التقى فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير مساء اليوم الخميس الموافق الثالث من شهر صفر لعام 1446هـ بفخامة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية السيد أصف زرداري ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الاستاذ نواف بن سعيد المالكي، وعدد من كبار المسئولين. 

 

وفي التفاصيل، يأتي ذلك خلال زيارته الرسمية للبلاد ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

 

وفي مستهل اللقاء رحّب فخامة رئيس جمهورية باكستان الأسلامية السيد آصف زرداري بالإمام الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير، راجياً من الله التوفيق والنجاح له في هذه الزيارة، مؤكداً أن باكستان والمملكة العربية السعودية تتمتعان بعلاقات أخوية ممتازة وتعاون مشترك في جميع القضايا والمجالات المختلفة، وخاصة في توفير فرص العمل للجالية الباكستانية التي تسهم بشكل كبير في تحسين أوضاع العديد من العائلات الباكستانية وتعزيز العلاقات بين البلدين، مشدداً على أهمية الوحدة والتضامن بين المسلمين في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الأمة.

 

كما نوه فخامته برؤية المملكة 2030 التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله خاصة في مجال الطاقة النظيفة، معتبراً أنها خطوة رائدة نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً واستدامة للأجيال المقبلة.

إمام وخطيب المسجد النبوي يلتقي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية في زيارته الرسمية إمام وخطيب المسجد النبوي يلتقي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية في زيارته الرسمية إمام وخطيب المسجد النبوي يلتقي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية في زيارته الرسمية إمام وخطيب المسجد النبوي يلتقي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية في زيارته الرسمية 

وشدد فخامته على أهمية تعزيز العلاقات بين شعبي البلدين، مع التأكيد على دور التقنية الحديثة في تعزيز هذا التواصل وتوطيد الروابط بين المجتمعين السعودي والباكستاني، مؤكداً أن هذه الروابط لا تقتصر على العلاقات الرسمية فحسب، بل تمتد إلى علاقات شعبية عميقة يجب دعمها وتعزيزها.

 

من جانبه قدم فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير شكرة وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، سائلاً الله تعالى أن يبارك لجمهورية باكستان وأن يمنحها الاستقرار والأمان، وأن يحفظ الأمة الإسلامية من كل سوء.

 

ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين الذي تشرف على تنفيذه وتنسيق برامجه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبر ملحقياتها الدينية بسفارات المملكة بالخارج ، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسجد النبوى إمام وخطيب المسجد النبوي باكستان جمهورية باكستان الإسلامية خادم الحرمين الشريفين

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة المولد النبوي 2024 في مصر: تفاصيل العطلة الرسمية والاحتفالات

يتطلع العديد من الموظفين في القطاعين العام والخاص إلى موعد إجازة المولد النبوي 2024، حيث تعد هذه الإجازة فرصة مميزة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة وشراء حلوى المولد النبوي الشريف. 

يعتبر المولد النبوي الشريف 2024 العطلة الرسمية الوحيدة في شهر سبتمبر، مما يزيد من اهتمام الجميع بهذه المناسبة.

موعد إجازة المولد النبوي 2024

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا رسميًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، والذي يوافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجريًا، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

يشمل هذا القرار جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، بالإضافة إلى وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، وكذلك شركات القطاع الخاص.

وبناءً على هذا القرار، يحصل الموظفون على إجازة تمتد لثلاثة أيام متتالية:

الجمعة 13 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.السبت 14 سبتمبر 2024: إجازة أسبوعية.الأحد 15 سبتمبر 2024: إجازة بمناسبة المولد النبوي الشريف.إجازات شهر سبتمبر 2024

بالإضافة إلى إجازة المولد النبوي الشريف، يتضمن شهر سبتمبر 2024 الإجازات الأسبوعية التالية:

الجمعة 13 سبتمبر 2024السبت 14 سبتمبر 2024الجمعة 20 سبتمبر 2024السبت 21 سبتمبر 2024الجمعة 27 سبتمبر 2024السبت 28 سبتمبر 2024احتفالات المولد النبوي الشريف في مصر

تعد إجازة المولد النبوي الشريف فرصة للاحتفال بهذه المناسبة الجليلة، ومن أبرز مظاهر الاحتفال في مصر شراء الحلوى وتبادلها بين الأهل والأصدقاء.

وفقًا لفتوى سابقة من دار الإفتاء المصرية، فإن إظهار الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، من خلال شراء الحلوى والتهادي بها، جائز شرعًا، بل هو مستحب ومندوب إليه. 

يشير هذا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي عبر هذه الطقوس لا يعد من البدع المذمومة بل يعكس حب وتعظيم النبي صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة المولد النبوي 2024 في مصر: تفاصيل العطلة الرسمية والاحتفالات
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. موعد وترتيبات العطلة الرسمية
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • وزير الداخلية يلتقي رئيس جمهورية مصر
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي خلال زيارته الرسمية لـ مصر.. صور
  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية