بغداد اليوم- ديالى

أكد مصدر امني، اليوم الخميس (8 آب 2024)، رفع القيود الامنية حول مبنى محافظة ديالى بعد انتهاء مراسم استلام المحافظ الجديد منصبه.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "القيود الامنية حول مبنى محافظة ديالى وسط بعقوبة والتي فرضت منذ الصباح لتأمين مراسم استلام عدنان الشمري منصبه محافظاً لديالى تم رفعها بالوقت الحالي وبشكل تدريجي".

واضاف أن "القيود الامنية حددت ضمن شارع المحافظة حصريا فيما بقية التقاطعات الرئيسية في بعقوبة لم تتأثر والحركة كانت طبيعية"، لافتا الى أن "القيود تفرضها وقائع هكذا اجتماعات التي تشهد زخم تدفق الساسة والنخب والبرلمانيين".

وأشار المصدر الى أن "شارع المحافظة اعيد فتحه امام حركة المركبات في مساراته المعتادة دون اي معرقلات امنية والحياة عادت لطبيعتها".

هذا وأصدرت رئاسة الجمهورية، اليوم، المرسوم الجمهوري رقم (82) والمتضمن تعيين عدنان الشمري بمنصب محافظ ديالى.

وأكد الشمري في اول تصريح له بعد تسنمه المنصب، أن ملفات الإعمار والخدمات وحسم العقود وتعزيز الاستقرار الأمني هي أولويات حكومة ديالى المقبلة، مؤكدا بانه سيكون قريبًا من الجميع من اجل المضي في تطوير كل المجالات في ديالى.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

أطلق الحراك الشعبي في محافظة ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، ثلاثة تحذيرات مبكرة من التغييرات المقبلة في الوحدات الإدارية بالمحافظة.

وقال رئيس الحراك عمار شنبه التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أننا "ندعم أي تغيير يعتمد مبدأ الكفاءة والخبرة، لكن زج الوحدات الإدارية في الاقضية والنواحي بديالى في ملف التقسيمات الطائفية ضمن اي تغيير مقبل مرفوض وسيقودنا للمجهول لانه يثير مشاكل نحن في غنى عنها".

وأضاف، إن "أهالي قره تبه خرجوا بوقفة احتجاجية للمطالبة بأن يؤخذ رأي النخب العشائرية والمجتمعية لتغيير مدير الناحية رغم ان الجميع يدعمون بقائه لفترة اخرى، لافتا الى أنه" من حق القوى الفائزة في مجلس ديالى ان تطرح مرشحين في دورة التغييرات المقبلة، لكن وفق مبدأ سياسي وليس طائفيًا لانها مرحلة تم تجاوزها وكل القوى نالت أصوات من كل المكونات والأطياف".

واشار التميمي الى، أن "التغييرات في ديالى اذا لم تعتمد اسسًا صحيحة ستتحول إلى أزمة حقيقية، محذرا من خطورة تجاهل رأي النخب المجتمعية والعشائرية والتوازنات التي يجب الانتباه لها وعدم تجاوزها مع التأنّي بالتغييرات واعتماد اسس واضحة وثابتة لتفادي اية اشكاليات".

مقالات مشابهة

  • عودة تحويلات المصريين بالخارج إلى طبيعتها يؤكد الثقة في السياسة النقدية
  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • ازدحام مروري شديد في بغداد صباح اليوم: أبرز النقاط المزدحمة
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة للقمار والدمبلة في بغداد
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل