بوابة الفجر:
2024-09-10@03:32:17 GMT

جامعة القصيم تختتم النادي الصيفي السابع

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

اختتمت جامعة القصيم، مساء أمس، النادي الصيفي السابع بالجامعة، الذي أقيم بتنظيم عمادة شؤون الطلاب على مدى 5 أسابيع، وتضمن أكثر من 460 فعالية في 11 مسارًا، استفاد منها 45016 مستفيدًا ومستفيدة من البرامج الحضورية والافتراضية.
وشملت فعاليات النادي الصيفي، عددًا من المسارات الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية والمساهمة الإيجابية في المجتمع، إضافةً إلى التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والابتكار وريادة الأعمال، والتفكير التصميمي والإبداعي، والمهارات القيادية والشخصية، ومحاور أخرى كالاستدامة والطاقة المتجددة، واللياقة البدنية والأنشطة الرياضية، والإسعافات الأولية والتوعية الصحية، إضافةً إلى التعليم الإلكتروني والتقنيات الرقمية، والترفيه والأنشطة الترويحية، والزيارات العلمية والمسابقات العامة

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصطناعي الابتكار وريادة الأعمال الاستدامة التصميم التقنيات الحديثة التقنيات الرقمية اللياقة البدنية جامعة القصيم

إقرأ أيضاً:

إلغاء التوقيت الصيفي.. حول ساعتك في هذا الموعد

بالتزامن مع قرب انتهاء فصل الصيف يوم 21 سبتمبر الجاري، يبدأ التساؤل حول موعد انتهاء التوقيت الصيفي الذي يطبق في الدولة المصرية بموجب قانون 24 لسنة 2023 لترشيد استهلاك الطاقة من خلال آلية التوقيت التي تقوم على تقديم الساعة 60 دقيقة بحسب القانون الصادر.

قانون 24 الخاص بالتوقيت الصيفي 

ولا يحتاج تغيير التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي قراراً من رئيس الوزاراء حيث إنه يعد قانونا يطبق من تلقاء نفسه لينتهي التوقيت الصيفي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة بدأ من الجمعة.

وينص القانون 24 لسنة 2023 الخاص بالتوقيت الصيفي في مادته الأولى على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

وتتضمن المادة الثانية من القنون الصادر في 16 أبريل سنة 2023  نشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره يبصم هذا القانون بخاتم الدولة ، وينفذ كقانون من قوانينها.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 

ومن المقرر انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل ليتم تأخير الساعة 60 دقيقة ليبدأ التوقيت الشتوي من يوم الجمعة الأول من نوفمبر حيث تكون الساعة الحادية عشر بدلا الثانية عشرة يوم الجمعة.

وكان مجلس النواب قد وافق على قانون 24 لسنة 2023 الخاص بالتوقيت الصيفي لعودة العمل بهذا التوقيت بعد إيقاف امتد لمدة 7 سنوات ليعود للعمل من العام الماضي آلية تقديم الساعة 60 دقيقة لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية للتكيف مع الظروف التي يمر بها العالم.

وكانت الحكومة قد طبقت التوقيت الصيفي منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل الماضي بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ولا يزال يجري الآن العمل بالتوقيت الصيفي حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • رئيس الوزراء: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات إضافة ضعف عدد الجامعات الموجودة
  • غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد
  • تعليم المدينة ينظم عدداً من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • الجزائري وناس ضمن ترشيحات الزمالك فى الميركاتو الصيفي
  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب
  • إلغاء التوقيت الصيفي.. حول ساعتك في هذا الموعد
  • في بعلبك.. العثور على جثة رجل في العقد السابع وهذه هويته