وجه الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه غير مسبوق لأهالي الصعيد لتحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية والنهوض بها، وتخريج كوادر قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.

ووافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال جلسته اليوم، على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى كليات الجامعة، وذلك من خلال الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972، في شأن تنظيم الجامعات الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975.

جهود مضنية لإنشاء الكلية ودعم القطاع التعليمي

كما وجه النعماني الشكر للدكتور مصطفي مدبولي رئيس الورزاء والدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي علي ما قدموه من جهود مضنية لإنشاء الكلية و دعم القطاع التعليمي والطبى على أرض جامعة سوهاج، لافتاً إلى أن الكلية ستكون كلية ومجمع طبى متكامل يقدم خدمات تعليمية فى المجال الطبى وخدمات فى القطاع الصحى للكشف والعلاج للأهالى من مختلف مراكز ومدن المحافظة ومحافطات الصعيد المجاورة.

مستقبل جديد أمام أبناء محافظة سوهاج

 

وأكد «النعماني»، أن كلية طب الأسنان هي مستقبل جديد سيتم فتحه أمام أبناء محافظة سوهاج والصعيد بأكمله، وحلم طال انتظاره، وذلك لخدمة الطلاب وتقليل الاغتراب لأبناء المحافظة، وتقليل الأعباء المالية التي تقع على الأسر.

معلومات عن كلية طب الأسنان

جدير بالذكر، أن كلية طب الأسنان تقام على مساحة 6 آلاف م2، وتتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبا وطالبة، و25 عيادة بسعة 300 كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالبا وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج دعم القطاع التعليمي طب أسنان سوهاج جامعة سوهاج کلیة طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، بحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال وأساتذة الجامعات.

أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن جامعة باديا تأتي نتاجا للتعاون مع شركتي بالم هيلز إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، وتعليم لخدمات الإدارة إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التعليم الجامعي.

إعلان الشراكة 

وأوضح أن الشراكة التي تم الإعلان عنها اليوم في افتتاح جامعة باديا بين الحكومة والقطاع الخاص، هي شراكة حقيقية للنهوض بالمنظومة التعليمية، متابعًا "افتتاح جامعة باديا اليوم يؤكد الدور القوي الذي تقوم به الدولة لدعم القطاع الخاص تجاه الاستثمار في قطاع التعليم الجامعي".

وعلق موسى "ننفق على التعليم والصحة، ونفتتح مشروعات كبيرة لخدمة المصريين، فالدولة لم تبخل بـ جنيه على التعليم والصحة، ومش بتعمل كباري بس زي ما الناس بتقول"، مؤكدًا على جهود الدولة لدعم القطاع الخاص، وما يتم إتاحته من بنية تحتية في مختلف القطاعات ساهمت في إقامة العديد من المدن الجديدة، فالحكومة تؤمن بأن التعليم هو جزء من دورها في التنمية.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)
  • إصابة عامل وطالبة برش خرطوش بسوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة اليوم
  • إصابة عامل وطالبة في مشاجرة بسبب خلافات على شراء منزل بسوهاج
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد