يوافق اليوم الخميس 8 أغسطس الذكرى الـ13 لرحيل الفنانة هند رستم، المُلقبة بـ«مارلين مونرو الشرق»، والتي رحلت عن عالمنا في 2011، عن عمر ناهز الـ80 عامًا، تاركة حزنًا في قلوب جمهورها ومحبيها؛ لذا ومع إحياء ذكرى وفاتها، نستعرض سبب وفاتها وبعض النصائح للوقاية منه.

المشوار الفني لهند رستم

بدأت هند رستم مشوارها الفني عام 1949 من خلال فيلم «غزل البنات» الذي ظهرت فيه خلال عرض أغنية «اتمخطري يا خيل»، وقدمت بعدها عديد من الأفلام التي ساهمت في ذيع صيتها، منها «شفيقة القبطية»، «ابن حميدو»، «الروح والجسد»، «رد قلبي»، «صراع مع الحياة»، «لا أنام»، «الراهبة»، «الوديعة»، «الناس مقامات»، «اعترافات زوج»، «بين السما والأرض».

وفي عامها الـ42 وعلى الرغم من توهجها الفني وقتها، أعلنت هند رستم اعتزالها الفن للتفرغ لحياتها الأسرية، رغم اعتزازها الكبير بكل ما قدمته من أعمال فنية، حسب ما أوضحته في لقاءات تليفزيونية سابقة لها.

سبب رحيل هند رستم

وفي الثامن من أغسطس عام 2011 رحلت هند رستم عن عالمنا في عامها الـ80 متأثرة بأزمة قلبية، حسب ما أوضحته ابنتها بسنت رضا، خلال لقاء سابق مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء دي إم سي».

5 نصائح للوقاية من الأزمة القلبية

وتزامنًا مع حلول الذكرى الـ13 لرحيل هند رستم بـ الأزمة القلبية، فإنه يمكن الوقاية من هذه المشكلة الصحية الخطيرة من خلال اتباع بعض النصائح التي ذكرها موقع «مايو كلينك»، وهي:

تناول غذاء صحي واختر الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وقلل من الأطعمة الدهنية والسكرية والمملحة. مارس الرياضة بانتظام، حتى لو كانت تمارين بسيطة مثل المشي السريع. حافظ على وزن صحي لتقليل الضغط على قلبك. مارس تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوجا. ابعد عن التدخين؛ إذ يضر القلب بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هند رستم الفنانة هند رستم مارلين مونرو مارلين مونرو الشرق الأزمة القلبية أزمة قلبية ذكرى وفاة هند رستم

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد

خفضت وزارة المالية الإسرائيلية توقعاتها بالنسبة لنمو الاقتصاد هذا العام، مما يبرز الضغط الذي يتعرض له الاقتصاد بسبب الحرب في قطاع غزة المستمرة منذ نحو عام.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أن البيانات التي نشرها الموقع الرسمي للوزارة أظهرت أن إجمالي الناتج المحلي سوف ينمو بنسبة 1.1%، مقارنة بالتوقعات السابقة بنموه بنسبة 1.9%.

كما خفضت الوزارة من توقعات النمو لعام 2025 من 4.6% إلى 4.4%.

وترجع التوقعات الجديدة إلى البيانات الاقتصادية " الأضعف من المتوقع" خلال الربع الثاني، مما يعني أن الاقتصاد الإسرائيلي سينمو بوتيرة تعد الأبطأ منذ عام 2009، باستثناء فترة جائحة كورونا خلال عام 2020.

Israel’s finance ministry slashes its projection for growth this year, underlining the strain that the almost year-long war in Gaza has put on the country’s economy https://t.co/lB2QJ4IGtm

— Bloomberg Markets (@markets) September 9, 2024

وقالت وزارة المالية اليوم الإثنين إن إسرائيل سجلت عجزاً في الميزانية قدره 12.1 مليار شيكل (3.24 مليار دولار) في أغسطس (آب)، مشيرة إلى زيادة نفقات الحرب.

وأضافت أن العجز نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي ارتفع خلال الإثني عشر شهرا حتى أغسطس (آب) إلى 8.3 % من 8.0 % في يوليو (تموز)، ومقارنة بهدف يبلغ 6.6 % لعام 2024 بأكمله.

وبلغ الإنفاق على الحرب التي اندلعت في أكتوبر (تشرين الأول) نحو 97 مليار شيكل.

???? ISRAEL BUDGET DEFICIT WIDENS FURTHER AMID WAR TO 8.3% OF GDP IN AUGUST

Israel posted a budget deficit of 12.1 billion shekels ($3.24 billion) in August, the Finance Ministry said on Monday, citing high expenses to finance the war with the Palestinian Islamist militant group… pic.twitter.com/fuMM9LoD0M

— PiQ (@PiQSuite) September 9, 2024

وذكرت الوزارة أن العجز سيواصل الارتفاع خلال الربع الثالث قبل أن يعود إلى المستوى المستهدف.

ونمت الإيرادات الضريبية 8.1 % في أغسطس (آب)، و1.9 % خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • تعرف على علاقة الحزام الناري والنوبات القلبية وطرق الوقاية
  • وصول 1.6 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال شهر أغسطس
  • إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة الكاتب خيري شلبي
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • إحذر بديل السكر.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • احذر “بدائل السكر”.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني.. اعرف موعد ومكان صلاة الجنازة