أدانت منظمة التعاون الإسلامي الجرائم البشعة التي ارتكبها كل من الجيش في ميانمار وقوات أراكان ضد المسلمين الروهينجيا في ميانمار.

وحثت المنظمة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم /الخميس/- المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لضمان أمن وحماية المسلمين الروهينجيا في ميانمار، ولتوفير الإغاثة الإنسانية للذين هم في أمس الحاجة إليها، خاصة في بلدات مونداو وبوذيداونج.

كما دعت منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي إلى مساءلة مرتكبي هذه الأعمال الشنيعة بموجب القانون الدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسلمين التعاون الإسلامي ميانمار الروهينجيا فی میانمار

إقرأ أيضاً:

لافروف: المجتمع الدولي فشل بوقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في تصريحات من الرياض، إن الشرق الأوسط يواجه خطر اندلاع حرب إقليمية كبرى إذا لم يتم حل جميع القضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث أشار لافروف إلى أن تدهور الوضع السياسي والعسكري في المنطقة، بدءًا من حدود لبنان وإسرائيل وصولاً إلى البحر الأحمر، يعود لعدم قدرة المجتمع الدولي على وقف الصراع في غزة والقتل الجماعي للسكان.
????⚡️ سيرغي لافروف:

"الشرق الأوسط على حافة حرب إقليمية كبيرة، وروسيا تعمل مع جميع الأطراف لمنع حدوث ذلك". pic.twitter.com/Koo0PAl9ai — الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) September 9, 2024
وأشار لافروف إلى أن "التوترات المتزايدة بين إسرائيل ولبنان باتت تشكل خطرًا كبيرًا"، مضيفًا أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط لن يكون ممكنًا دون حل القضية الفلسطينية.

 من جانبه، أشاد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالجهود الروسية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة، داعيًا الشركاء الإقليميين والدوليين لممارسة الضغط من أجل تحقيق هذا الهدف.

وشدد لافروف على أن المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة، معتبرًا أن الوضع الحالي يمثل مستوى غير مسبوق من العنف ضد الفلسطينيين. كما انتقد الولايات المتحدة لتأخيرها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بوقف إطلاق النار.

????مشاهد لانطلاق الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، التي يمثلها وفد برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف pic.twitter.com/Nqlmpdt5Ij — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 9, 2024
وأكد الوزير الروسي أن عدم حل كافة القضايا الإقليمية سيؤدي إلى حرب شاملة، مشددًا على أن التعاون بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي يمثل أولوية للسياسة الخارجية الروسية.

وقد تناول الاجتماع بين روسيا ودول الخليج قضايا الأمن الإقليمي، حل الأزمات، والتحديات الاقتصادية العالمية، في إطار تعزيز العلاقات المشتركة في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا.


ويضم مجلس التعاون الخليجي كلاً من قطر والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وعمان والمملكة العربية السعودية.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد وصل إلى الرياض في 8 أيلول/سبتمبر الجاري للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي-الروسي، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي ومناقشة القضايا الأمنية والاقتصادية المشتركة بين روسيا ودول الخليج.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل بوقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • وزيرة البيئة تلتقي رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لبحث سبل التعاون
  • «التعاون الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لسكان غزة
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة