أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد، د. أيمن غلام، أن الأضرار التي لحقت ببعض مشاريع البنى التحتية نتيجة الأمطار الغزيرة التي اجتاحت عدة مناطق في المملكة مؤخراً، تسلط الضوء على ضرورة الالتزام بالاستفادة من البيانات المناخية التاريخية المتوفرة في قاعدة البيانات الوطنية التابعة للمركز.
وأضاف د. غلام، أن الاعتماد على الدراسات والتقارير المناخية التي يقدمها المركز يعد خطوة أساسية لضمان استدامة المشاريع وحمايتها من المخاطر الجوية المستقبلية، خاصة في ظل المتغيرات المناخية والظواهر الجوية الشديدة التي تشهدها المملكة.

الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد، د. أيمن غلام - اليوم
أخبار متعلقة "سفراء الرضا": تلقّي 4517 بلاغًا عن المجمعات الطبية بالشرقية خلال 6 أشهربارتفاع 130%.. أكثر من 16 مليون زائر لفعاليات هيئة الترفيه في 3 أشهرالتقارير المناخيةوأشار إلى أن التقارير المناخية تؤكد زيادة شدة هذه الظواهر في المستقبل، ما يستدعي الالتزام بنظام الأرصاد لضمان سلامة واستدامة المشاريع الوطنية.
وشدد د. غلام على التزام المركز الوطني للأرصاد بتقديم كافة المعلومات المتعلقة بحالة الطقس والظواهر الجوية المحتملة على مدار الساعة وفي جميع مناطق المملكة.
وأوضح أن المركز يعمل باستمرار على تزويد كافة القطاعات العاملة ميدانياً بهذه المعلومات، لضمان جاهزيتها في التعامل مع أي تقلبات جوية وحماية الأفراد والممتلكات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة الأرصاد الأمطار الغزيرة البيانات المناخية

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا

أسفرت السيول المطرية الرعدية القوية التي تعرضت لها بعض المدن المغربية خلال اليومين الماضيين عن تسجيل 11 وفاة.
وبلغت كمية الأمطار أرقامًا قياسية، فيما أفادت "الداخلية المغربية" اليوم، بانهيار العديد من المنازل التي جرفتها السيول.
أخبار متعلقة الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهندمقتل 15 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة في النيجرالفيضانات تؤدي بحياة 52 شخصًا في بنجلاديش .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات المغرب فيضانات المغربكما أدت إلى انهيار بعض الجسور وانقطاع في حركة السير في طرق أخرى، وانقطاع الاتصالات.
وأضافت أن كل الجهات المعنية تدخلت بكل الوسائل لمواجهة هذه الحالة الاستثنائية، لتقديم الدعم اللازم.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة