كشفت معطيات لجيش الاحتلال أن 12جنديا، أصيبوا خلال الساعات الـ48 الماضية،  بينهم 6 في قطاع غزة.

ووفقا للمعطيات التي نشرها جيش الاحتلال على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في غزة وصل إلى 4 آلاف و284 ارتفاعا من 4 آلاف و272 يوم الثلاثاء.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية 12 جنديا.



وذكر جيش الاحتلال أن ستة جنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، دون أن يحدد مواقع إصابة البقية، لكن يعتقد أنها على الحدود مع لبنان، حيث يستمر حزب الله في قصف مواقع لجيش الاحتلال.

من جهتها، نشرت كتائب القسام تسجيلا لطائرتي "سكاي لارك" و"بمبردير" استولت عليهما من قوات الاحتلال، أثناء تنفيذها مهام استخبارية في أجواء شرق وغرب مدينة رفح جنوب القطاع.

#شاهد | كتائب القسام تنشر مشاهد لاستيلائها على طائرتين من نوع "سكاي لارك" و"بمبردير" تابعتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تنفيذها مهام استخبارية في أجواء شرق وغرب مدينة #رفح جنوب القطاع #طوفان_الأقصى #الميادين pic.twitter.com/LlRbKtZ2a5 — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 8, 2024
وطبقا للمعطيات، فإن 689 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر بينهم 329 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وبدعم أمريكي تشن دولة الاحتلال منذ نحو 10 أشهر حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجنود القسام دولة الاحتلال فلسطينيين فلسطين جنود القسام اصابات دولة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في التصعيد في مناطق الضفة الغربية، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين ببلدة الخليل.

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة القرى الفلسطينية 

وأضافت «السلامين» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن القرى الفلسطينية تتعرض لهجوم شديد واعتداءات من قبل المستوطنين، مشددة على أن المستوطنين اعتدوا على رئيس مجلس القرى بجنوب منطقة الخليل، منوهة بأن بلدة الخليل تتعرض باستمرار للهجوم من المستوطنين، وتضغط على الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية لإخلاء المنطقة ومن ثم الاستيلاء على هذه المناطق، متابعة:«قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عدد من الفلسطينيين».

الهجوم على المواطنين الفلسطينيين

ولفتت إلى أن إسرائيل لم تكتفِ باقتحام البلدات، بل تزود المستوطنين بالأسلحة للهجوم على المواطنين الفلسطينيين، مشددة على أن هجمات المستوطنين على الشعب الفلسطيني مستمرة في نابلس، وسط حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يطلق الرصاص الحي على الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".
 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله
  • غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي
  • تحقيق لجيش الاحتلال: لا أثر للإيذاء الجسدي على جثث الأسرى الستة
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • آلاف الأردنيين يخرجون في زفة شهيد للإشادة بعملية معبر الكرامة (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة