مبادرة أشبال مصر الرقمية.. تعمل الدولة على إعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكي يصبح مؤهلًا لمجتمع مصر الرقمية ومواكبة المستقبل، وتطوير مهارات المتفوقين في مختلف التطبيقات التكنولوجية الحديثة وذلك لمواكبة التغيرات الجذرية التي أحدثتها التكنولوجيا ونتج عنها إعادة صياغة متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

من جانبها، أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في الدفعة الثالثة من «مبادرة أشبال مصر الرقمية»، تستهدف طلاب المدارس من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي في العام الدراسي 2024/2025.

يأتي ذلك، في إطار التوجه العام للحكومة المصرية وحرص الدولة على النهوض بالمستوى التعليمي والتكنولوجي للأجيال الجديدة، وفي ظل التأكيد الدائم لرئيس الجمهورية على حتمية الاهتمام ببناء الإنسان المصري وضرورة تزويده بأحدث وأفضل المهارات الرقمية والتكنولوجية، وتنمية مهاراته في كافة المجالات ذات الصلة.

المستندات المطلوبة للتقديم في مبادرة أشبال مصر الرقمية

- أصل أو صورة واضحة من شهادة الميلاد المميكنة للطالب/الطالبة.

- بيان الدرجات للعام الدراسي المنتهي (2024/2023) مختومًا ومعتمدًا من المدرسة أو الإدارة التعليمية.

تعليم الأطفال التكنولوجيا

- خطاب القيد بالمدرسة الملتحق بها يثبت قيد الطالب/الطالبة بالعام الدراسي 2023/2024 أو 2025/2024، مختومًا ومعتمدًا من المدرسة، ويفضَل أن يكون موجهًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - مبادرة أشبال مصر الرقمية.

- بطاقة الرقم القومي السارية لولي الأمر (الأب أو الام) (وجهين).

- الإقرار والتعهد ويمكن تحميله من موقع المبادرة واستيفاؤه يدويًا والتوقيع عليه من الطالب/الطالبة وولي الأمر، ويكون متضمنًا صورة شخصية ملونة للطالب/الطالبة بخلفية بيضاء، مقاس 4×6.

و يجب على الطلاب الحاليين الملتحقين بالدفعة الثانية من المبادرة أو بمبادرة براعم مصر الرقمية، الراغبين في الالتحاق بالدفعة الجديدة الانتظار لحين انتهاء العام التدريبي الحالي وظهور النتيجة التي سوف تؤهلهم تلقائيًا للالتحاق بالمستوى الأعلى دون الحاجة إلى التسجيل.

لمزيد من المعلومات قم بالضغط على الرابط التالي من هنـــــــــــــا.

تفاصيل مبادرة أشبال مصر الرقمية

وفي هذا السياق، قال وليد الانجباوي المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المبادرة حققت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقها في مايو 2022.

وأوضح وليد الانجباوي في تصريحات تلفزيونية، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت يوم الأحد الماضي فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من مبادرة أشبال مصر الرقمية عبر موقعها الإلكتروني، والذي سيستمر لمدة أسبوعين، مشيرا إلى أن الدفعتين الأولى والثانية استفاد منهما أكثر من 29 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى استفادة 20 ألف طالب آخرين من البرنامج الصيفي الذي أُطلق في يوليو الماضي ويستمر حتى الشهر المقبل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تعليم الأطفال التكنولوجيا

وأضاف «الانجباوي»: نستهدف في الدفعة الثالثة أعداداً كبيرة لضمان استفادة أكبر عدد من الطلاب، لافتا إلى أن الدفعة الثالثة تُعد جزءاً من المبادرة السنوية التي تُطلق في أكتوبر من كل عام.

وتابع المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المبادرة تستهدف الطلاب المتفوقين من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي، على أن يكونوا حاصلين على 90% في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، ولديهم شغف لتعلم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبيّن وليد الانجباوي أن التسجيل يتم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويتم إرفاق عدة مستندات للطالب منها شهادة ميلاده وبيان نجاح وخطاب قيد من المدرسة الملحق بها، بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

اقرأ أيضاًوزير الاتصالات: بناء القدرات الرقمية محور رئيسي في استراتيجية مصر الرقمية

معلومات الوزراء: مصر قوة ناشئة في ريادة الأعمال الرقمية ورأس المال المُغامِر

وزير الاتصالات يعقد مباحثات مع شركات صينية عالمية للتعاون في مجالات التحول الرقمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر مبادرة أشبال مصر الرقمية أشبال مصر الرقمية مبادرة شباب مصر الرقمية منحة أشبال مصر الرقمية مبادرة اشبال مصر الرقمية مبادرة أشبال مصر شروط مبادرة أشبال مصر الرقمية الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات مبادرة أشبال مصر الرقمیة الدفعة الثالثة

إقرأ أيضاً:

شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة

تستقبل جامعة الأزهر الشريف، بفضل تاريخها العريق ودورها الريادي في العالم الإسلامي، طلابًا وافدين من مختلف دول العالم، وتٌوفر الجامعة برامج تعليمية مٌتميزة تشمل مٌختلف المراحل الدراسية والتخصصات العلمية والدينية، لضمان توفير بيئة تعليمية تٌلبي أعلى المعايير، وضعت الجامعة شروطًا مٌحددة لقبول الطلاب الوافدين، تتضمن متطلبات أكاديمية وإجرائية تهدف إلى تسهيل عملية الالتحاق.

برامج دراسية متنوعة

تقدم جامعة الأزهر برامج دراسية شاملة في مراحل البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه، وتشمل هذه البرامج تخصصات متعددة لكليات البنين والبنات، تُعرف الجامعة بتقديم تعليم عالٍ الجودة، يسهم في تأهيل الطلاب ليكونوا قادة في مجالاتهم.

شروط القبول للطلاب الوافدين

- الإسلام: يجب أن يكون الطالب مسلمًا.

- اجتياز اختبار اللغة العربية: يتعين على الطالب اجتياز اختبار اللغة العربية الذي يُعقد في سفارة بلاده.

- الأوراق المطلوبة: تقديم الشهادات الدراسية، شهادة الميلاد، شهادة طبية حديثة، وصورة من جواز السفر مع تأشيرة دخول مصر للدراسة.

- الموافقة من السفارة: في بعض الحالات، قد يتطلب الأمر الحصول على موافقة السفارة الخاصة ببلد الطالب.

الأوراق المطلوبة للتقديم

- الشهادة الأصلية مٌصدقة من السفارة المصرية.

- شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.

- شهادة طبية حديثة.

- 6 صور شخصية حديثة.

- صورة من جواز السفر مع تأشيرة دخول مصر.

- إقرار تعهد بالالتزام بالقوانين المصرية.

شروط إضافية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة

- خطاب من سفارة الطالب بالقاهرة.

- أصل شهادة الثانوية موثقة مع نسختين منها.

- أصل شهادة الميلاد موثقة.

- صورة كاملة من جواز السفر.

- اجتياز اختبار القدرات للكليات التي تتطلب ذلك.

تواصل جامعة الأزهر تعزيز ريادتها كواحدة من أبرز الجامعات العالمية، مفتوحة أبوابها للطلاب الوافدين وفق شروط تضمن جودة التعليم والتأهيل الأكاديمي المتميز.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات بالمحافظات.. 9 مستندات جهزها الآن
  • موعد بدء العام الجامعي الجديد 2024-2025.. والأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • خبراء: القدرات الرقمية عنصر أساسي لتحقيق التقدّم الاقتصادي والاجتماعي
  •  القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»
  • نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالمحافظات.. استعلم الآن بالرقم القومي
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • منح دراسية وعملية داخل مصر وخارجها.. كيف تجهِّز الأوراق المطلوبة؟
  • الأوراق المطلوبة لتعيين المعلمين الجدد