أعلنت الهيئة العامة للترفيه (GEA) عن وصول عدد زوار الفعاليات خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى أكثر من 16 مليون زائر، بارتفاع نحو من 130% عن الفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ عدد الزوار 7 ملايين زائر.
كما بلغ إجمالي التراخيص 1529 ترخيصًا، بارتفاع يقدر بـ 7.3 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2023، حيث بلغ إجمالي التراخيص المصدرة 1425 ترخيصًا.

360 طالبًا وطالبة عبر عدد من البرامج التدريبية المتخصصة.. #هيئة_الترفيه تخرّج أكبر دفعة في "#صناع_السعادة"
أخبار متعلقة "الصحة" تدعو للتواصل عبر الهاتف أو البريد للإبلاغ عن الفساد والتجاوزات الأخلاقيةلتعزيز التنوع اللغوي.. مشروع لتدريس اللغة الصينية ببعض المدارس الحكوميةللتفاصيل | https://t.co/lwRW7Q31h4#اليوم@GEA_SA pic.twitter.com/v7OkqC4kAv— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024الهيئة العامة للترفيهوجاء العدد الأكبر من التراخيص في نشاط العروض الحية في المطاعم والمقاهي بـ 523 ترخيصًا، تلاها الفعاليات الترفيهية بـ 433 ترخيصًا، ثم العروض الترفيهية بـ 322 ترخيصًا، و93 ترخيصًا للمدن الترفيهية ومن ثم تنظيم وإدارة الحشود بـ 60 ترخيصًا.
وفي تقريرها للربع الثاني أوضحت الهيئة عن وصول عدد الوجهات الترفيهية إلى 97 وجهة ترفيهية مرخصة في الربع الثاني. وعلى صعيد الرقابة، ارتفع عدد الزيارات الميدانية لسنة 2024 بنسبة 301 % , مقارنة بالربع الثاني عام 2023، إذ كان عدد الزيارات 5200 زيارة، فيما وصل عدد الزيارات في الربع الثاني 20,880 زيارة ميدانية خلال الربع الثاني عام 2024.تقديم الخدمات الترفيهيةويمكن للراغبين في إصدار التراخيص على اختلاف أنواعها الدخول على "بوابة الترفيه" التي تعمل على تسهيل الأعمال في تقديم الخدمات الترفيهية، كما يمكن من خلالها الاطلاع على الاشتراطات والضوابط اللازمة للعمل في القطاع.
وتصدر الهيئة رخصًا لكل من: المراكز الترفيهية، وتشغيل المرافق الترفيهية، وشهادات الاعتماد في بيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، وإدارة وتطوير المواهب الفنية الترفيهية، وشهادة اعتماد في تنظيم وإدارة الحشود, بالإضافة إلى تصاريح الفعاليات الترفيهية، وتصاريح العروض الترفيهية، وتصاريح العروض الحية في المطاعم والمقاهي، إضافةً إلى تراخيص المدن الترفيهية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض هيئة الترفيه الهيئة العامة للترفيه الخدمات الترفيهية الربع الثانی ترخیص ا

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 251 مليون دولار اليوم

البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 251 مليون دولار اليوم

مقالات مشابهة

  • بنك الكويت المركزي يصدر سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • قمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 2024
  • نمو اقتصاد اليابان بمعدل 7ر0 % خلال الربع الثاني
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 251 مليون دولار اليوم
  • اليابان.. تعديل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • الإحصاء: 4.9٪ نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي خلال الربع الثاني