قرّرت المديرية العامة لشؤون المستهلكين في البرتغال، يوم الأربعاء، تغريم ثلاث شركات لانتهاكها قانون الإعلانات عبر استخدامها العلم الوطني في الترويج للكحول.

اعلان

وقد تواجه الشركات المعنية غرامات تتراوح بين 2,493.98 يورو و24,939.89 يورو.

خلال التحقيق الذي أجري بين 8 و15 تموز/ يوليو، وهي الفترة التي تزامنت مع الجولة الأخيرة من مسابقة كرة القدم في بطولة كأس الأمم الأوروبية، درست لجنة مكافحة الجرائم الاقتصادية 232 إعلانًا عن الكحول.

وقد نُشرت هذه الإعلانات على 53 موقعًا إلكترونيًا وشبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فايسبوك وإنستغرام، وتم مسح ما مجموعه 20 شركة.

أكد المجلس أن هذه الانتهاكات تتعلق فقط بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وليس بأشكال الإعلانات التقليدية.

يُذكر أن لدى البرتغال قواعد محددة تتعلق بالترويج للكحول، كما هو الحال في العديد من الدول الأوروبية.

الشرطة البرتغالية تحرر 47 من ضحايا الإتجار بالبشر في مركز تدريب لكرة القدمشاهد: البرتغال تكافح حرائق مستعرة منذ أيام وسط موجة من الحر الخانق لمكافحة التدخين.. البرتغال تتحضر لإصدار قانون جديد في البرلمان

من ضمن القواعد، يحظر على المعلنين ربط المشروبات الكحولية بالرموز الوطنية مثل العلم البرتغالي، كما يحظر الترويج للكحول في الإذاعة والتلفزيون بين الساعة 7 صباحًا والساعة 10:30 مساءً، ويُمنع استهداف القاصرين بهذا النوع من الإعلانات.

وفيما يتعلق بالقاعدة الأخيرة، أضافت هيئة حماية المستهلك تحذيرًا إضافيًا يوم الأربعاء، أشارت خلاله إلى انه لا يمكن منع عرض الإعلانات بشكل عشوائي على القاصرين لعدم وجود قيود في التشريع فيما يتعلق بأوقات بث الإعلانات المتعلقة بالمشروبات الكحولية على وسائل الإعلام الرقمية.

لم يتضح بعد ما إذا كانت الحكومة ستتخذ خطوات ملموسة لمعالجة هذه الفجوة التشريعية.

ليست التحقيقات الأخيرة هي المرة الأولى التي تعاقب فيها الحكومة البرتغالية الشركات على استخدام الرموز الوطنية للترويج للكحول، ففي العام 2023 أثارت مخالفتان مماثلتان إجراءات تأديبية من قبل الدولة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان صور: مباراة البرتغال وتركيا تتوقف لعدة مرات بسبب حلم التقاط "سيلفي" مع رونالدو الطاقة النظيفة: البرتغال تبدأ ببناء أكبر مزرعة رياح أوائل العام المقبل إعلان كحول البرتغال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: نتنياهو يعتذر عن أحداث السابع من أكتوبر والنرويج تصف عرقلة عمل الدبلوماسيين بـ "أمر خطير" يعرض الآن Next إلغاء حفلات تايلور سويفت في فيينا بعد اعتقال مشتبهيْن بهما "استلهما من داعش وخططا لهجوم إرهابي" يعرض الآن Next رحلة 8 أيام قد تتحول لأشهر.. رائدا فضاء قد يبقيان خارج كوكب الأرض بسبب تعطل مركبتهما يعرض الآن Next "حق مشروع".. الاتحاد الأوروبي يؤيد التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب شرطة إيران حركة حماس بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا باريس إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا باريس إعلان كحول البرتغال إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب شرطة إيران حركة حماس بريطانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: إسرائيل تريد الآن أن تصل إلى السنوار حتى تدمر ما تبقى من المفاوضات

مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: إسرائيل تريد الآن أن تصل إلى السنوار حتى تدمر ما تبقى من المفاوضات

مقالات مشابهة

  • مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: إسرائيل تريد الآن أن تصل إلى السنوار حتى تدمر ما تبقى من المفاوضات
  • من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • في الدقائق الأخيرة.. كرستيانو رونالدو يحسم مواجهة البرتغال واسكتلندا
  • رونالدو يحسم مواجهة البرتغال واسكتلندا في الدقائق الأخيرة
  • العراق يبحث اللمسات الأخيرة لاتفاقية إستراتيجية مع إحدى كبريات شركات النفط العالمية
  • روسيا.. اكتشاف فئة جديدة من المواد تصلح لاستخدامها في إنتاج البطاريات
  • شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع مستشفيات إسرائيل
  • بسبب الحرب.. شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل