رام الله - صفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، الخميس مع مدير عام مؤسسة التعاون في فلسطين طارق إمطيرة سبل إسناد الطلبة الجامعيين في قطاع غزة، من خلال تبني آليات عملية بالتنسيق مع جامعاتهم في ظل ما تسبب به العدوان المتواصل من تعطّل للمسيرة التعليمية، وتدمير للجامعات.

وأكد برهم أن موضوع التعليم الجامعي في غزة كان مدار بحث مع رؤساء الجامعات هناك عبر لقاءاته المتعددة معهم وجاهياً وعن بُعد، مُعبراً عن أمله في أنْ تشكّل برامج التعاون رافداً من روافد تعزيز منعة تلك الجامعات، وبما يتيح لها التعافي من آثار العدوان، مبيناً أنَّ الوزارة لن تدخر جهداً لنقاش أية أفكار خلاقة لمُساعدة الجامعات عبر حواراتها المتواصلة مع شركائها الدوليين والمؤسسات الأممية.

كما استعرض الوزير الاحتياجات الطارئة العاجلة لاستئناف المسيرة التعليمية في قطاع غزة حال انتهاء العدوان الذي تسبب بحرمان قرابة 850 ألف طالب وطفل من حقهم بالتعليم في الجامعات والمدارس ورياض الأطفال.

من جهته، استعرض إمطيرة توجهات مؤسسة التعاون وحرصها على استثمار الفرص المُتاحة وشراكاتها لصالح تمكين قطاعي التعليم الجامعي والمدرسي في فلسطين من التعافي، خاصةً في ظل التحديات الناشئة والتي لم تبدأ فقط مع الظرف الراهن، مُنوهاً إلى أنَّ المؤسسة بصدد القيام بنقاش معمّق مع كل المؤسسات لتطوير برامج نوعية تتقاطع وأولويات التطوير المنشودة.

وناقش اللقاء إمكانية توجيه برامج خاصة لإعادة تفعيل التعاون في مجال تعزيز صندوق إقراض الطلبة، وتوفير منح تعليمية وتحديداً لطلبة قطاع غزة، كما تمَّ التوافق على تنظيم لقاء قريب بين الوزارة و"التعاون" وبعض رؤساء جامعات غزة لاستكمال الانطلاق في خطوات عملية حيال ما تم بحثه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الإثنين، لقاء تحضيري، تحسبا للدخول الجامعي للسنة الجامعية 2024/ 2025.

وتم عقد الإجتماع مع رؤساء الندوات الجامعية “وسط، غرب، شرق” باستعمال تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بحضور إطارات الوزارة. تحت عنوان “الجامعة وصناعة الممكن” حيث أسدى الوزير التوجيهات والتدابير اللازم إتخادها لضمان دخول جامعي ناجح في الشقين البيداغوجي والخدماتي. تقوية الدور الإقتصادي للجامعة، والمواصلة في تنفيذ القرار 1275.

كما أمر وزير التعليم العالي بالعمل على إستغلال براءات الإختراع المحصل عليها، تعميم الشباك الوحيد لتقريب خدمات السجل التجاري والمؤسسات المالية، وتحديث المواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • المجلس الوزاري لـ«التعاون الخليجي» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات