أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من الجدل والرعب، بعد تحذيره سكان العالم من زلزال قوي سيضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، وتاتي تلك التصريحات عقب ضرب زلزالان بقوة 6.9 و7.1 درجة على مقياس ريختر، الساحل الجنوبي لليابان، والأمر الذي تسبب في هلع وقلق المواطنين من حدوث موجات تسونامي. 

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتسعالم الزلازل الهولندي يحذر العالم من ضربات قوية 

حذر عالم الزلازل الهولندي، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" تويتر سابقًا من حدوث زلزال قوي سيضرب بعض دول العالم قائلًا :" هناك احتمال بنسبة 70٪ لحدوث زلزال بقوة  ريختر 7.

0 في الأيام الثلاثة القادمة تقريبًا".

 

وأضاف عالم الزلازل :" لا يزال تحديد المنطقة يمثل مشكلة، كما تحدث معظم الهندسة الحرجة مع مواقع الزهرة وعطارد المركزية، ولدينا إحصائيات ذات أهمية علمية". 

 

وانهي عالم الزلازل حديثه:" تولد الهندسة الكوكبية المحددة تيارات كهرومغناطيسية قوية حرفيًا وهذا هو ما تستند إليه نماذج #SSGI الخاصة بنا". 

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتسزلزال جديد سيضرب تركيا وسوريا.. تحذيرات قوية من العالم الهولندي 

خلال الساعات القليلة الماضية، تفاجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تحذير خبير الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من وقوع زلزال عنيف ستتعرض له تركيا، مما تسبب في الأمر في حالة من الصدمة خاصة بأنه تنبأت بحدوث نفس الزلزال في تلك البلد العام الماضي. 

 

وتأتي تلك التحذيرات بعد ساعات قليلة من حدوث زلزال بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر، أمس الأربعاء، في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتسزلزال اليابان.. مخاوف من حدوث تسونامي

نقلًا عن وكالة " رويترز"، قال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء في اليابان، إنه لم ترد تقارير عن حدوث خلل في محطات الطاقة النووية بعد الزلزال، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على حصر حجم الأضرار والخسائر البشرية.

 

و حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أضاف مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ، بأنه ليس هناك تهديد بحدوث موجات تسونامي، بسبب الزلزال الذي حدث اليوم، ولكن اليابان أصدرت عقب الزلزال الأول تحذيرا من تسونامي، في عدة مناطق بجزيرتي كيوشو وشيكوكو في جنوب غرب البلاد، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

 

وقال مشغلو المحطات النووية في جزيرتيِّ كيوشو وشيكوكو، إنهم يتحققون لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضرر قد لحق بها، فيما قالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية إن محطات الطاقة النووية تعمل بشكل طبيعي.

زلزال اليابانزلزال اليابانزلزال اليابان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزلازل عالم الزلازل الهولندي عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس فرانك عالم الزلازل الهولندي خبير الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس فرانك هوجربيتس عالم الزلازل فرانك هوجربيتس عالم الزلازل الهولندي اليابان زلزال زلزال اليابان زلزال اليابان اليوم اخبار زلزال اليابان تفاصيل زلزال اليابان زلزال باليابان زلزال في اليابان حدوث زلزال اليابان تسونامي زلزال يضرب اليابان زلازل اليابان حدوث تسونامي اسباب حدوث تسونامي عالم الزلازل الهولندی فرانک من حدوث

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 8ر4 درجات يضرب إندونيسيا

ضرب زلزال بلغت قوته 8ر4 درجات حسب مقياس ريختر إقليم جاوة الغربية الإندونيسي اليوم.
وذكرت وكالة الأنباء الإندونيسية أن الزلزال أعقبته هزة ارتدادية بقوة 6ر3 درجات على مقياس ريختر، مبينةً أن مركز الزلزال كان على بعد حوالي 77 كيلومتراً جنوب غربي مدينة سوكابومي بإقليم جاوة الغربية وعلى عمق 63 كيلومتراً، ولم تقع أي خسائر في الأرواح.

مقالات مشابهة

  • زلزال المغرب.. علماء يرجحون سببا لم يتوقعه أحد لكل هذا الدمار
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي
  • هل يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بُعد يحسم الجدل
  • زلزال بقوة 8ر4 درجات يضرب إندونيسيا
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا
  • عالم الزلازل الهولندي الشهير يثير الجدل من جديد بعد توقعه الهزات العنيفة بتركيا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب تركيا
  • لزلزال عنيف يضرب «كهرمان مرعش» التركية بقوة 5.7 ريختر (تفاصيل)
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا