أفاد باحثون في جامعة هارفارد أنهم تمكنوا من إثبات أن منتجات الألبان قليلة الدسم تشكل خطراً صحياً خطيراً.

حملات موسعة بالمحافظات لضبط تجار الأسلحة أضرار منتجات الألبان قليلة الدسم 

لقد أثبت هذا النوع من المنتجات أنه يحظى بشعبية كبيرة في العالم الحديث ومن المقبول عمومًا أن الأطعمة قليلة الدسم تعتبر غذائية ولها تأثير إيجابي على الصحة والهضم وتساعد في الحفاظ على قوام نحيف قرر العلماء أن الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان قليلة الدسم هم أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون من غيرهم.

 

وخلص الباحثون إلى أن جميع منتجات الألبان إذا تم تناولها بشكل منتظم قد تزيد من خطر الإصابة بمرض باركنسون والحقيقة هي أن منتجات الألبان تقلل من المركبات الكيميائية الواقية في جسم الإنسان، أي تضعف مناعته. ونتيجة لذلك يصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بمختلف أنواع الأمراض، مما يؤثر سلباً على صحته. 

 

وتقاوم الدهون الموجودة في منتجات الألبان هذه العملية التي تشكل خطورة على الصحة ومع ذلك، فإن الأطعمة قليلة الدسم لا تملك مثل هذه الخصائص الوقائية.

 

وأشار العلماء إلى أنه وفقا للإحصاءات، فإن الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان قليلة الدسم بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون عدة مرات ووزاد خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 34%.

 

 

ومع ذلك، لا ينصح العلماء بالتخلي عن منتجات الألبان بشكل كامل، لأن تناول هذا النوع من المنتجات، حسب رأيهم، يمكن أن يكون له أيضًا تأثير إيجابي على جسم الإنسان وعلى سبيل المثال، ثبت أن منتجات الألبان تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألبان منتجات الألبان قليلة الدسم السكري الصحة الأمراض

إقرأ أيضاً:

وثيقة أمريكية تكشف أدلة حول أجسام طائرة مجهولة تشكل مخاطر أمنية

حصلت الشرطة الأمريكية على دليل جديد حول الأجسام الطائرة المجهولة التي تواجهها، حيث حذروا من أن المركبات "تشكل مخاطر أمنية كبيرة".

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، نشر رؤساء الشرطة في أكبر مدن أمريكا أول دليل حول الأجسام الطائرة المجهولة، الذي يوضح تفاصيل اللقاءات المروعة، وكيف يمكن للضباط الإبلاغ عن مثل هذه الحوادث.

حذرت الوثيقة المكونة من 11 صفحة من أن الأجسام الطائرة المجهولة "تشكل مخاطر أمنية كبيرة على وحدات الدعم الجوي لإنفاذ القانون"، وحثت الفرق على توخي اليقظة عند ركوب المروحيات.

يسلط التقرير الضوء أيضًا على قصص من ضباط قال إنهم  واجهوا أجسام طائرة مجهولة الهوية، وتحديدًا في عام 2023، حيث رأى موظف قانوني "مركبة مثلثة ذات أضواء خضراء تنزلق عبر السماء"، قبل أن يقول أحد السكان المحليين إن شيئًا "ركض" في مكان قريب.

أنشأ المسؤولون التنفيذيون في الشرطة المرجع؛ لأنه "من مصلحة إنفاذ القانون أن يكونوا على دراية بالاتجاهات، والإبلاغ عن الأجسام الطائرة مجهولة الهوية؛ بسبب التهديد غير المعروف الذي قد يشكلونه".


تضم المنظمة، المسماة رابطة رؤساء المدن الكبرى (MCCA)، ما يقرب من 80 مسؤولًا تنفيذيًا من المدن الأمريكية الكبرى، الذين يعملون معًا لتعزيز السلامة العامة من خلال مجموعة من المبادرات، بما في ذلك التواصل المجتمعي والبحث وتطوير السياسات، والآن تحقيقات الأجسام الطائرة المجهولة.

يتضمن الدليل، الذي صدر في حزيران/ يونيو ، أيضًا تفاصيل من تحقيقات أمريكا في لقاءات الأجسام الطائرة المجهولة، بالإضافة إلى شهادة "المبلغين عن المخالفات"، مثل ضابط القوات الجوية الأمريكية السابق والمسؤول الاستخباراتي ديفيد جروش.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الصفحات تفصل قصصًا من منظور شخصي من ضباط الشرطة الذين واجهوا مركبات فضائية مجهولة في أثناء وجودهم في الميدان.

وقال ضابط كان يقوم بدورية في بليرسفيل، جورجيا، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إنه شهد أضواء خضراء في السماء.

ذكر تقرير الضابط: "أنا ضابط شرطة ونائب عمدة. في أثناء تأدية واجبي بعد حلول الظلام، بالقرب من أعلى الزجاج الأمامي لسيارتي (إطار الرؤية)، شهدت حركة في السماء (اتجاه الرؤية باتجاه الجنوب).


وقال: "بعد تركيزي، والنظر من خلال الضوء الخافت، تمكنت من رؤية مركبة على شكل مثلث، مع 3 أضواء خضراء خافتة على كل جانب (كانت ساطعة بما يكفي لتقييم الحجم والشكل والحركة)."

قال الضابط إنه فقد رؤية المركبة بسرعة بسبب الأشجار، ولم يتمكن من سماع أي شيء بسبب وجوده داخل سيارته، "أنا مطلع على شكل المروحيات والطائرات في السماء، وأعمل بشكل متكرر جنبًا إلى جنب مع أطقم الرحلات الطبية في المنطقة، وأين توجد المطارات القريبة، ما يجعلني على دراية إلى حد ما بالمناطق الشائعة في السماء، حيث يكون السفر الجوي المنخفض شائعًا.

مقالات مشابهة

  • دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر
  • دراسة حديثة تربط بين أضواء الشوارع وزيادة خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
  • دراسة حديثة تكشف خطر إصابة الشباب بمرض السكر
  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • دراسة: تطعيم كبار السن ضد الفيروس المخلوي التنفسي يقلل من فرص دخولهم المستشفى
  • وثيقة أمريكية تكشف أدلة حول أجسام طائرة مجهولة تشكل مخاطر أمنية
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان بجامعة الأزهر