أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

حث رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أعضاء حكومته خلال إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025، على ترشيد ‏استعمال المياه وتقليص نفقات استهلاك الكهرباء.

وأوردت المذكرة التوجيهية لإعداد قانون المالية ، فيما يخص نفقات التسيير، ضرورة  الحرص على التدبير الأمثل لهذه النفقات من خلال ترشيد استعمال المياه، وتقليص نفقات استهلاك الكهرباء، عبر الحرص على استعمال الطاقات المتجددة، إلى جانب عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات.

وطالب الوزراء بعدم مراكمة المتأخرات وإعطاء الأولوية لتصفيتها، خاصة تلك المتعلقة بالماء والكهرباء، مع التقليص لأقصى حد من نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة، ونفقات الاستقبال والفندقة، وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات، وكذا نفقات الدراسات.

وكشف رئيس الحكومة، الأغلفة المالية القصوى المتعلقة بالقطاعات الوزارية والمؤسسات الحكومة، والتي تهم النفقات، فيتم تحديدها وفقا لهذه التدابير والتوجيهات، وبناء على الأولويات المسطرة ضمن مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: قانون المالیة

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية

أعلنت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي عن تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قرار التخفيض الذي يشمل شهر ربيع الأول الحالي، يستهدف فروع المؤسسة في متنه، مناخة، الجوف، ريمة.

وأشار إلى أن القرار يأتي بمناسبة المولد النبوي الشريف وإنطلاقاً من استشعار المؤسسة وفروعها بالمسؤولية، لمراعاة الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل تداعيات العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة في متنه المهندس فؤاد المعدني أن المؤسسة أقرت تخفيض ما نسبته 30 بالمائة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتنفيذاً لتوجيهات قيادات وزارة الكهرباء والطاقة والمياه ومحافظة صنعاء والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تقر مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • شيخ الأزهر يستقبل وزيرا الرى والأوقاف لمناقشة رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • شيخ الأزهر يناقش مع وزيري الري والأوقاف رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • شيخ الأزهر يناقش مع وزيري الأوقاف والري رفع الوعي بقضية ترشيد المياه