حصد المنتخب الوطني المغربي الأولمبي ميدالية برونزية تاريخية، عقب الانتصار على مصر بسداسية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية ملعب لا البوجوار، بمدينة نانت، للمنافسة على الرتبة الثالثة، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، « صنف كرة القدم ».

وبدأ رفاق أشرف حكيمي، المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ صافرة الحكم النرويجي إسبين إيسكاس، بحثا عن افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم البحث عن إضافة أهداف أخرى، أو على الأقل الحفاظ على التقدم، لحصد الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية والعربية، في الوقت الذي اعتمد لاعبو مصر على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا مباغتا.

واستغل المنتخب المغربي تراجع أداء نظيره المصري، بعد إصابة نجمه زيزو، حيث تمكن من افتتاح التهديف في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب عبد الصمد الزلزولي، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس حمزة علاء للتصدي، فيما تكفل سفيان رحيمي بإضافة الهدف الثاني، بعد ثلاث دقائق فقط، مقربا منتخب بلاده من حصد الميدالية البرونزية.

وحاول المنتخب المصري الوصول إلى شباك منير المحمدي بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، بغية تقليص الفارق، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي استمر رفاق سفيان رحيمي في اندفاعهم، على أمل إضافة الهدف الثالث، دون جدوى، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم للمنتخب المغربي بهدفين نظيفين على الفراعنة.

وواصل المنتخب المغربي على نفس النهج في الجولة الثانية، ما جعله يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب بلال الخنوس، ليجد الفراعنة أنفسهم متأخرين بثلاثية، ومطالبين بالاندفاع أكثر، بغية تقليص الفارق، مع التحصين الدفاعي، تجنبا لتلقي شباكه للمزيد من الأهداف من قبل أسود الأطلس، الذين اقتربوا من حصد ميدالية برونزية تاريخية.

وفي الوقت الذي كان المنتخب المصري يبحث عن تقليص الفارق، باغته المنتخب المغربي بهدف رابع عن طريق اللاعب سفيان رحيمي في الدقيقة 64، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، والثامن في المنافسة، موشحا نفسه هدافا للألعاب الأولمبية في باريس، علما أن المغرب سيكون أول منتخب عربي يتوج بميدالية أولمبية، وثالث منتخب إفريقي يتوج بالبرونز، بعد كل من غانا في نسخة 1992 في برشلونة، ونيجيريا في دورة ريو دي جانيرو 2016.

واستمرت يقظة المنتخب المغربي، بتسجيل الهدف الخامس عن طريق اللاعب أكرم النقاش عند الدقيقة 73، ليتكفل أشرف حكيمي بإضافة الهدف السادس في الدقيقة 87، بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، لم يقو حمزة علاء على التصدي لها، منهيا اللقاء بانتصار المغرب بسداسية نظيفة على مصر، توج على إثرها بالميدالية البرونزية، لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي المنتخب المغربی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

على طريق الألف هدف.. رونالدو يحرز الهدف 910

سجل البديل كريستيانو رونالدو هدفا في الدقائق الأخيرة ليحسم فوز البرتغال 2-1 بعد تأخرها بهدف أمام اسكتلندا لتواصل أداءها القوي في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم اليوم الأحد.

وسجل رونالدو، الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، هدفه رقم 901 في مسيرته في الدقيقة 88 ليمنح البرتغال الفوز.

وقطعت اسكتلندا خطوة نحو تحقيق فوزها الأول على البرتغال منذ 1980 بفضل هدف مبكر سجله سكوت مكتوميناي من ضربة رأس قوية في الدقيقة السابعة.

لكن برونو فرنانديز أدرك التعادل في الدقيقة 54 من تسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء.

وحرم القائم رونالدو من التسجيل من ضربة رأس، لكنه حسم الفوز في الفرصة التالية مستغلا عرضية منخفضة.

 وقال البرتغالي برونو فرنانديز الذي خاض اليوم المباراة رقم 600 في مسيرته، عن رونالدو زميله السابق في مانشستر يونايتد "تأثيره يكون دائما كما هو، بغض النظر عن مشاركته من مقعد البدلاء أم لا".

وأضاف "كل من شارك صنع الفارق. كريستيانو سجل هدفا، اليوم سجل الهدف رقم 901 وهو الآن في طريقه إلى الوصول إلى الهدف الألف، وهذا ما يريده".

وتتصدر البرتغال مجموعتها الأولى بست نقاط، بعدما تغلبت على كرواتيا في مباراتها الافتتاحية. ومنيت اسكتلندا بخسارتين بعدما اهتزت شباكها في الدقائق الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يواجه ليسوتو وعينه على تحقيق الانتصار الثاني تواليا
  • ماركا تخصص تقريرا عن أوناحي: السقوط إلى الهاوية للدولي المغربي الذي أُغرم به لويس إنريكي
  • على طريق الألف هدف.. رونالدو يحرز الهدف 901
  • على طريق الألف هدف.. رونالدو يحرز الهدف 910
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم