الوطني للناشئين
  • كيف علّق الوطني الحر على إصدار مذكرة توقيف بحق رياض سلامة؟
  • ماذا يحمل بزشكيان في جعبته خلال زيارته الأولى للعراق؟
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • باسيل يطلّ الليلة عبر الـOTV.. وهذا ما سيحصل خلال الحلقة
  • بالصور... جبران باسيل يُشارك في نهائيات بطولة الـMini Football
  • ارذلوني وانبذوني.. كلام لافت من باسيل لمناصريه!
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي خلال زيارته الرسمية لـ مصر.. صور
  • رازي الحاج افتتح مهرجانات بسكنتا بنسختها الثالثة
  • بابا الفاتيكان يدعو لإنهاء العنف القبلي خلال زيارته لبابوا غينيا الجديدة