المناطق_واس

يهدف برنامج جودة الحياة لأن تصبح المملكة دولة رائدة رياضياً، عبر تطوير القطاع الرياضي بمختلف المجالات عبر مبادرات نوعية تُنفذها وزارة الرياضة والجهات ذات العلاقة لتحقيق هدفين إستراتيجيين من أهداف رؤية المملكة 2030، وهما؛ تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع، وتحقيق التميز في عدة رياضات إقليميًا وعالميًا.

 

أخبار قد تهمك اللاعب السعودي عبدالإله عالم يحرز برونزية “وزن 67 كجم” في بطولة العالم ” أبوظبي – 2024 “ 8 أغسطس 2024 - 7:15 مساءً الأمير فيصل بن عيّاف يرعى القمة السعودية للبنية التحتية في الرياض سبتمبر المقبل 8 أغسطس 2024 - 7:13 مساءً

 

ومن خلال هذا النهج الإستراتيجي استطاع البرنامج تحقيق إنجازات استثنائية في القطاع الرياضي خلال العام الماضي كان أبرزها: استضافت المملكة لعدة بطولات وفعاليات رياضية عالمية من بينها: بطولة السوبر الإيطالي 2023، والتي شارك فيها كل من إنترميلان، ونابولي، ولاتسيو، وفيورنتينا. وبطولة السوبر الإسباني 2023، حيث حصدت البطولة تغطية إعلامية واسعة في أكثر من 78 دولة حول العالم، وبلغ عدد مرات الوصول لأكثر من 3.8 مليارات شخص.

 

 

 

كما شهد عام 2023 تحقيق برنامج جودة الحياة العديد من الإنجازات على صعيد مبادراته المرتبطة بقطاع الرياضة، فضمن مبادرة أماكن حيوية، نُظمت العديد من الفعاليات والسباقات الرياضية المتنوعة؛ كإقامة ماراثون الرياض الدولي الأول في المملكة الذي استقطب أكثر من 15 ألف مشارك من حول العالم، وتشغيل القبة الرياضية المغلقة في مدينة الدمام (دوم الرياضة للجميع)، والتي شملت أكثر من 15 نشاطاً رياضياً مختلفاً، حيث تجاوز عدد المسجلين 43100 مستفيد. بينما بلغ عدد المسجلين في برنامج مراكز أندية الحي الترفيهية التعليمية أكثر من 35,000 طالب وطالبة في 45 نادياً حول المملكة.

 

 

فيما ارتفع عدد الأعضاء إلى 15,000 عضو خلال عام 2023م.

 

وحصدت مبادرة “مجتمع حيوي” الهادفة إلى تعزيز أنماط حياة صحية وإيجابية مشاركات واسعة، تسجيل أكثر من 25,000 مشارك في برنامج “نشاطي” الذي يستهدف فئة الشباب تحت سن 18 من المواطنين والمقيمين.

 

 

كما شارك أكثر من 13,000 فرد في تفعيل برامج وأنشطة رياضة التنس في برامج “أندية الحي الترفيهية والتعليمية” المُقام من قِبل برنامج التنس للجميع بالتعاون مع اتحاد التنس السعودي في عدد من مناطق المملكة. بينما سجلت مبادرة تحرك معنا مشاركة نحو 10,000 فرد في فعاليات أُقيمت في عدة مدن، وتُعنى المبادرة بإقامة سباقات الجري والدراجات في 13 مدينة من مختلف مناطق المملكة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، أقام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع “مشروع كبار السن” بالشراكة مع مؤسسة نيوكاسل المتحدة، كأول برنامج يستهدف تلك الفئة العمرية، ويهدف لرفع مستويات النشاط البدني، وتمكين المزيد من الناس ليعيشوا حياة صحية ونشطة وبلغ عدد المشاركين أكثر من 1,800 شخص.

 

 

وشهد العام الماضي إطلاق “النسخة الرابعة من بطولة ساند كلاش” الخاصة برياضة الكروسفت تحت رعاية اتحاد الرياضة للجميع، وتعد أكبر مسابقة خاصة بهذه الرياضة في المملكة والمنطقة، وتضمنت مشاركة أكثر من 2000 من الرياضيين المحليين والعالميين وتسجيل عضوية أكثر من 800 شخص.

 

 

كما أقام الاتحاد أكثر من 10 تحديات للمساهمة في تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية، وتجاوز عدد المشاركين أكثر من 32,000 مشارك, واستحدثت أكثر من 400 مجموعة رياضية جديدة خلال عام 2023م، عبر تطبيق الرياضة للجميع، ويُعد التطبيق ممكِّناً أساسياً لدعم وتفعيل المجموعات الرياضية حول المملكة العربية السعودية، ويتيح لأعضائه المشاركين إمكانية التواصل والتنسيق لممارسة النشاط البدني بما يتناسب مع اهتماماتهم وتفضيلاتهم.

 

 

وتعزيزاً لمكانة المملكة كوجهة عالمية رائدة في استضافة البطولات والفعاليات الرياضية العالمية، وزيادة المشاركات المحلية في البطولات الرياضية، استضافت المملكة عدة بطولات وفعاليات رياضية عالمية، من بينها؛ سباق طواف السعودية 2023 للدراجات الهوائية الذي أقيم في العلا، بمشاركة 112 دراجاً من 16 دولة.

 

 

وسباق “اكستريم إي” 2023 لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية على الطرق الوعرة للمرة الثانية على التوالي في مدينة المستقبل “نيوم”، حيث شارك في السباق 10 فرق بواقع 20 متسابقاً من 10 جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم. بينما شهدت المنطقة الشرقية بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” وشارك فيها 12 فريقاً يمثلون 10 دول، بحضورٍ جماهيري لافت بلغ نحو 38 ألف شخص.

 

 

وضمن جهود ومبادرات برنامج جودة الحياة، استمرت وزارة الرياضة في تطوير وتنفيذ إستراتيجية التدريب الوطني، الهادفة إلى تطوير منظومة التدريب الرياضي وصقل المواهب وتطوير الكفاءات من خلال العديد من البرامج والدورات التدريبية للمساهمة في تطوير أداء المدربين واللاعبين أثمر عنها تخرج 28 طالباً وطالبة من منسوبي القطاع الرياضي، في برنامجين أقامهما معهد إعداد القادة، وهما برنامج الدبلوم العالي للقيادة، وبرنامج الدبلوم التنفيذي في الإدارة الرياضية.

 

 

كما أُعلن عن إطلاق العديد من البرامج التدريبية والمعسكرات ضمن مبادرة تطوير الأكاديميات الرياضية، بهدف تطوير القطاع الرياضي واكتشاف المواهب وتعزيز ثقافة الاحتراف الرياضي، كان أبرزها: تنفيذ أكثر من 61 فعالية لاكتشاف وتطوير مواهب كرة القدم في أكاديمية مهد الرياضية، بمشاركة أكثر من 10,825 موهبة في 10 مدن بالمملكة، بالإضافة إلى إقامة 4 معسكرات لرياضة كرة القدم في هولندا وبريطانيا وقطر والرياض، و3 معسكرات لكرة اليد في مصر والرياض وأبها.

 

 

مما يذكر؛ أن برنامج جودة الحياة يعمل على تعزيز جانب الرياضة لدى سكان المملكة من خلال المؤسسات التعليمية والأندية الرياضية، وزيادة معدلات ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع، وتحقيق التميّز الرياضي في الفعاليات الإقليمية والعالمية، مما يسهم في تعزيز الصحة العامة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي والإيرادات في الاقتصاد الوطني، وإبراز المملكة كوجهة للفعاليات الرياضية العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أغسطس 2024 - 7:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 7:12 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة القصيم تقبض على شخص لترويجه مواد مخدرة أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 7:08 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 880 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 7:06 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تتعاون مع معهد “سيتي” لتطوير مرصد “منارة العلا” أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 6:48 مساءًرئاسة أمن الدولة توقع محضراً تنسيقياً مع هيئة التأمين أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 6:23 مساءًحرس الحدود بجازان يقبض على 24 مخالفًا لنظام أمن الحدود لتهريبهم 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر8 أغسطس 2024 - 7:12 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة القصيم تقبض على شخص لترويجه مواد مخدرة8 أغسطس 2024 - 7:08 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 880 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر8 أغسطس 2024 - 7:06 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تتعاون مع معهد “سيتي” لتطوير مرصد “منارة العلا”8 أغسطس 2024 - 6:48 مساءًرئاسة أمن الدولة توقع محضراً تنسيقياً مع هيئة التأمين8 أغسطس 2024 - 6:23 مساءًحرس الحدود بجازان يقبض على 24 مخالفًا لنظام أمن الحدود لتهريبهم 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر اللاعب السعودي عبدالإله عالم يحرز برونزية "وزن 67 كجم" في بطولة العالم " أبوظبي - 2024 " اللاعب السعودي عبدالإله عالم يحرز برونزية "وزن 67 كجم" في بطولة العالم " أبوظبي - 2024 " تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: کیلوجرام ا من نبات القات مساء حرس الحدود بجازان أبرز المواد8 أغسطس 2024 برنامج جودة الحیاة القطاع الریاضی بطولة العالم العدید من أکثر من

إقرأ أيضاً:

برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين

أكد النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أهمية مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية»، مشيرا إلى أنها جاءت في وقتها تماما، وتستكمل الجهود الوطنية لإعادة بناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة والارتقاء به.

تحقيق رؤية مصر 2030

وشدد نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، على أن مبادرة «بداية» للتنمية البشرية، خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، ومنها توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، وتحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، وتنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، تستهدف كل الفئات العمرية، وضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة.

تعزيز المهارات البشرية

وأشار النائب، إلى أن مبادرة بداية، تستهدف كذلك الاستفادة من الموارد المتاحة، لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن، ويشعر بها سريعا، وتعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات، وخلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة، وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ.

وأشاد «نسيم» بمبادرة بداية، وتأثيراتها المرتقبة في الاهتمام بالمواطن المصري، والخدمات المقدمة له، والارتقاء بالمجتمعات البسيطة، وتحسين جودة الحياة في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إدارة الوقت.. وسيلة لتحسين جودة الحياة
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • المملكة تشارك دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للعلاج الطبيعي 8 سبتمبر
  • عادات فعالة لعلاج التوتر وتحسين جودة الحياة
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم
  • «أسقفية الخدمات» تُنشئ فصل «شجرة الحياة» في قنا لتطوير التعليم بالقرى
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024