◄ 5 ملايين ريال تكلفة مشروع الطرق والبنى الأساسية.. وجسر لربط مدخل المدينة بالشارع الرئيس

 

خصب- العُمانية

ارتفع حجم الاستثمار في مدينة محاس الصناعية، بمحافظة مسندم التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، إلى 40 مليون ريال عُماني بنسبة نمو بلغت 5.3 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وتمكّنت المدينة الصناعية من توطين وتوسعة عدد 5 مشروعات استثمارية خلال العام الجاري بمساحة إجمالية تصل إلى 50 ألف متر مربع، ليبلغ إجمالي المساحة المؤجرة 191 ألفًا و500 متر مربع تقريبًا، في حين بلغ إجمالي القوى العاملة في المدينة الصناعية 236 موظفًا بنسبة تعمين بلغت 40 بالمائة.

وقال مبارك بن سالم الغيلاني المكلف بأعمال مدير عام مدينة محاس الصناعية إنَّ أعمال التنفيذ والإنشاءات لمشروع إنشاء الطرق والبنى الأساسية بمدينة محاس الصناعية تسير وفق البرنامج الزمني المخطط لها؛ حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 50 بالمائة في أغسطس الجاري، وذلك بعد الانتهاء من جميع الأعمال الخرسانية لجسر المدخل الرئيس للمدينة الصناعية الذي يربط الشارع الرئيس، وأيضًا الانتهاء من أعمال شق وتوسعة وتهيئة القناة الرئيسة للحماية من مياه الأمطار والفيضانات وأعمال جدران الحماية ومسارب المياه، بالإضافة إلى الانتهاء من نسبة كبيرة من أعمال تهيئة الطرق الرئيسة وأعمال القواعد لخزان المياه الرئيس وحفر وتركيب أنابيب المياه والطوارئ والصرف الصحي، على أن يتم الانتهاء من المشروع بصورة كاملة، وتسليم كافة أعماله منتصف العام المقبل.

وأوضح أنَّ التكلفة الإجمالية للمشروع تقارب 5 ملايين ريال عُماني بمساحة إنشائية تصل إلى مليون متر مربع، تشمل إنشاء مدخلٍ رئيسٍ للمدينة الصناعية عبارة عن جسر بطول 75 مترًا يربط المدخل الرئيس للمدينة الصناعية بالشارع الرئيس.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: تفعيل استثمارات كويتية جديدة في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين قريبا

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الجانب الألمانى خلال زيارة الرئيس الألمانى لمصر، تحدثوا مع المسئولين المصريين عن مشروعات كبيرة بالدولة المصرية، وتوسعات جديدة لمشروعاتهم، وأن اللجنة العليا المصرية - الكويتية ناقشت تفعيل استثمارات كويتية فى مصر الفترة المقبلة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بخالص العزاء لأسر ضحايا خادث قطارى الزقازيق، موضحا انه تابع ردود الأفعال والتشكك فى مشروعات الدولة فى هذا القطاع، قائلا: "هذا المرفق وصل لحالة من التدهور صعبة للغاية لأنه لم يكن يصل له الموارد التى تكفى حتى للصيانة".

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن خط الحادث طوله أكثر من 214 كيلو وأبراج التحكم تم تحويلها لأبراج كهربائية ويتبقى منها 4 فقط سيتم تحويلهم قريبا ومنهم البرج الذى شهد الحادث.

اقرأ أيضاًمصطفى مدبولى يوافق على إقامة بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة تحت رعايته

مدبولى: التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء عن ظهور حالات مرضية فى أسوان: نتابع الموضوع لمعرفة الأسباب
  • «مدبولي» يزف خبرا سارا عن إنتاج الغاز من حقل ظهر وعدم انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس الوزراء: تدبير 7 مليارات جنيه لوزارة الكهرباء لضمان استمرارية التيار وتنفيذ مشروعات الطاقة
  • رئيس الوزراء: تفعيل استثمارات كويتية جديدة في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين قريبا
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • محافظ القليوبية يُقيل مدير مدرسة ببنها بسبب الإهمال في عمله
  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر للبنان ورفضها لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية