هزائم مصر التاريخية في الأولمبياد.. لم يكن المشهد الختامي للمنتخب الأوليمبي هو الأفضل على الإطلاق، رغم التألق اللافت والمعجزة التي قادها البرازيلي روجيرو ميكالي في دورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

هزيمة قاسية تعرض لها منتخب مصر الأوليمبي في فرنسا، من نظيره المغربي بستة أهداف دون رد، في لقاء تحديد صاحب الميدالية البرونزية، ليكرس أسود الأطلس العقدة المستمرة للفراعنة.

مصر والمغرب فضائح منتخب مصر في الأولمبياد

وفي إطار منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، استمرت عقدة المنتخب الأولمبي في مباريات "الميدالية البرونزية".

مصر والمغرب

وقبل دورة "باريس 2024"، سبق لمصر أن لعبت مرتين من أجل تحقيق الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية، الأولى كانت في أمستردام عام 1928، والثانية في طوكيو عام 1964.

في المناسبتين، لم يتمكن منتخب مصر من الفوز بالميدالية البرونزية، حيث اكتفى بالمركز الرابع، والذي يُعد "أفضل" إنجاز له في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية.

مصر والمغرب

وفي أمستردام، تلقى الفراعنة هزيمة قاسية بنتيجة (3-11) أمام إيطاليا في مباراة تحديد المركز الثالث، بينما سقطوا أمام ألمانيا الشرقية بنتيجة (1-3) في دورة طوكيو 1964.

حلم الفراعنة يتبخر في 90 دقيقة

وكان الأمل يراود المصريين أن تكون المحاولة الثالثة ناجحة كما يقال، إلا أنهم تعرضوا لهزيمة أخرى في مباراة "الميدالية البرونزية" في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، وهذه المرة أمام المغرب، في مباراة شهدت نتيجة تاريخية بنصف دستة أهداف.

أهداف وملخص مباراة مصر والمغرب

- وافتتح عبد الصمد الزلزولي أول أهداف منتخب المغرب أمام منتخبنا الوطني الأولمبي، وذلك عند الدقيقة 24 من زمن شوط المباراة الأول، ليضع أسود الأطلس في المقدمة.

عبد الصمد الزلزولي يفتتح التسجيل للمنتخب المغربي ????????⚽️ #الألعاب_الأولمبية | #باريس2024#Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/OCKNcCtAMy

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 8, 2024

- قبل أن يضيف سفيان رحيمي ثاني أهداف المنتخب المغربي سريعًا، وذلك عند الدقيقة 27 من زمن شوط المباراة الأول، ليضع «أسود الأطلس» في المقدمة بهدفين نظيفين بالشوط الأول أمام منتخبنا الوطني.

سفيان رحيمي يسجل الهدف الثاني للمغرب ????????⚽️ #الألعاب_الأولمبية | #باريس2024#Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/TyM4g7HVMM

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 8, 2024

-في الدقيقة 50 تمكن منتخب المغرب الأوليمبي من تسجيل هدفه الثالث بواسطة لاعبه بلال الخنوس بطريقة مثالية للغاية.

- وبعد تمريرة ساحرة من إلياس أخوماش، نجح سفيان رحيمي في تسجيل هدف المنتخب المغربي الرابع ليضمن لأسود الأطلس الميدالية البرونزية بأولمبياد باريس.

-مع حلول الدقيقة 72، لم يكن أكرم نقاش رحيما بدفاع المنتخب الوطني المصري ليحرز الهدف الخامس بطريقة رائعة في شباك حمزة علاء.

- ولأن المباراة لم تكن عادية في أحداثها، كان لابد من أن يضع أشرف حكيمي بصمته كما اعتاد أن يفعل ذلك بحضور ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان، ليحرز الهدف السادس لأسود الاطلس في الدقيقة 86.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر المغرب منتخب مصر الأولمبي اخبار منتخب مصر مدرب منتخب مصر المنتخب الأولمبي موعد مباراة مصر مصر والمغرب مباراة المغرب مباراة مصر والمغرب موعد مباراة مصر والمغرب مصر ضد المغرب مباراة مصر و المغرب مصر و المغرب اهداف مباراة مصر والمغرب هدف منتخب مصر منتخب مصر الاوليمبي مصر الأولمبي المغرب مصر المغرب ضد مصر منتخب مصر و المغرب مباراة مصر الأولمبي موعد مباراة مصر الأولمبي موعد مباراة مصر الأولمبي القادمة القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب بث مباشر مباراة مصر والمغرب اليوم قناة مصر والمغرب المیدالیة البرونزیة الألعاب الأولمبیة منتخب المغرب مصر والمغرب منتخب مصر باریس 2024 فی دورة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

هنأ المجلس القومي للمرأة جميع البطلات المصريات الفائزات بميداليات فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأعرب المجلس في بيان أصدره اليوم عن بالغ سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي حققته البطلات المصريات فى رياضة رفع الأثقال وهن رحاب رضوان الفائزة بذهبية رفع الأثقال بوزن ٥٥ كجم وفاطمة محروس الفائزة بفضية رفع الأثقال فى وزن 67 كجم، بينما توجت كل من صفاء حسن وزن 79 كجم ونادية فكرى وزن 86 كجم بالميدالية البرونزية.

وأكد المجلس، أن البطلات رفعن اسم مصر عاليا بنجاح ومثابرة أمام العالم، متمنيا لهن النجاح والتوفيق وحصد المزيد من الميداليات فى البطولات الدولية القادمة واستمرار مسيرة النجاح فى كافة المحافل ومنصات التتويج.

كما هنأ المجلس القومى للمرأة، جميع أبطال مصر الفائزين بميداليات بمختلف الرياضات فى دورة الألعاب البارالمبية، ليظل علم مصر ونشيدها الوطنى خفاقا فى البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024