حذرت وزارة الخارجية الألمانية المواطنين الألمان الذين لا يزالون في لبنان رغم دعوتها لهم لمغادرة البلاد، من تفاقم الوضع هناك وقدمت لهم تعليمات تتعلق بكيفية التصرف.
وقالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية في برلين اليوم الخميس، إن الوزارة جددت دعوتها الملحة والمستعجلة لمغادرة البلاد فورا وذلك في رسالة يطلق عليها اسم رسالة إلى أبناء البلد.


أخبار متعلقة باكستان تعلن الاستعداد لمواجهة الفيضانات بعد تجاوز ضحايا الأمطار 150 شخصًافرض قيود صارمة على الحدود بين إستونيا وروسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ألمانيا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان - مشاع إبداعيمغادرة لبنانوجاء في الرسالة أن من سيبقى في البلاد فإن من المحتمل أن "يبقى لفترة طويلة في منطقة الأزمة معتمدا على نفسه".
وتابعت الرسالة أن "السفارة الألمانية دعت بشكل ملح إلى التزود بما يكفي من الطعام والماء والأدوية والنقد لعدة أسابيع في هذه الحالة".
يذكر أن عدد المواطنين الألمان الذين سجلوا أسماءهم على قائمة التحوط من الأزمة في لبنان وصل في منتصف الأسبوع الجاري إلى 2100 مواطن.الرحلات الجويةكما نبهت السفارة الألمانية الرعايا إلى أن انقطاع الرحلات الجوية أو الإغلاق المؤقت للمطار أو توقف سبل الخروج الأخرى لا يعني تلقائيا البدء في تنفيذ عملية إجلاء على الفور لافتة إلى أن مثل هذه العملية، في حال حدوثها، لن تخلو من الصعوبات.
وجاء في الرسالة أنه لن يكون من الممكن "اصطحاب الأشخاص من منازلهم، حتى في حالة الإجلاء، سيتعين عليكم الوصول إلى مكان المغادرة المحدد بالاعتماد على أنفسهم. والمشاركة في عملية الإجلاء ليست مجانية. تظل جميع متطلبات التأشيرات سارية، ولا يمكن المغادرة إلا بوثائق سفر كاملة وسارية".عملية الإجلاءوتابعت الرسالة أن الرحلة في إطار عملية الإجلاء قد تستغرق عدة أيام، وقالت الوزارة إنه لن يتم السماح سوى بأخذ كمية قليلة جدا من الأمتعة لكل شخص، أقل بكثير مما يسمح به في الرحلات الجوية العادية، كما سيتعذر اصطحاب الحيوانات الأليفة.
وجاء أيضا في الرسالة:" لذلك نكرر الدعوة الملحة لمغادرة البلاد بشكل مستقل طالما أن الفرصة لا تزال متاحة، حتى لو كان ذلك يتطلب اتخاذ طرق غير مباشرة أو استخدام رحلات جوية أكثر تكلفة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات برلين ألمانيا لبنان الوضع في لبنان الرسالة أن

إقرأ أيضاً:

قطر ترفض تغيير الوضع الديموغرافي لغزة وروسيا تحذر من حرب إقليمية

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلاده تعوّل على شركائها الإقليميين والدوليين لفرض وقف لإطلاق النار في غزة.

وفي كلمة له بافتتاح الاجتماع الوزاري للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا بالعاصمة السعودية، شدد رئيس الوزراء القطري على "رفض أي محاولة للتغيير الديموغرافي أو الإقليمي في قطاع غزة" مؤكدا "ضرورة اتخاذ خطوات لتحقيق حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية".

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن "نعول على شركائنا الإقليميين والدوليين لفرض وقف إطلاق النار في غزة وبدء عملية سياسية شاملة تؤدي لحل شامل للقضية الفلسطينية".

من جهته حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن منطقة الشرق الأوسط "على شفا حرب إقليمية كبرى لا يمكن السماح بها" وقال إن بلاده" تعمل مع جميع الأطراف بهذا الصدد" معتبرا أن "الشرق الأوسط لن يتمكن من التطور بشكل مستقر من دون حل المشكلة الفلسطينية".

وخلال الاجتماع ذاته، ثمّن لافروف دور الوساطة القطرية في إيجاد حل سياسي في فلسطين. وقال "إن عدم قدرة المجتمع الدولي على وقف القتال في قطاع غزة أدى إلى تدهور حاد في الوضع العسكري السياسي في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من حدود لبنان إلى البحر الأحمر، وفي الوقت نفسه وصلت فيه المواجهة بين إسرائيل وإيران إلى مستوى خطير جديد".

ولفت الوزير الروسي إلى أن "المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل في غزة" مشددا على أن "العنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق، ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية".

وقال لافروف "إن الولايات المتحدة الأميركية كانت السبب في عرقلة كل قرارات الشرعية الدولية لوقف إطلاق النار في غزة".

وأكد في المقابل أن "روسيا ومجلس التعاون الخليجي يبذلان كل الجهود من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية".

وقبيل انطلاق أعمال الحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا على المستوى الوزاري، عقد الأمين العام لمجلس التعاون جاسم البدوي اليوم اجتماعا مع لافروف، ناقشا خلاله العديد من القضايا لا سيما تعزيز العلاقات الخليجية الروسية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون خلال اللقاء إن تطوير العلاقات بين روسيا ودول التعاون الخليجي "يمثل أولوية مهمة بالنسبة لنا في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا والتجارة".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 124 ألف شخص مهددون بالمجاعة في السودان
  • الصين تحذر ألمانيا من عبور سفن حربية لمضيق تايوان
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • قطر ترفض تغيير الوضع الديموغرافي لغزة وروسيا تحذر من حرب إقليمية
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من إفشال تسوية لجوء أوروبية
  • ألمانيا تحذر من وحدة إلكترونية تابعة للمخابرات الروسية
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • توجّه إلى الأمم المتحدة... لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية المتعلّقة بالقرار 1701
  • «الأمم المتحدة» تحذر من تفاقم أزمة الجوع بالعالم.. وتؤكد: غزة هي الأشد في التاريخ
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث