عبرت قبائل الصيعر وكنده ونهد والكرب والبريك، الخميس، عن تأييدها لمطالب حلف قبائل حضرموت، والتصعيد الأخير الذي بدأه الحلف لتحقيق مطالب أبناء المحافظة.

 

جاء ذلك خلال حشد قبلي كبير، شاركت فيه قبائل الصيعر وكافة قبائل كندة في مطارح ومخيم ونقطة العبر بمحافظة حضرموت.

 

وشدد الشيخ سالم بن مبارك بن ملهي الصيعري عضو رئاسة حلف قبائل حضرموت على بذل المزيد من الجهود والتلاحم لرفع صوتهم عاليا من أجل حضرموت وتحقيق مطالب أهلها كاملة غير منقوصة.

 

وعبر الصيعري، عن تأييدهم ومساندتهم الكاملة لمطالب ابناء حضرموت التي نادى بها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع في قراراتهم المتخذة بخصوص والمطالبة بحقوق حضرموت المشروعة والمحقة لأبناء حضرموت عامة مؤكدا أنها "حق شرعي لهم كفلها النظام والقانون من أجل العيش بكرامة وعزة في ارضهم".

 

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بمديرية العبر تطالب منذ فترة طويلة بحقوق أبناء المديرية مع الجهات المعنية والمختصة لتوفيرها لتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين في المديرية البر التي يقع في نطاقها منفذ الوديعة الذي يرفد ميزانية الدولة بالمليارات شهرياً.

 

وأوضح أنه لم يتم التجاوب حتى بجزء من تلك المطالب الاساسية للمواطنين التي اعلنها الحلف وحضرموت الجامع في هذه المديرية خاصة التي تعد من مناطق الامتياز وحضرموت عامة.

 

وأشار إلى أن القبائل ستكون في مقدمة الصفوف مع المواطن وحقوقه، في ظل ما يعانيه من غلاء في الأسعار وارتفاع المحروقات وعوز العيش والعلاج وغيرها من احتياجاته اليومية الضرورية، في الوقت الذي يشاهد فيه المواطن ثرواته تهدر بلا حسيب أو رقيب ولا يعطى منها شي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا العبر حلف قبائل حضرموت اليمن حلف قبائل حضرموت

إقرأ أيضاً:

وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت

منعت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، اليوم الأحد، مجموعة من حلف قبائل حضرموت، من المرور عبر أحد النقاط التابعة لمليشيا الانتقالي غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن أفراد نقطة الحمراء الكائنة غرب المكلا التابعة للواء بارشيد التابع للانتقالي منعوا منذ صباح اليوم، مجموعة من أفراد القبائل التابعين لحلف قبائل حضرموت من المرور مطالبة منهم بتسليم أسلحتهم.

 

وأضافت المصادر، أن أفراد حلف قبائل حضرموت، رفضوا مطالب نقطة مليشيا الانتقالي، بتسليم السلاح، في الوقت الذي توترت الأوضاع بين الجانبين.

 

وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات قبلية من حلف قبائل حضرموت بمختلف الأسلحة وصلت لذات المكان الذي تم منع أفراد الحلق من المرور، بهدف دعم ومساندة أفراد الحلف القبلي، في الوقت الذي عزز فيه لواء بارشيد النقطة العسكرية بعدد من الأطقم والأفراد.


مقالات مشابهة

  • حِلف قبائل حضرموت يطالب بالتحقيق في كميات ديزل مفقودة من حصة المحافظة
  • توترات وتحَرّكات ميدانية في حضرموت تنذر بجولة صراع جديدة بين الاحتلال السعودي والإماراتي
  • تصاعد حالة التوتر بعد احتجاز نقطة عسكرية للانتقالي عناصر لـ قوات الحلف غرب المكلا
  • حلف قبائل حصرموت يبدأ الانتشار العسكري رفضا لتعسفات المحتلين
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • رداً على تحركات الفصائل الإماراتية.. حلف قبائل حضرموت يدفع بتعزيزات مسلحة إلى غرب مدينة المكلا
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • تعزيزات مسلحة ضخمة لحلف قبائل حضرموت تصل المدخل الغربي للمكلا
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان