الجزيرة:
2024-09-10@03:43:28 GMT

شاهد.. كمين محكم للقسام ضد آليات الاحتلال في رفح

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

شاهد.. كمين محكم للقسام ضد آليات الاحتلال في رفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من تنفيذ مقاتليها كمينا محكما ضد آليات الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القسام أن الكمين -الذي نفذته ضد آليات الاحتلال في حي تل السلطان برفح- يعود إلى الخامس من أغسطس/آب الجاري.

ووفق المشاهد، فقد استهدفت دبابة "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" المضادة للدروع، ثم جرى استهداف ناقلة جند إسرائيلية من طراز "إم 113" (M113) بقذيفة مماثلة، إضافة إلى عبوة العمل الفدائي بعدما زرعها أحد مقاتلي القسام.

وأظهرت اللقطات استهداف الآليات الإسرائيلية بصورة مباشرة، واشتعال النيران فيها.

ومنذ بدء العملية البرية الواسعة لجيش الاحتلال في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تبث القسام مشاهد لاستهداف مقاتليها آليات الاحتلال في مختلف محاور التوغل، وتنوعت بين ضرب دبابات بقذائف مضادة للدروع وتفجير أخرى بعبوات ناسفة، ونصب كمائن ناجحة.

كما شملت العمليات استهداف قوات راجلة إسرائيلية بقذائف مضادة للتحصينات، إضافة إلى عمليات القنص والاشتباك المباشر، والإغارة على مقار قيادة لعمليات الاحتلال بمناطق مختلفة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات آلیات الاحتلال الاحتلال فی

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)

شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، مسيرة حاشدة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، السبت، تندد بالعدوان والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وشارك في المسيرة المئات من المتضامنين الأرجنتينين، الجاليتين العربية والفلسطينية، وشخصيات سياسية وحزبية واجتماعية، مطالبين بوقف الابادة الجماعية في قطاع غزة والاقتحامات والتدمير والاغتيالات في الضفة الغربية بما فيها القدس.
Marcha por Palestina a 11 meses del genocidio

Hoy se realizó en la ciudad de Buenos Aires se realizó la marcha en apoyo al pueblo palestino. La movilización fue acompañada por una pequeña caravana de autos desde el Congreso. pic.twitter.com/g1VGmkZBvc — ANRed #30Años (@Red__Accion) September 6, 2024
وانطلقت المسيرة من أمام ساحة البرلمان الارجنتيني، وصولا إلى شارع نويبي دي خوليو، وحمل المحتجون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والأرجنتينية، ولافتات مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينية وحريته واستقلاله، وأخرى منددة ومناهضة للاحتلال وعدوانه المتكرر على الفلسطينيين. وفق "وكالة وفا".

ومن أمام مبنى البرلمان الأرجنتيني، تم إلقاء كلمات لعدد من الشخصيات الحقوقية والسياسية، أكدت التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، ومطالبة بالوقف الفوري للإبادة الجماعية وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ومنددة بنظام الفصل العنصري الذي تتبعه حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين، مطالبين بحماية دولية لهم ومعاقبة دولة لاحتلال على جرائمها.


وفي العديد من الدول الأوروبية، تظاهر عشرات الآلاف، السبت، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف العدوان الوحشي الذي شارف على دخول عامه الثاني.

ولليوم الـ338 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مجازر دموية في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من 41 ألفا (شاهد)
  • كمين محكم لقوى الأمن في منطقة الروشة.. من أوقفت هناك؟ (صورة)
  • الأورومتوسطي: مراكز الإيواء كانت هدف الاحتلال خلال الشهر الأخير
  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)