لبنان ٢٤:
2024-09-10@03:44:02 GMT

رغم شبح الحرب.. الحياة في لبنان مستمرة بلا توقف

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

رغم شبح الحرب.. الحياة في لبنان مستمرة بلا توقف

ذكر موقع "Euro News" أنّه على الرغم من مناخ الخوف السائد في منطقة الشرق الأوسط، فإن السكان العاديين لا يملكون ما يفعلونه سوى مواصلة حياتهم اليومية.

في بيروت، تفتح المحلات التجارية أبوابها وتشهد حركة المرور ازدحاماً شديداً، حيث تبدو مثل هذه المشاهد سريالية في منطقة تتأرجح على حافة حرب شاملة، بعد عشرة أشهر من المناوشات الحدودية شبه اليومية.

وأثارت عمليات الاستهداف التي طالت اثنين من القادة في بيروت وطهران الأسبوع الماضي تعهدات بالانتقام من جانب إيران و"حزب الله".

ويتوقع الجميع أن تكون الحرب الشاملة أكثر تدميراً بكثير من أي صراع سابق بين إسرائيل وحزب الله، بما في ذلك حرب عام 2006.

في السياق، الشوارع في بيروت تعجُّ بالحركة حتى في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتعرضت المنطقة السكنية والتجارية المكتظة بالسكان للدمار خلال حرب عام 2006، وحذرت إسرائيل من أنها سوف تُدمر بالكامل في الحرب المقبلة.

ويقول بعض السكان إنهم ينتقلون إلى أجزاء أخرى من بيروت، لكن آخرين تعهدوا بالبقاء.

وقال خليل نصار (75 عاما) الذي كان يحمل أعلام لبنان وفلسطين و"حزب الله": "لن أترك الضاحية مهما حدث. إنهم يحاولون ترهيبنا".

حتى أولئك الذين يخشون الأسوأ قد يشعرون أنه لا يوجد الكثير مما يمكن فعله. فلم تصدر السلطات على الجانبين أي أوامر بالإخلاء أو الاستعداد، حتى مع إصدار العديد من البلدان تحذيرات شديدة الخطورة بشأن السفر وتعليق العديد من شركات الطيران لعملياتها. (euronews)  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ارتفاع فاتورة الخسائر في إسرائيل بسبب المواجهات مع لبنان

عرض برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الخوف من حرب متعددة الجبهات.. إسرائيل تستعد للأسوأ».

الحرب الإسرائيلية على غزة

وجاء في التقرير، «على مدارِ 11 شهرا، ومع استمرارِ حربِ الإبادةِ الإسرائيليةِ في قطاعِ غزة، أعتبرت حكومةُ رئيسِ الوزراءِ الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الوقتَ ليس مناسبا للقتالِ في الشمالِ أو لخوضِ حرب شاملة ضد حزب الله اللبناني، لكن يبدو أن هذه السياسة تنهار سريعا مع ارتفاع فاتورة الخسائر جراء المواجهاتِ المشتعلةِ على طولِ الحدودِ مع لبنان».

وأضاف التقرير: التصريحات الإسرائيلية تلمح إلى أن الحربَ في الشمالِ تقترب أكثرَ من أي وقتٍ مضى، فبعد أن أعلنَ رئيس الأركانِ الإسرائيلي هرتسي هاليفي منذ أيام أن قواتِه تستعد لاتخاذِ خطواتٍ هجوميةٍ داخلَ لبنان، توالت التهديدات الإسرائيلية المعبرة عن ذلك، وأوردت وسائلُ علامٍ إسرائيليةٌ أن رئيسَ الحكومةِ بنيامين نتنياهو أصدرَ تعليماتِه بالاستعدادِ لتغييرِ الوضعِ في الشمال، مشددا على استحالةِ استمرارِ الوضعِ على ما هو عليه هناك.

رسائل إسرائيلية إلى حزب الله

وتابع: من ممرِ نتساريم وسطَ غزة، كانت رسائل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت موجهةً بالأساسِ إلى جبهةِ الشمالِ وضد حزبِ الله، وشدد جالانت في تصريحاته على الاستعداد لنقل مركز الثقل إلى الشمالِ ضمن جدول زمني قصير حسبَ قوله، أما وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش فقد سبقَ وأعلن أنه لا مفر من خوض حرب مع حزب الله رغم الأثمانِ الباهظةِ للحرب، وأكد أن الحرب يجب أن تنتهي عندما لا يكون هناك حزب الله أو حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع فاتورة الخسائر في إسرائيل بسبب المواجهات مع لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • عودة التهديدات الإسرائيلية للبنان.. هل ترتفع أسهم الحرب من جديد؟!
  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • بالفيديو.. انهيار أجزاء من مبنى في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان