الثورة نت/

تمكن علماء من جامعة كوروليوف في سمارا الروسية من تطوير طريقة جديدة لإنتاج المفاصل الاصطناعية التي يدخل عنصر التيتانيوم في صناعتها.
وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة:”تمكن علماء جامعتنا من تطوير طريقة جديدة تعتمد تقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد لإنتاج المفاصل الصناعية التي تصنع من التيتانيوم، وهذا سيجعل عمليات إنتاج المفاصل أسرع ويقلل تكاليف الإنتاج”.


وأضاف البيان:”الطريقة المبتكرة ستسرع عمليات إنتاج المفاصل الاصطناعية المعدنية بمعدل مرتين ونصف تقريبا، وستجعل وزن المفاصل أخف. المفاصل الجديدة التي سيتم إنتاجها بهذه الطريقة ستكون بنيتها الداخلية مسامية، وتحوي على خلايا مجوفة سداسية أبعادها 5/5 ملم، هذه البنية توفر متانة للمفاصل، وتستخدم فيها مساحيق مواد تم إنتاجها في روسيا… بفضل الطريقة الجديدة فإن تكلفة إنتاج المفاصل ستكون أقل بنسبة 45% من الطرق التقليدية”.
وحول الموضوع قال الخبير في قسم التصميم الهندسي في الجامعة، مكسيم زفياغينتسيف:”لا توجد في روسيا حاليا معايير موحدة لإنتاج المفاصل الاصطناعية باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد، هدفنا هو إنشاء نظام رقمي موحد لمعايير الإنتاج. المشروع الجديد الذي نعمل عليه حصل على الدعم اللازم، وفي غضون سنة من المفترض أن نبدأ بإنتاج مفاصل اصطناعية للورك باستخدام التقنية الجديدة، ومن المحتمل أن ننتج مفاصل تستخدم بدل مفصل الركبة أيضا”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الاصطناعية عالية الارتفاع في الدولة

أعلنت ميرا آيروسبيس العالمية، المتخصصة في مجال أشباه الأقمار الاصطناعية عالية الارتفاع "HAPS"، اليوم، عن إكمال سلسلة ناجحة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية في دولة الإمارات.

وتعدّ "ميرا آيروسبيس" مشروعًا مشتركًا بين "بيانات"، الشركة المساهمة العامة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وشركة "UAVOS" لتطوير وتصنيع أنظمة غير مأهولة مُتقدمة ومقرّها الولايات المتحدة الأميركيّة.

وتم إطلاق طائرة لتحلق من جزيرة أبو الأبيض في دولة الإمارات واستمرت في التحليق في طبقة الستراتوسفير لعدة أيام، مُحمّلةً بتقنيات متقدّمة لرصد الأرض.

وخلال هذه الفترة، اختبرت عددا من السيناريوهات للتأكد من جاهزية التكنولوجيا ودقتها في مراقبة الأرض والرصد البيئي، بجانب جمعها لبيانات مهمة عن الرّحلة.

أخبار ذات صلة جمال عبدالله: لم أفقد «أمل العودة» رغم «دكة العامين»! بالتزامن مع عام الاستدامة.. "البيئة – أبوظبي" تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها

وقال حسن الحوسني، العضو المنتدب لشركة ‘بيانات‘، رئيس مجلس إدارة ‘ميرا آيروسبيس‘: " في الوقت الذي تسعى فيه بيانات إلى استكمال اندماجها مع الياه سات لتشكيل سبيس 42، فإنّ تقدم ميرا آيروسبيس يعتبر عاملًا أساسيًا في رؤيتنا، مشيرا إلى أن هذه الرحلات الناجحة لأشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع تُمثل خطوة مهمة في مسيرتنا، ستمكّننا من جمع بيانات أشمل، بالإضافة إلى تحليلها وتوفيرها من خلال منصة ‘gIQ‘ للذكاء الاصطناعي التابعة لنا".

من جانبه، أكد خالد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرا آيروسبيس، إن هذه التقنيات التي تتبناها دولة الإمارات من شأنها أن تضعها في مصاف الدول التي تتقدم في مجال الفضاء من حيث الابتكار وتنوع مصادر البيانات، وتسخير الأنظمة غير المأهولة في خدمة قطاعات حيوية كالبيئة، الزراعة، الطاقة وغيرها من القطاعات الحكومية والخاصة.

وتم الإعلان عن تقنية أشباه الأقمار الاصطناعية عالية الارتفاع، التي أشار إليها المنتدى الاقتصادي العالمي “WEF” في وقت سابق كواحدة من أفضل عشر تقنيات جديدة ستُؤثّر على العالم، وقد أحرزت تقدّمًا في ثلاث قارات، حيث يُظهّر النجاح الذي أحرزته الرحلات في دولة الإمارات الخبرة المتزايدة للدولة في توفير حلول الفضاء عالية التقنية، كما يُمهّد الطريق لتحقيق إنجازات كبيرة في مستقبل هذه التقنية.

كما تُوفّر تقنية أشباه الأقمار الاصطناعية عالية الارتفاع التي تقدّمها الشركة رحلات طويلة الأمد خالية من الانبعاثات الكربونية ومستخدمة ألواح الطاقة الشمسية عالية الكفاءة للتزود بالطاقة، حيث ستكون بمثابة حلٍّ مستدام وذي فعالية من حيث التكلفة لرصد الأرض بشكل مستمر، من خلال جمع بيانات عالية الدقة، وتوفير خدمات الاتصالات للمناطق غير المأهولة كشبكة مستقلة أو بالتعاون مع مزودي خدمات الجيل الرابع والجيل الخامس للاتصال بشبكة الإنترنت، مع مرونة عالية في التحكم في مسار الرحلة وتوجيهها إلى المكان المناسب.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: حوافز الإستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج
  • طريقة جديدة لنشر النتائج الأولية للانتخابات في الاردن
  • نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الاصطناعية عالية الارتفاع في الدولة
  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • روسيا.. اكتشاف فئة جديدة من المواد تصلح لاستخدامها في إنتاج البطاريات
  • الشلف: توقيف صاحب مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية تنشط برخص إعتماد مزورة 
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • روسيا تسيطر على قرية كايلينوف في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل