بكين "العُمانية": ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أنه تم اكتشاف مجموعة من 5 آثار أقدام متحجرة لديناصورات صغيرة يعود تاريخها إلى العصر الطباشيري في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين، ويعتقد أنها من بين أصغر آثار أقدام ديناصورات معروفة في العالم.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية شينخوا، عثر عمال من متحف للديناصورات في حديقة لينشيا الجيولوجية العالمية بولاية لينشيا ذاتية الحكم لقومية هوي على آثار الأقدام داخل الحديقة في أوائل أغسطس الجاري بعد بروز آثار الأقدام على سطح صخري بسبب عوامل التجوية بعد هطول أمطار غزيرة مستمرة.

ويبلغ طول كل أثر منها حوالي واحد إلى ثلاثة سنتيمترات.

وأكد الأستاذ المشارك في جامعة الصين لعلوم الأرض ببكين "شينغ لي دا" على القيمة العلمية لهذا الاكتشاف، مشيرًا إلى أنه يوفر منظورًا جديدًا حول تصغير الديناصورات، وهي خطوة رئيسة نحو تطور الطيور.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)

عاد الناشط السوداني الشاب الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع, للظهور على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بمقطع جديد.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد جاء مقطع الناشط الجديد تزامناً مع زيارة قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان, للصين.

وسخر الناشط من جولات البرهان, في الوقت الذي احتجب فيه “حميدتي” قائد الدعم السريع عن الظهور في جولات دولية.

وقلد الشاب بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين أفراد الدعم السريع بطريقة مضحكة وهو يخاطب أحد زملائه: (اشتروا لينا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة الخرطوم وقولوا دي الصين).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة