لجريدة عمان:
2024-09-10@03:22:45 GMT

البنوك العامة في الصين تكثف مبيعات السندات

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

البنوك العامة في الصين تكثف مبيعات السندات

"د ب أ": قال متعاملون في أسواق المال الصينية إن البنوك العامة الكبرى في الصين باعت كميات كبيرة من السندات اليوم في إشارة إلى تسارع جهود السلطات الصينية ضد الارتفاع القياسي للديون. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر رفضت الكشف عن هويتها القول إن أغلب المبيعات كانت في فئة السندات أجل 7 سنوات وهي الفئة الأكثر نشاطا في السوق.

في الوقت نفسه ارتفع العائد على السندات خلال التعاملات بنحو 5 نقاط أساس وهو أكبر ارتفاع له منذ أبريل الماضي قبل أن يفقد جزءا من مكاسبه. وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي باعت البنوك العامة الكبرى الصينية سندات أجل 10 سنوات بعد الارتفاع الذي دفع بالعائد على هذه السندات إلى مستوى منخفض قياسي جديد.

من ناحيته قال لين سونج كبير خبراء اقتصاد الصين الكبرى في مجموعة آي.إن.جي جروب المصرفية الهولندية إن الزخم الأخير في سوق السندات ربما يكون قد دفع صناع السياسات في الصين إلى بدء التحرك وسط مخاوف من فقاعة في السوق ، مع قيام البنوك المملوكة للدولة بدعم هذه الجهود من خلال بيع السندات، وإذا دعت الحاجة ربما تكون الخطوة التالية هي إقراض السندات بغرض البيع في السوق إلى جانب تدخلات إضافية لضبط السوق. وذكرت وكالة بلومبرج أن المواجهة بين بنك الشعب الصيني (المركزي) ومشتريي السندات الحكومية الصينية اشتدت خلال الأسبوع الحالي، عندما امتنعت السلطات الصينية عن ضخ أموال قصيرة الأجل في السوق لأول مرة منذ عام 2020 لكن المستثمرين دفعوا العائدات على السندات إلى مستويات منخفضة قياسية في أحد المزادات. وفي وقت متأخر الأربعاء، وقالت الصين إنها تحقق مع أربعة بنوك تجارية ريفية للتلاعب بالأسعار في السوق الثانوية. وتراجع العائد على السندات القياسية الصينية خلال الأسبوع الحالي إلى أقل من 1ر2% لأول مرة في تاريخ الصين، متراجعا بنحو 40 نقطة أساس عن مستواه في نهاية العام الماضي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی السوق

إقرأ أيضاً:

200 مليون جنيه سر صفقات الزمالك في الميركاتو الحالي

كشف الإعلامي خالد الغندور، عن دور حسين لبيب رئيس نادي الزمالك ولجنة الاستثمار ومحبي الأبيض في إنعاش خزينة النادي خلال الفترة الحالية.

عاجل.. الزمالك يرحب بانتقال نجمه إلى الإسماعيلي نعيم السليتي: لم أتلق أي عرض رسمي من الزمالك والقرار بعد انتهاء فترة العلاج

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور مع خالد الغندور: " المجلس ومحبي الزمالك أودعوا في خزينة النادي مبلغ تخطى الـ ٢٠٠ مليون جنيه".

وتابع:"هاني شكري وهاني بيرزي سيعقدان جلسة عشاء لتصفية الأجواء مع محمد طارق".

وأختتم:" ضخ الأموال ساعد الزمالك في إبرام صفقاته خلال الميركاتو الحالي".

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور: 200 مليون سر ميركاتو الزمالك الحالي
  • 200 مليون جنيه سر صفقات الزمالك في الميركاتو الحالي
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار
  • روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • قبول أكثر من 64 ألف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول الحالي
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟