توج منتخب المغرب الأولمبي بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في منافسات كرة القدم، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بفوزه على نظيره المصري بسداسية نظيفة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

واستضاف ملعب نانت "لا بوجوار" مباراة المنتخبين، وقد شهدت أفضلية واضحة للفريق المغربي، الذي تمكن من التقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، عن طريق عبد الصمد الزلزولي وسفيان رحيمي، عند الدقيقتين الـ23 والـ26 على الترتيب.

وسجل أسود أطلس هدفًا ثالثًا بالدقيقة الـ51 عن طريق بلال الخنوس، قبل أن يضيف رحيمي هدفه الشخصي الثاني والرابع للمغرب بالدقيقة الـ64.

فيما سجل أكرم النقاش الهدف المغربي الخامس عند الدقيقة الـ73، واختتم أشرف حكيمي مهرجان الأهداف؛ بتسجيله هدفًا مغربيًا سادسًا عند الدقيقة الـ87.

وباتت هذه الميدالية الأولى لمنتخب عربي لكرة القدم في تاريخ الألعاب الأولمبية، التي انطلقت لأول مرة عام 1896 في العاصمة اليونانية أثينا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مصر المغرب أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين

البلاد- جدة

يحل منتخبنا الوطني ضيفًا في الـ 3 مساء اليوم على نظيره الصيني، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واختتم الأخضر استعداداته لخوض المباراة أمس بحصة تدريبية على ملعب المباراة استاد “داليان سويوان” بمدينة داليان الصينية، تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني”.

وبعد التعادل أمام إندونيسيا في الجولة الأولى، يتطلع الأخضر إلى تحقيق أول انتصار له في الدور الثالث الحاسم من التصفيات، والعودة من الصين بثلاث نقاط، تعزز من حظوظه في التأهل إلى مونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

ويحتل الأخضر المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، حيث يتصدر المجموعة منتخب اليابان بثلاث نقاط بعد فوزه على الصين 7-0 في الجولة الأولى، ويليه منتخب البحرين بنفس الرصيد، بعد أن حقق فوزًا ثمينًا في الجولة الأولى خارج أرضه على منتخب أستراليا.

ومن المؤكد أن يجري مدرب منتخبنا الوطني” مانشيني” بعض التغييرات على التشكيلة، التي بدأ بها مباراة إندونيسيا؛ حيث يتوقع أن يزج بسعود عبدالحميد منذ البداية، بعد مشاركته بديلًا في اللقاء السابق، كما يتوقع أن يأخذ صالح الشهري مكانه في خط المقدمة أساسيًا، في حين يغيب الظهير الأيسر متعب الحربي بعد تعرضه لإصابة عضلية.

مقالات مشابهة

  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • للمرة الأولى منذ وفاة إزكويردو.. ناسيونال يواجه ليفربول في دوري أوروجواي
  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024