الوطن:
2024-09-10@03:31:23 GMT

«الهضبة» عمرو دياب يضيء سماء العلمين الجديدة غدا

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

«الهضبة» عمرو دياب يضيء سماء العلمين الجديدة غدا

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق ليلة طربية استثنائية لنجم عالمى بكل المقاييس، ضمن فعاليات الأسبوع الخامس للدورة الثانية من مهرجان العلمين، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية، وذلك على مسرح «يو أرينا»، حيث يشارك الهضبة عمرو دياب لأول مرة فى المهرجان، ما يعد أبرز مفاجآت الإدارة للجمهور، وهو أمر يُبرز التميز فى اختيار المطربين ونجوم الحفلات الغنائية التى أطلقها المهرجان ضمن خطته الترفيهية.

ولم تمض سوى ساعات معدودة، حتى أعلن موقع تذكرتى عن نفاد أغلب تذاكر الحفل والتى سارع الجمهور بحجزها واقتناص الفرصة ليكونوا على موعد مع لقاء مباشر مع نجمهم المُفضل على مدى مسيرة فنية ناجحة تخطت 40 عاماً، إذ لم يتبق سوى عدد محدود من تذاكر الحفل الليلة.

وعلى مدار أكثر من 40 عاماً، تمكّن «الهضبة» من الصمود على قمة الغناء فى مصر والوطن العربى بتجدد مستمر، وتميز فى الأغانى والموسيقى والكلمات المتفردة التى يختارها بعناية شديدة لجمهوره، فلم تقتصر أغانيه على العالم العربى، ولكنها أصبحت عابرة للقارات وتم ترجمة ما يزيد على 50 أغنية له للعديد من اللغات حول العالم كواحد من أهم رواد الموسيقى العربية الحديثة.

من جانبه، قال الناقد الفنى طارق الشناوى إن مهرجان العلمين نجح على مدار الأسابيع الماضية فى تصدر المشهد العالمى بقوة، وأظهر مدى قوة مصر الناعمة فى عدة مجالات مثل الثقافة والفن والترفيه والرياضة، وقدرته على الإبداع والتطور بشكل مستمر بمواهب متجددة، والذى انعكس على الإقبال الجماهيرى مقطوع النظير فى الفعاليات السابقة، مشدداً على أن المشهد الحالى أكد أن مهرجان العلمين أصبح قِبلة مهمة للفن المصرى فى الوطن العربى.

وتابع «الشناوى» لـ«الوطن» أن معيار اختيار إدارة مهرجان العلمين لـ«الميجا ستار» عمرو دياب، جاء متوازناً مع نجاحه العالمى وليس المصرى فقط، الذى يؤكد تكافؤ النجاح من الجانبين. وأوضح أن «عمرو» يُعد من أذكى المطربين فى مصر، لأنه يعلم جيداً كيف يختار الكلمة واللحن، والتى دائماً ما تكون قريبة إلى لغة الشارع والجمهور، ونجح فى صنع أسطورة خاصة به، لافتاً إلى أن استمراره على قمة الغناء لمدة أوشكت على الأربعين عاماً بشكل متواصل هو أمر استثنائى ما جعله يستحق أن يكون على قمة الهرم الغنائى فى مصر.

وأوضح الناقد الموسيقى محمد شميس، أن مشاركة عمرودياب فى مهرجان العلمين فى دورته الثانية لأول مرة، هو حدث مهم، لأن له جماهيرية كبيرة، كما أثبت مهرجان العلمين قدرته على خلق حالة خاصة به فى الشرق الأوسط، فكان لا بد من وجود الهضبة ضمن الفعاليات لهذا العام.

وأضاف «شميس» أن المطرب عمرو دياب لديه فن إدارة الموهبة وهو سر نجاحه وتربعه على عرش الغناء لأكثر من ربع قرن، واصفاً إياه بـ«الأب الروحى للموسيقى» وللعديد من الأجيال الحالية، لافتاً إلى أن حفلات الساحل الشمالى عادة ما تحتاج إلى نوعية خاصة من الأغانى والتى نجح عمرو دياب فى التنوع خلال مشواره، من بينها الأغانى الساحلية مثل اليونان وقبرص وغيرهما من دول البحر المتوسط والتى حرصت على ترجمة العديد من أغانيه إلى لغتهم.

وتابع الناقد الموسيقى أن عمرو دياب يُعد مؤسساً لنوع خاص من الموسيقى ببصمته الخاصة، والتى جعلت حفلاته ترفع شعار «كامل العدد» قبل انطلاقها منذ التسعينات، والتى تسهم فى الترويج الكبير للسياحة، خاصة أن الحفل الحالى ينطلق فى مدينة السحر والجمال بالعلمين الجديدة، لافتاً إلى أن «عمرو» يقدم أغانيه خلال الحفلات الغنائية بروح جديدة وتفاصيل مختلفة تليق بأجواء الحفل وبأداء مفاجئ للجمهور من خلال الغناء من مقامات موسيقية جديدة عما قدمها فى الأغنية الأصلية، ما يخلق حالة من التفاعل مع الجمهور على المسرح.

من جانبه، أوضح الناقد الموسيقى مصطفى حمدى أن البرنامج الموسيقى لمهرجان العلمين هذا العام تضمن أكثر من لون مختلف، مثل البوب والطرب والراب، والذى أحدث تفاعلاً كبيراً من الجمهور وتناسب مع كافة الأذواق والأعمار والفئات.

وأضاف أن مشاركة عمرو دياب فى مهرجان العلمين لأول مرة هى حدث مهم، لأنه سيكون الأكثر جماهيرية ضمن فعاليات مهرجان العلمين، لافتاً إلى أن نفاد أغلب تذاكر الحفل فور طرحها على الرغم من تنوع فئاتها هو دليل قوى على شعبيته الكبيرة من كافة فئات الجمهور.

وتابع «حمدى» أن «الهضبة» يعد من أهم رموز الغناء فى مصر إلى جانب «الملك» محمد منير، مشدداً على أن حفل عمرو دياب سيحمل العديد من المفاجآت، ويتضمن برنامجاً غنائياً متنوعاً يُشبع رغبات الجمهور فى الاستمتاع بليلة استثنائية على أرض العلمين الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین عمرو دیاب إلى أن فى مصر

إقرأ أيضاً:

معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات

في إطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، شهد مطار العلمين الدولى لقاءً هاماً بين الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني، والسيد إيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI لإقليم إفريقيا، والسيد علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا.

وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران وزير الطيران يجري مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وخلال اللقاء تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي، كما تم مناقشة أوجه الإستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الافريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفنى ، وزير الطيران المدني على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية .

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادى بالقارة السمراء ، مشيدًا بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء وبإختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها فى نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • المؤبد للسائق المتهم بقتل شخص عمداً فى الخانكة
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • أحياه عمرو دياب.. اللقطات الأولى من حفل زفاف مايا رعيدي
  • محمد نور يؤدي مناسك العمرة.. تفاصيل
  • أنوشكا تكشف أسباب ابتعادها عن الغناء.. تفاصيل
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • محمد دياب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "مليحة"
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة