قالت مصدران مطلعان إن قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال مايكل كوريلا زار إسرائيل اليوم الخميس للمرة الثانية خلال أيام.

 

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصدرين مطلعين أن قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال مايكل كوريلا زار إسرائيل اليوم الخميس للمرة الثانية خلال أيام.

 

وقبل أيام، أجرى كوريلا مباحثات مع رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، حول طرق التعامل مع الهجوم الإيراني المتوقع ضد إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، وصول طائرات من طراز "إف ـ 22 رابتور" إلى المنطقة كجزء من تعزيزات أمريكية لمواجهة تهديدات إيران والجماعات المدعومة من قبلها.

 

وقالت سنتكوم: في بيان مقتضب على منصة (إكس) "وصلت مقاتلات إف-22 رابتور التابعة للقوات الجوية الأمريكية إلى منطقة مسؤوليتنا في 8 أغسطس/ آب الجاري".

 

وجاءت الخطوة كجزء من تحركات تموضع القوات الأمريكية في المنطقة، وللتعامل مع التهديدات التي تشكلها إيران والجماعات التي تدعمها، حسب البيان نفسه.

 


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان

إسرائيل – وصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي مايكل إريك كوريلا، إلى إسرائيل امس الأحد، حيث أجرى تقييما للأوضاع في الشمال مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن زيارة الجنرال كوريلا تتناول التهديدات القائمة، مع التركيز هذه المرة على الساحة الشمالية من لبنان وإيران.

وزار كوريلا مقر قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي برفقة قائد المنطقة الشمالية الجنرال أوري غوردين، وأجرى تقييما للوضع في غرفة العمليات الخاصة بالقيادة، حيث طرحت عليه هناك الخطط العملياتية للجيش الإسرائيلي في لبنان.

وأكد بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن “جيش الدفاع سيستمر في ترسيخ علاقته مع الجيش الأمريكي انطلاقا من التزامه بتعزيز الاستقرار الإقليمي والتنسيق بين كلا الجيشين”.

وكان هاليفي أكد منذ يومين خلال جولة له في الجولان، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان
  • قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي يزور إسرائيل لهذا السبب
  • قائد القيادة الوسطى الامريكية يلتقي بكبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط MQ9 على العمليات الأمريكية
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات