استقبلت كلية الفنون التطبيقية اليوم الخميس، 360 طالبًا وطالبة لاختبارات القدرات وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات حتى الآن إلى 8912 طالبًا وطالبة.

كما أدى 668 طالبًا وطالبة اليوم اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان. توزع المتقدمون على تخصصين: 369 طالبًا وطالبة في تخصص الفنون، 299 في تخصص العمارة، وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى الآن إلى 11335 طالبًا وطالبة.

كما استقبلت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان اليوم 281 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات للعام الدراسي الجديد. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى اليوم إلى 1604 طالب وطالبة.

واستقبلت كلية التربية الموسيقية اليوم 94 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات الخاصة بها. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين خضعوا لاختبارات القدرات بالكلية إلى 419 طالبًا وطالبة.

كما استقبلت كلية التربية الرياضية للبنات اليوم 730 طالبة حيث شهد اختبارات اليوم الأول 375 طالبة، واختبارات اليوم الثانى 344 طالبة، وبهذا يرتفع إجمالي عدد الطالبات اللاتي تقدمن لاختبارات القدرات منذ بدايتها إلى 1890 طالبة.

وقد استقبلت كلية التربية الرياضية للبنين اليوم 1017 طالبًا حيث تم التسجيل لليوم الأول 500 طالبا وادوا اختبارات اليوم الثالث 517 طالب ليرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للكلية حتى الآن إلى 3155 طالبًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختبارات القدرات بالكلية اختبارات القدرات جامعة حلوان طلاب الثانوية العامة كلية التربية الرياضية كلية التربية الموسيقية كلية الفنون التطبيقية كلية الفنون الجميلة لاختبارات القدرات اختبارات القدرات طالب ا وطالبة

إقرأ أيضاً:

5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

مسقط- الرؤية

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية أمس 5200 طالب وطالبة جُددا للدراسة في فصل الخريف من أصل 8457 طالباً وطالبة من المسجلين للدراسة في الجامعة للعام الأكاديمي (2024- 2025) خلال الأسبوع التعريفي، الذي يُقام في الفترة من 8- 12 سبتمبر الجاري.

ومن بين الطلبة الجُدد 2594 في كلية الهندسة والتكنولوجيا و2805 في كلية علوم الحاسوب والمعلومات، و340 في كلية الصناعات الإبداعية و374 في كلية التربية التخصصية بالرستاق، و2067 في كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، و277 في كلية العلوم التطبيقية والصيدلة، حيث يخضع الطلبة خلال الأسبوع التعريفي إلى امتحانات تحديد المستوى للغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي. وتنظم فروع الجامعة المختلفة برامج ومناشط مختلفة لاستقبال طلبتها خلال هذا الأسبوع؛ حيث يتم تعريف الطالب بالنظام الأكاديمي للجامعة، وببرامج إدارة بيانات الطالب، وبالخدمات الإلكترونية.

وسعت الجامعة ضمن استعدادتها للعام الأكاديمي الجديد إلى تعيين 146 عضوا من أعضاء هيئة التدريس عن طريق إطلاق مبادرة "استقطاب الكفاءات الوطنية من حملة الدكتوراه" في مختلف التخصصات المطروحة بالجامعة. وبهدف طرح برامج تواكب متطلبات سوق العمل، تستعد الجامعة لاستقبال الدفعة الأولى من طلبة الماجستير خلال فصل الربيع في يناير 2025؛ حيث سيتيح البرنامج التسجيل للطلبة العمانيين والوافدين  من داخل أو خارج السلطنة.

وهنأ سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في كلمة مسجلة له المقبولين في سنتهم الأُولى للعام الأكاديميّ 2024/ 2025، مشيرا إلى أن الجامعة حققت العديد من الإنجازات مُنذ إنشائها في عام 2020.

ومن جهة ثانية، تُنظم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اليوم الإثنين، ولمدة يومين، ورشة عمل تطويرية لمبادرات ومشاريع الخطة السنوية للجامعة 2025؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في القاعة متعددة الاغراض بفرع الجامعة بمسقط وبمشاركة مختلف فروع الجامعة.

وتهدف الورشة الى تحديد الأهداف المشتركة بين الفروع المختلفة، لتعزيز العمل المشترك، وتنظيم الموارد بشكل أكثر فعالية وتفادي التكرار أو إهدار الموارد، اضافة الى تعزيز الشفافية والمشاركة بين مختلف تقسيمات الجامعة لتطوير خطة أكثر شمولية وضمان التزام هذه التقسيمات بتحقيقها.

مقالات مشابهة

  • غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • «مدارس النيل»: تدريب 1286 معلما استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد