الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الخميس، استحداث برامج تدريبية للانطلاق بمشاريع اقتصادية تقلل من نسب البطالة، فيما أكد على دعم القطاع الخاص وتطوير بيئة آمنة للباحثين عن العمل. 

وقال الأسدي، خلال مشاركته حفل تخرج عدد من مدربي دائرة العمل والتدريب المهني، بحضور مستشار رئيس الوزراء شهباء العزاوي ومنسق منظمة العمل الدولية مها قطاع، إن "هذه المبادرة الاستراتيجية في تدريب ملاكات الوزارة، تهدف إلى تعزيز وتنمية ريادة الأعمال في مجتمعنا، وهو ما يتماشى ورؤيتنا في الوزارة والبرنامج الحكومي لدعم الشباب، فضلا عن تمكين القوى العاملة وتحسين القطاع الخاص وتحريك عجلة الاقتصاد العراقي"، مبينا، أن "وزارة العمل عملت طوال الفترة الماضية على دعم القطاع الخاص والباحثين عن العمل من خلال تطوير بيئة آمنة وداعمة لأصحاب الأعمال والباحثين عن العمل".



وأضاف، إنه "تم فتح آفاق التعاون الدولي بغية الاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة".

وفيما يخص المشاريع الصغيرة، أكد أن "من أولويات عملنا كحكومة خدمة وطنية هو الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والتركيز عليها دعما للشباب الباحثين عن العمل في المجتمع"، مشيرا إلى، "العمل على استحداث عدد من البرامج التدريبية الحديثة وتهيئة ملاكات من شأنها أن تساهم في دعم قطاع ريادة الأعمال ودعم المشاريع، فضلا عن توفير فرص عمل مناسبة".

وأضاف، أن "هذا الاعتماد التدريبي الذي يحصل عليه مدربونا هو مقدمة للانطلاق مع آلاف الشباب لفتح مشاريع متطورة تنهض اقتصاديا بالبلد وتقلل من نسب البطالة"، لافتا إلى، "سعي الوزارة لتحقيق تكامل حقيقي للخطط التدريبية وتوفير الدعم الكامل لرواد الأعمال".

وأثنى، "على التعاون المستمر مع منظمة العمل الدولية، وما تقدمه من جهود حثيثة لدعم الوزارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار عن العمل

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل

تتعاون وزارة العمل مع شركات القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل والوظائف للشباب، للحد من معدلات البطالة في مصر، إذ تلقت وزارة العمل، طلبات جديدة من 69 شركة قطاع خاص في 15 محافظة يتوفر لديهم 2569 وظيفة، في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة.

وتؤكد الوزارة أن فرص العمل المتوفرة برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة، وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى، ويستمر التقديم عليها خلال شهر سبتمبر 2024 الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وأعلنت العمل، ان تلك الوظائف تتوفر في محافظات القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية، والشرقية، والإسكندرية ، وبورسعيد، وسوهاج ، وأسيوط ، ودمياط ، والغربية ، والدقهلية ، والمنوفية ، وكفر الشيخ، والوادى الجديد ، وجنوب سيناء.

وفي تخصصات: مسئول ائتمان ، وصيدليين ، ومساعد صيدليين، ومحاسبين ، ومعلمين قيادة ، ومحصل ، وموظفين استقبال فرع ، وبائعين، وتلى سيلز ، وخدمة عملاء ، وأخصائي جودة بكالريوس زراعة ، ومدير إنتاج، ومشرف خطوط إنتاج، وأخصائى تمويل ، وأمين مخازن، ومهندسين ميكانيكا، وإنتاج وجودة، ومدرسين علوم ورياضيات ولغة صينية وإنجليزية، وحاسب آلي ، وزائرة صحية، ومشرف أتوبيس، وأخصائى سلامة وصحة مهنية، ومحضر أدوية، ودليفرى ، ومحاسب خزينة ، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكل الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وكل تخصصات الفندقة، وتخصصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد
  • المشاط: تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز تنافسية الاقتصاد