سمى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا الطاقم التحكيمي الذي سيدير مواجهة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره المنتخب العراقي الشقيق في موقعة الخامس من سبتمبر المقبل بمحافظة البصرة العراقية برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في إطار المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 المزمع إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قيادة صافرة مواجهة منتخبنا الوطني ونظيره العراقي المرتقبة على استاد جذع النخلة بالبصرة 5 سبتمبر المقبل إلى طاقم تحكيم سعودي مؤلف من: الدولي خالد الطريس حكما للساحة ويعاونه على الخطوط كل من: محمد العبادي حكما مساعدا أول وعبدالرحيم الشمري حكما مساعدا ثان وفيصل الباري حكما رابعا وعبدالله الشهري حكما لقنية الفار ويساعده إبراهيم الدخيل.

بينما عين الأوزبكي كوفالينكو فالنتين مراقبا للحكام ومواطنه عارفيوف عليم مشرفا على المباراة ، فيما أوعزت مهمة المسؤول عن معلومات منظومة الفار إلى العراقي علي كريم.

ويعد خالد الطريس حكما دوليا سعوديا ولد عام 1987 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، بدأ التحكيم عام 2010 وحصل على الشارة الدولية عام 2011 ، وقد أدار العديد من المباريات المهمة بما في ذلك كأس العالم 2018 وكأس أمم آسيا 2019 ، وهو أيضا حكم منتظم في دوري روشن السعودي للمحترفين.

كما أختير الطريس ضمن طاقم التحكيم الآسيوي الذي رشح لإدارة مباريات كأس العالم 2022 بقطر، وحكم عددا من مباريات دوري أبطال آسيا وله محطات مشهودة وبارزة في هذه البطولة القارية ككل ، علاوة على ذلك انضم الطريس إلى قائمة حكام النخبة في آسيا عام 2018 ، ويعتبر واحدا من بين أبرز الحكام في المملكة العربية السعودية وقارة آسيا أجمع ، وحاز على احترام جميع محبي كرة القدم.

عطفا على ذلك يعد الطريس أول حكم سعودي ينال شرف إدارة مباراة في كأس العالم ، ونال شرف تحكيم نهائي كأس أمم آسيا 2019 بدولة الامارات العربية المتحدة والتي جمعت بين اليابان وقطر وانتهت بفوز العنابي القطري بثلاثة أهداف لهدف، كما وقع الاختيار عليه ضمن قائمة أفضل 10 حكام في آسيا عام 2018.

الطريس الذي بدأ مشواره التحكيمي عام 2010 كما اسلفنا الذكر ، دشن باكوره مبارياته كحكم ساحة دولي معتمد عام 2016 ، وقد تم اختياره ضمن قائمة حكام النخبة في آسيا عام 2019 ، كما تم اختياره ضمن قائمة حكام كأس العالم للشباب التي أقيمت العام المنصرم 2023 ، وقد شارك ايضا كحكم ساحة في مباريات كأس أمم آسيا 2023 بقطر.

ولعل أبرز محطات الطريس التحكيمية تكمن في إدارته لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2022 ونهائي دوري أبطال آسيا 2023 ، بالإضافة إلى مباراة المنتخب السعودي ضد المنتخب الياباني في تصفيات كاس العالم 2022 م.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

نفاد تذاكر جماهير العراق لمباراة الكويت

شبكة انباء العراق ..

نفدت حصة جمهور العراق البالغة 5 آلاف تذكرة خلال أقل من 6 ساعات من طرحها للبيع إلكترونيًا، استعدادًا للمباراة المرتقبة ضد منتخب الكويت في الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

فيما تجاوزت نسبة شراء تذاكر جماهير الكويت 50% من إجمالي التذاكر المتاحة، مما يعكس اهتمامًا كبيرًا بالمباراة.

وتجمع المباراة بين المنتخبين في لقاء أخوي ضمن تصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية الحاسمة.

وستُجرى المباراة على استاد جابر الأحمد الدولي يوم الثلاثاء الموافق 10 أيلول.

ويعتبر اللقاء فرصة هامة للمنتخبين في سعيهما نحو التأهل لنهائيات كأس العالم، التي ستُقام في ثلاث دول بأمريكا الشمالية: كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأتي المباراة في إطار الجولة الثانية من التصفيات، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرصهما في المنافسة على بطاقة التأهل.

user

مقالات مشابهة

  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية والمرورية لمباراة الكويت والعراق بتصفيات كأس العالم 2026
  • هونج ميونج يواجه منتخبنا الوطني بعد 30 عاما!
  • وفد منتخبنا الوطني يتوجه الى الكويت
  • وفد منتخبنا الوطني يتوجه الكويت
  • أحمر الناشئين يُغادر غرب آسيا.. وجدل الأعمار يستمر!
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر لمباراة بوتسوانا بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد
  • نفاد تذاكر جماهير العراق لمباراة الكويت
  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو