الوطن:
2024-09-10@03:34:48 GMT

راندا فكري: الانفصال قرار صعب على الرجل والمرأة

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

راندا فكري: الانفصال قرار صعب على الرجل والمرأة

قالت الإعلامية راندا فكري، إن هناك بعض الحلول التي يلجأ لها الرجل والمرأة قبل الانفصال، وتأتي مرحلة الطلاق بعد وصول الحياة إلى طريق مسدود، ليختار كل منهم طريقه للابتعاد قائلة: «المرأة بعد مابتنفصل بتدخل في حالة اكتئاب شديدة تجعلها تندم على هذا القرار».

وأضافت «فكري» خلال تقديمها برنامج «الحياة انت وهي» المذاع عبر قناة الحياة، اليوم الخميس أن الطلاق قرار صعب، وخصوصا المرأة التي لا تملك ذمة مالية منفصلة، لذا لابد على المرأة أن تفكر جيدا قبل الانفصال عن زوجها، فالانفصال يخلق حالة من القلق والغضب بين الأولاد في حالة وجود أطفال.

وتابعت راندا فكري: «هناك أسباب للطلاق في الوقت الحالي بين الرجل والمرأة تتنوع من حالة إلى أخرى، فمن الأزواج من ينفصل بسبب سوء التربية أو رخاوتها وتعوده على الهروب من المسئولية والعجز عن حل المشكلات والأزمات التي تواجهه، وسبب ذلك هو تربية الأهل التي تعود الأبناء على عدم تحمل المسئولية منذ الصغر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانفصال

إقرأ أيضاً:

جمعية نسائية تطالب بفرض "النفقة المشتركة" بين الزوجين

دعت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، إلى تسريع وتيرة إقرار تشريع يضمن مبدأ « النفقة المشتركة » بين الزوجين، مستندة في ذلك إلى تقارير رسمية تؤكد تأييد المجتمع المغربي لهذا المطلب.

وأكدت الجمعية، في بيان، أن هذا المطلب يتماشى مع التوجهات الدستورية والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، ويؤكده الواقع المعيشي اليومي بين الزوجين.

يأتي ذلك، في سياق تصريح عبد اللطيف وهبي وزير العدل، الذي أكد من خلاله انشغال الحكومة بإعداد تشريع يؤطر هذا التحول القيمي الذي عرفه المجتمع المغربي في الثلاثة عقود الأخيرة.

وأبرزت الجمعية أن العديد من الدراسات، من بينها تلك التي أجراها المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية والسلطة الحكومية المكلفة بالتضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، كشفت عن أن غالبية المغاربة يؤيدون مبدأ المساهمة المشتركة في نفقات الأسرة، ويرون أن العمل المنزلي الذي تقوم به المرأة يمثل مساهمة مادية حقيقية.

وشددت على أن هذه النتائج تؤكد على ضرورة اقتسام الأموال المكتسبة في فترة الزوجية، والحاجة الماسة لتغيير التشريعات الوطنية القائمة وفي مقدمتها مدونة الأسرة، لكي تعكس التغيرات التي طرأت على المجتمع المغربي، وتضمن المساواة بين الرجل والمرأة.

كلمات دلالية الزوجين النفقة عبد اللطيف وهبي مدونة الأسرة وزير العدل

مقالات مشابهة

  • جمعية نسائية تطالب بفرض "النفقة المشتركة" بين الزوجين
  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • كيف نظم الإسلام العلاقة بين الرجل والمرأة؟
  • امرأة تُـطـلـق 7 رصاصات على رجل أغواها وشَهَر بها
  • أمين الفتوى: الرجل ملزم ببيته سواء تعمل زوجته أو لا تعمل
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • رفيق بوبكر يلوم المرأة على الخيانة الزوجية| جدل كبير والجمهور يؤيد
  • انتقام خطير: امرأة تطلق النار على رجل في أكساراي بدعوى إقامة علاقة محرمة