تعيش وزارة الصحة في إسرائيل حالة تأهب قصوى، استعدادا لحرب مع إيران وحزب الله، والتي قد تشهد سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، وذلك في أعقاب الاغتيال المزدوج لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر في بيروت.

وزير الصحة الإسرائيلي عقد سلسلة من تقييمات الجاهزية الطبية

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فإن وزير الصحة الإسرائيلي أورييل بوسو، عقد سلسلة من تقييمات الجاهزية الطبية مع مديري المستشفيات والمسؤولين التنفيذيين في منظمة صيانة الصحة وناقش الاستعداد للطوارئ، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالمناطق الآمنة، والإمدادات الطارئة، والدفاع السيبراني، والرعاية الصحية العقلية، وسبل رفع مستويات الاستعداد على الفور.

التأكد من مخزون المعدات الطبية لضمان الاستمرارية التشغيلية

ووجَّه وزير الصحة الإسرائيلي كل الموظفين بالتأكد من مخزون المعدات الطبية لضمان الاستمرارية التشغيلية، مضيفًا أن المنظومة الصحية تعمل في وضع الطوارئ منذ 7 أكتوبر.

تهاجم قوات حزب الله البلدات والمواقع العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود بشكل شبه يومي، لدعم غزة، وأسفرت الاشتباكات حتى الآن عن مقتل 25 مستعمرا على الجانب الإسرائيلي، فضلا عن مقتل 18 جنديا واحتياطيا من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال إسرائيل وزارة الصحة الإسرائيلية الصحة الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية

قال فراس الابيض، وزير الصحة اللبناني، أن الهجوم الإسرائيلي على فريق الدفاع المدني، الذي تسبب بمقتل 3 من طاقم الفريق وإصابة اثنين آخرين، يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية. 

بزشكيان يدعو لنقل العاصمة إلى جنوب البلاد مستعمرون يكسرون أشجار الزيتون غرب سلفيت

وبحسب "روسيا اليوم"، قال الأبيض في بيانه"أدين بأشد العبارات استهداف العدو الإسرائيلي لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة".

وأضاف: "هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان".

وتابع: "حتى تاريخه وبسبب العدوان، استشهد 25 مسعفا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب أربعة وتسعون مسعفا وعاملا صحيا بجروح، واستهدف مستشفيان، كما استهدف واحد وعشرون مركزا صحيا وخرجت عن الخدمة أو تضررت جزئيا اثنتان وثلاثون آلية إسعاف وإطفاء".

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات بسبب الدرن بنسبة 90% في 2030
  • وزير الصحة: نستهدف خفض الوفيات بسبب مرض الدرن بنسبة 90% بحلول 2030
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)