قال الإعلامي مصطفى بكري، إن كل التوقعات تشير إلى ضربة انتقامية من إيران ضد إسرائيل، لكن لا أحد يعلم متى.

وأكد مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أن «حالة السكون التي نراها على الجانب الإيراني منذ اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، تقول إن هناك تكتيك إيراني لإنهاك إسرائيل عسكريا واقتصاديا، ثم تضرب ضربتها، ضد دولة الاحتلال، وساعتها اسرائيل قد ترد وأمريكا قد تضرب، وتتورط، وإذا أمريكا ردت تتطور الحرب بشكل كبير، وإيران حينها ستضرب القواعد الأمريكية في المنطقة، وحينها لا نعلم متى تنتهي الحرب»؟

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الضربة الإيرانية ضد إسرائيل حقائق وأسرار غيران مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"

دعا وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، الحكومة والجيش الإسرائيلي إلى اتخاذ مبادرة بشن حرب على لبنان، مشيرًا إلى أن أي اتفاق مع حماس لا يستحق الورق الذي سيكتب عليه، وفقًا لتصريحاته في مقابلة مع "القناة 12" العبرية. سموتريش، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس حزب "الصهيونية الدينية" ووزير إضافي في وزارة الدفاع، أكد أن الصفقة مع حماس ليست جيدة لإسرائيل ولن تعيد جميع الأسرى، مشددًا على ضرورة القضاء على حماس في قطاع غزة لإنهاء الحرب هناك، ومن ثم التفرغ لمواجهة التهديدات الشمالية وإيران.

في لقاء سابق مع هيئة البث الإسرائيلية، أوضح سموتريش أن إسرائيل يجب أن تخوض حربًا في لبنان تكون قصيرة المدة، بعكس الحروب الطويلة التي شهدتها غزة، قائلًا إن الهدف من الحرب هو توجيه "ضربة قاتلة" للبنان، وهي ضربة من شأنها أن تترك آثارًا تستغرق 30 عامًا حتى يتمكن لبنان من التعافي منها، على حد تعبيره. كما دعا إلى إقامة شريط أمني على الجانب اللبناني من الحدود، وهو اقتراح يتوافق مع نهج بعض الأوساط الإسرائيلية التي ترى في ذلك وسيلة لتعزيز أمن الحدود الشمالية.

تأتي تصريحات سموتريش في ظل استمرار التوتر بين إسرائيل وحزب الله، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر. ويعتبر الكثير من المراقبين تصريحات سموتريش متطرفة، حيث يطالب بإجراءات عسكرية جذرية في الشمال، في وقت ما تزال فيه إسرائيل تواجه تحديات عسكرية وأمنية معقدة في الجنوب ضد حماس.

 

 

مقالات مشابهة

  • اقرأ بالوفد غدا: إسرائيل تضرب سوريا
  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: صحافة الشيخ أحمد الصباحي
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • مصطفى بكري يشارك جمعية رعاية الأيتام الاحتفال بالمولد النبوي.. ويفتتح فعاليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بـ قنا
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (11).. اعتصام رابعة المسلح