تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات، والتي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية ميت حبيش القبلية بمركز طنطا ، ضمن أعمال القوافل الطبية العلاجية والتي نظمتها مديرية الصحة.

 

وأكد المحافظ، على حرص المحافظة تنفيذ ونشر القوافل الصحية، بمختلف المراكز  لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية، وخاصة في قرى حياة كريمة، وايضاً القرى المحرومة من الخدمة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة،  أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1160 مريض في مختلف التخصصات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء،انف واذن، مسالك ،تنظيم أسرة , أسنان وصدر) بالمجان.

 

كما تم عمل 128 تحليل دم، 53 تحليل طفيليات و 2 أشعة كما تم عمل 8 ندوات تثقيفية لأكثر من 293 مواطن وتحويل 2 حالة لمستشفى المنشاوي العام  لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجاري متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظ الغربية مركز طنطا الكشف علي للمواطنين

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية

كتب- أحمد جمعة:

وافق الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، على فتح شرط السن وعدم التقيد بسن الأربعين فيما يتعلق بشروط الالتحاق بالبورد المصري، في إطار خطة الدولة لسد العجز في بعض التخصصات الطبية مثل التخدير والرعاية المركزة والطوارئ.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم دراسة قرار فتح شرط السن مع المجلس الصحي المصري وبالتنسيق مع اللجنة العليا للتخصصات الصحية، وذلك في إطار من التكامل والجهد المشترك للحفاظ على حسن سير العمل بالمنظومة الصحية.

أضاف "عبد الغفار" في بيان اليوم، أن قرار فتح شرط السن وعدم التقيد بسن الأربعين للالتحاق بالبورد المصري سيعزز من توفير الكوادر الطبية المتخصصة في مجالات التخدير والرعاية المركزة والطوارئ، وغيرها من التخصصات التي تحتاج إلى دعم إضافي، وبالتالي تغطية كافة أنحاء الجمهورية بهذه التخصصات، مشيرًا إلى أن وجود عجز في هذه التخصصات يؤثر سلبًا على أداء القطاع الصحي.

اقرأ أيضًا:

توجيهات جديدة من التعليم بشأن صرف مقابل التدريس بالحصة - تفاصيل

شبورة وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

بعد شكاوى نقصها.. تفاصيل ضخ كميات جديدة من أدوية منع الحمل (7 أصناف)

مقالات مشابهة

  • غدا.. صحة القليوبية تنظم قافلة طبية لقرية كفر الحمام ببنها
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم